تنافس مصري سعودي: من جمع أجمل سيارات كلاسيكية ناصر المساري أم السيد سيما؟

كثر هم من يعشقون السيارات الكلاسيكية ويهوون اقتناء اكبر عدد منها، ولكن هناك من يتميز في هذه الهواية ويمتلك اروعها، ومن بينهم عرب يملكون اروع السيارات النادرة التي لم تعد تجد مثلها في الأسواق، ولعل ابرز هؤلاء هم سيد سيما المصري الذي يمتلك اكثر من 100 سيارة كلاسيكية، وناصر المساري السعودي الذي بدوره يقتني اروع واندر انواع السيارات، فما رأيكم في منافسة بينهما لنرى من هو الأقوى في عالم السيارات الكلاسيكية؟!

عدد السيارات الكلاسيكية

تنافس مصري سعودي من جمع أجمل سيارات كلاسيكية ناصر المساري أم السيد سيما صورة 2

من ناحية العدد كلا المتنافسين يملكان عددا هائلًا من السيارات ولكن سيد سيما يملك العدد الأكبر، فعدد السيارات الكلاسيكية التي يملكها هذا الرجل المصري يتخطى الـ100 سيارة كلاسيكية من الزمن الجميل.

أما ناصر المساري فيملك حوالي 53 سيارة مميزة أيضاً، وهو عدد لا يستهان به أبداً الا أنه يعجز عن التفوق على منافسه المصري من حيث العدد.

ندرة السيارات

تنافس مصري سعودي من جمع أجمل سيارات كلاسيكية ناصر المساري أم السيد سيما صورة 3

من حيث الندرة، يعجز سيد سيما عن منافسة ناصر في ندرة السيارات التي يملكها، رغم انه بدوره يملك سيارات لم يعد هناك الكثير منها في الأسواق، منها سيارة اوستن التي دفع ثمنها 70 جنيهاً مصرياً فقط، والتي تشتهر في مصر بإسم "استون بطيخة" وهي سيارة نادرة في ايامنا هذه.

إلا أن ناصر المساري يملك سيارة رائعة، يعتقد انه لم يعد يوجد سواها في العالم كله، وهي سيارة كاديلاك موديل 1929  وبالتالي هذا يجعله أكثر تقدمًا من حيث ندرة الأسطول الذي يملكه ما يميزه عن سيد سيما.

سيارة بقصص تاريخية

تنافس مصري سعودي من جمع أجمل سيارات كلاسيكية ناصر المساري أم السيد سيما صورة 4

من حيث السيارات التي تحمل في طياتها تاريخا معينا، يتميز سيد سيما المصري بأن معظم السيارات التي يملكها لها قصة وتاريخ، منها سيارات استخدمت في افلام مصرية شهيرة، كما انه يملك سيارة الرئيس المصري الأسبق انور السادات، سيارة شفروليه شبيهة بالتي كان يملكها الرئيس جمال عبد الناصر، كما انه يملك سيارات مثل فيها كبار الممثلين مثل السيارة التي ظهرت في فيلم طميدو مشاكل" للفنان احمد حلمي، وسيارة عمرو دياب التي ظهرت في فيديو كليب "راجعين".

أما ناصر المساري فهو يختار سياراته بحسب شكلها وتصميمها، ولكنه يعتمد على معيار التاريخ رغم ان سياراته الكلاسيكية قديمة جداً وبالطبع تحمل ارثاً كبيراً الا انها ليست سيارة تحمل شهرة معينة او امتلكها شخص من التاريخ مثل تلك الموجودة في جراج سيد سيما. فما رأيك بهذين الرجلين وهواياتهما المميزة؟!

إقرأ أيضاً: مقارنة ملكية: من يملك سيارات أجمل الملك سلمان أم الشيخ خليفة؟

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon