شيخ قطري يمتلك فيراري 456 GT نادرة ومواصفاتها أميرية فعلا

الحصان الجامح الايطالي الشهير على مر التاريخ والذي لا يزال يتمتع بمكانة كبيرة لدى عشاق السيارات حتى يومنا هذا، فكيف سوف يكون الحال ان كانت هذه السيارة من السيارات الكلاسيكية واحدى من سياراته. لنتعرف على سيارة فيراري التي كان يمتلكها الشيخ القطري.

الحصان الجامح

في الاحتفالات بالذكرى الأربعين لـ Garage Francorchamps في بروكسل، بلجيكا، في عام 1992، اختارت فيراري تقديم أحدث سياراتها السياحية ذات الأربعة مقاعد، 456. سيارة جي تي الأنيقة في الخمسينيات والستينيات.

فيراري 456 المميزة

بصفتها سيارة فيراري جراند تورر Ferrari grand-tourer بأربعة مقاعد، كان أداؤها في وقتها استثنائيا. حيث يولد محرك 456 المؤلف من V12 قوة 442 حصانًا، ويستطيع ان يصل إلى سرعات تزيد عن 300 كم في الساعة والتسارع من 0-100 كم في ساعة في 5.2 ثانية فقط. تتميز المقصورة الداخلية المصنوعة من الجلد بالكامل والمزودة بمقاعد أمامية قابلة للتعديل إلكترونيًا، ونوافذ كهربائية، ونظام ستيريو بثمانية مكبرات صوت مع مشغل أقراص مضغوطة وتكييف هواء، فبلا شك انها مجهزة بشكل فاخر.

الحصان الجامح بحوزة الشيخ القطري

تم تسليم هذا النموذج المذهل في الأصل في Verde Mugello على الجلد البيج، مع ناقل الحركة اليدوي المرغوب فيه بشكل كبير الآن، إلى جانب الزخارف الخشبية المطلوبة على لوحة القيادة وألواح الأبواب. من المناسب فقط طلب سيارة 456 فريدة من نوعها من قبل شخص يتمتع بمكانة مطابقة للسيارة، وقد تم تسليم هذا المثال جديدًا في أغسطس 1995 إلى الشيخ عبد العزيز بن خليفة بن حمد آل ثاني، وهو احد افراد العائلة المالكة القطرية.

وكما توضح نسخة من فاتورة الشراء الأصلية الموجودة بالملف على أنه تم تسليمها إلى مقر إقامته في مدينة كان الفرنسية. استمر في الاحتفاظ بالملكية حتى عام 2004. وستبقى السيارة في فرنسا وكان مالكها التالي برنارد لوسيان فرانسوا، الذي احتفظ بالسيارة حتى عام 2006، عندما تم بيعها إلى المرسل، وهو أيضًا من فرنسا.

هذه السيارة المميزة من الصانع الايطالي فيراري، لم تستعمل كثيرا طوال مدة امتلاكها، وهذا ما يشير إليه عداد الكيلومترات على لوحة العدادات الخاصة بهذه السيارة التي تشير الى اقل من 14000 كم.

اقرأ ايضا: قصر فاخر: كل ما تريد ان تعرفه عن بنتلي بنتايجا EWB

فيراري مشاهير Ferrari سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon