تعرف الى سيد سيما المصري الذي يمتلك اكثر من 100 سيارة كلاسيكية

هناك عدد كبير من الناس الذين يهوون جمع اساطيل من السيارات، فهذه الهواية منتشرة كثيراً، فضلاً عن ان لكل شخص من هؤلاء اتجاه في نوع السيارات التي يهوى اقناءها، وعادة ما يتنافس هؤلاء فيما بينهم ويعرض كل منهم السيارات التي يمكلها، ولكن ما قصة هذا الرجل المصري الذي يمتلك أكثر من 100 سيارة كلاسيكية؟!

100 سيارة قديمة

رجل مصري يهوى جمع السيارات يمتلك أكثر من 100 سيارة كلاسيكية صورة 2

حان الوقت للتعرف على الجامع المصري الذي يمتلك أكثر من 100 سيارة قديمة، ظهر العديد منها في عدة أفلام ومسلسلات مصرية، كما حصل على سيارة ركبها ذات يوم الرئيس المصري السابق أنور السادات، وكانت سيارته الرئاسية سوداء شفروليه إمبالا موديل 1975.

"سيد سيما"، هو لقب مشتق من اللغة المصرية العامية للسينما، وهو من هواة تجميع السيارات القديمة، كان عمره حوالي 25 عامًا عندما بدأ باقتناء مجموعته. كان منجذباً بجمالها وندرتها. كما أنها كانت رخيصة نسبيًا.

مسيرة نصف قرن

رجل مصري يهوى جمع السيارات يمتلك أكثر من 100 سيارة كلاسيكية صورة 3

بعد أكثر من نصف قرن، أصبح سيد سيما يمتلك المئات من السيارات القديمة، ويحتفظ ببعض منها في مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر، حيث غالبًا ما يستأجر المخرجون هذه التحف للمسلسلات التلفزيونية والأفلام.

ومن بين هذه المجموعة المميزة يملك سيما سيارة أوبورن وهي الأقدم ضمن اسطوله، التي كان يمتلكها منذ الثمانينيات. هذه السيارة نادرة للغاية، وهي قطعة أثرية، بحسب ما يحب سيما أن يصفها. هذا فضلاً عن ان خزانها الأصلي لا يزال في داخلها، بحسب ما قاله سيما في إحدى مقابلاته مع رويترز، جالساً داخل السيارة الكلاسيكية وهو يستعرض هيكلها الخشبي وطلائها الفولاذي.

أول سيارة اشتراها سيد سيما هي "أوستن" موديل 1936 بسعر 70 جنيها وقتها وكان ذلك في عام 1969 بحسب ما قال لوكالة "سبوتنيط" وكانت هذه السيارة ملك لمدير شركة "أوستن" البريطانية في مصر وقتها.

وعن أشهر سيارات المشاهير التي يمتلكها سيد سيما يقول إن لديه سيارة الرئيس السادات، ومن الفنانين يحيى شاهين وعماد حمدي وصباح وإسماعيل ياسين وعبد السلام النابلسي وأمينة رزق.

لا يتوقف عشقه للسيارات هنا بل هو عاشق للسيارات الروسية ويمتلك منها "زايس"، موديل عام 1957 بالإصافة إلى سيارات الجيب الروسية. 

المسيرة ستكمل!

رجل مصري يهوى جمع السيارات يمتلك أكثر من 100 سيارة كلاسيكية صورة 4

لا يزال سيما مفتونًا بالطريقة التي تعمل بها السيارات القديمة، وهذا الشغف يشاركه به ابنه أيمن البالغ من العمر 38 عامًا، والذي نشأ وهو يرى سيارات والده في الأفلام، وعشق هذا العالم فكان في كل مرة يرى سيارة من سياراتهم على شاشة التلفاز والأفلام يفتخر ويزيد شغفه في اقتناء السيارات، ويبدو أنه سيكمل المسيرة التي بدأ بها والده!

إقرأ أيضاً: 6 سيارات رائعة من اسطول سيارات يمتلكه رمضان قديروف

افلام سيارات كلاسيكية عالم المحركات أخبار السيارات
loaing icon