مقارنة ملكية: من يملك سيارات أجمل الملك سلمان أم الشيخ خليفة؟

من المعروف عن المشاهير والشخصيات العربية، عشقهم للسيارات واقتناء اروعها، ولطالما قمنا بقارنة اساطيل سياراتهم، مثل المقارنة بين اسطول سيارات حمد بن حمدان وبدر بن سعود، ولكن اليوم المقارنة اقوى بكثير لأنها ببساطة مقارنة ملكية، إذ ستجمع بين الملك سلمان بن عبد العزيز والشيخ خليفة بن زايد، فمن تعتقد انه يملك السيارات الأروع؟

فئة السيارات الكلاسيكية

مقارنة ملكية من يملك سيارات أجمل الملك سلمان أم الشيخ خليفة بن زايد؟ صورة 2

يملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان سيارة كلاسيكية رائعة من نوع كاديلاك سيدان موديل 1977 حمراء اللون، تحمل في تفاصيلها عبق تاريخ عالم السيارات في تلك الفترة، بتصميمها المميز وسقفها المصنوع من الجلد والأضواء الامامية المربعة والخلفية المستطيلة.

ناهيك عن وزنها الضخم الذي يلامس الـ2 طن، هذه السيارة المميزة مزودة بمحرك ثماني اسطوانات  يسمح لها بالوصول لسرعة قصوى تصل لغاية 185 كلم بالساعة.

مقارنة ملكية من يملك سيارات أجمل الملك سلمان أم الشيخ خليفة بن زايد؟ صورة 3

في المقابل يملك الشيخ خليفة بن زايد سيارة في غاية الروعة وهي مرسيدس 300 SL Gullwing والتي تقدر قيمتها بحوالي 4.2 لوين دولار نظراً لندرتها وروعتها. تنتقل هذه السيارة من 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 8.8 ثوانٍ  لتبلغ سرعة قصوى تصل لغاية 209 كلم بالساعة، ليتفوق بذلك في فئة السيارات الكلاسيكية على الملك سلمان. 

فئة السيارات الفخمة

مقارنة ملكية من يملك سيارات أجمل الملك سلمان أم الشيخ خليفة بن زايد؟ صورة 4

يعود الملك سلمان الى المنافسة بقوة مع سيارة مرسيدس اس كلاس الرائعة الفخمة، والتي تعتبر سيارة الملوك والرؤساء، فهي من السيارات الراقية المميزة والضخمة. تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك ثماني اسطوانات بقوة جيدة جداً تبلغ حوالي 463 حصاناً يسمح لها بالوصول لسرعة قصوى تصل لغاية 250 كلم بالساعة.

مقارنة ملكية من يملك سيارات أجمل الملك سلمان أم الشيخ خليفة بن زايد؟ صورة 5

في المقابل يملك الشيخ خليفة استون مارتن ون 77، والتي تجمع بين الطابع الرياضي والفخامة في الوقت تفسه، هذه السيارة مزودة بمحرك رهيب بقوة 750 حصاناً، قادرة على الإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 3.4 ثوانٍ، لتبلغ سرعة قصوى تصل لغاية 354 كلم بالساعة. ولكن رغم انها سيارة رائعة إلا أن مرسيدس اس كلاس تطغى عليها من ناحية الفخامة والرقي، وتليق أكثر بملوك والشخصيات المهمة!

منافسة رنج روفر

مقارنة ملكية من يملك سيارات أجمل الملك سلمان أم الشيخ خليفة بن زايد؟ صورة 6

تحسم المنافسة في فئة سيارات الدفع الرباعي، وتحديداً رينج روفر، كون الشخصيتين يملكان سيارات من طراز رينج روفر فالشيخ خليفة بن زايد يملك سيارة رائعة وهي رينج روفر كلاسيك موديل 1988، الذي يتميز بلونه الأحمر والأبيض.

هذا الطراز الرائع من رنج روفر الذي حصل في سنة انتاجه على جائزة افضل سيارة رباعية الدفع يتميز بأنه سيارة سفاري بامتياز بحيث انه قادر على اجتياز اصعب التضاريس.

مقارنة ملكية من يملك سيارات أجمل الملك سلمان أم الشيخ خليفة بن زايد؟ صورة 7

من جهة أخرى، يملك الملك سلمان اسطولًت من سيارات رينج روفر بينها سيارات رينج روفر طراز سبورت سوبرشارج المزود بمحرك بستة اسطوانات. وبذلك يمكن ان نقول انهم يتعادلان في هذه الفئة، فكلا الطرازان مميزين اكان رينج روفر الجديد او الكلاسيكي طراز 1988 الذي يحمل معه تاريخًا من كسر حواجز التضاريس.

أخيراً لا شك ان لكلا الشخصيتين اسطولًا ضخمًا ومميزًا ولكن اخترنا ابرز السيارات التي يمتلكانها، لندخلهما في منافسة حامية جداً مثل منافسة الإبن أو الأب ومقارنة اسطول الشيخ محمد أم الشيخ حمدان!

إقرأ أيضاً: من يملك سيارات أفضل وأفخم: تركي بن عبدالله أم ضياء العيسى؟

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon