بيكهام الابن يثير الجدل بماكلارين باهظة والسخرية عندما كشف كيف حصل عليها

بروكلين بيكهام، الابن الاكبر لنجم كرة القدم الانجليزية ديفيد بيكهام ووالدته فيكتوريا بيكهام المغنية الانجليزية الشهيرة ايضا. دائما ما عرف عن بروكلين انه الابن الذي ينال ما يريد، ويعود ذلك الى انه ابن النجم الاشهر في عالم كرة القدم الانجليزية. ولكن هو ايضا يمتلك تاريخًا حافلًا، لنتعرف على بروكلين وواحدة من سياراته الخارقة التي كُشف عنها أخيرًا من قبل البلوغر الشهير "دانيال ماك". لكن الناس كان لديهم شكّ بأن ابن بيكهام، وبالعمل الذي يشتغله حاليا، قادر على شراء هكذا سيارة. ما القصة؟ 

بروكلين بيكهام بحياة مليئة بالاعمال

بدأ بيكهام مسيرته في عرض الأزياء بشكل احترافي في عام 2014، وظهر على العديد من اغلفة المجلات الشهيرة. كما كان بيكهام سفيرًا للعلامة التجارية لهواوي وهواتفها الذكية Honor 8 جنبًا إلى جنب مع سكارليت جوهانسون وكارلي كلوس وهنري كافيل.

من ثم انتقل الى التصوير في عام 2017، حيث أعلن بيكهام أنه سيحصل على شهادة في التصوير الفوتوغرافي في مدرسة بارسونز للتصميم في المدرسة الجديدة في نيويورك. بعد أقل من عام في الولايات المتحدة، نُشر أول كتاب للتصوير الفوتوغرافي لبيكهام بعنوان What I See، في يونيو 2017.

ثم في عام 2021، تم الكشف عن أن بيكهام كان يحاول أن يصبح طاهياً محترفًا. حيث تم تصوير سلسلة مقاطع الفيديو الخاصة به على الإنترنت Cookin 'With Brooklyn.

مكلارين P1

مكلارين بي 1 هي السيارة التي تم تصويره فيها. هي سيارة رياضية هجينة ذات محرك وسطي محدودة الإنتاج تنتجها شركة تصنيع السيارات البريطانية ماكلارين أوتوموتيف. ظهرت لأول مرة في معرض باريس للسيارات 2012، بدأت مبيعات P1 في المملكة المتحدة في أكتوبر 2013 وتم بيع جميع الوحدات البالغ عددها 375 بحلول نوفمبر.

بقيت سيارة مكلارين P1 خليفة السيارة الاشهر في عائلة ماكلارين وهي سيارة مكلارين F1، الى حين ظهور سيارة مكلارين سبيد تيل التي كانت بالفعل الخليفة لسيارة F1. تتميز P1 بتصميم محرك خلفي وسطي يستخدم مفهوم قفص أمان أحادي من ألياف الكربون وهيكل السقف يسمى MonoCage، وهو عبارة عن تطوير لـ MonoCell تم استخدامه لأول مرة في MP4-12C ثم في الطرازات اللاحقة.

اداء خرافي من P1

نظرًا للتركيز على الأداء، فليس من المستغرب أن تسمح مكلارين للديناميكية الهوائية بتحديد التصميم العام لسيارة P1. الهيكل مؤلف من ألياف الكربون ملفوف فوق هيكل أحادي، مع قمرة قيادة مستوحاة من طائرة مقاتلة تنحدر من غطاء المحرك لتوجيه الهواء عبر الجناح الخلفي، مما يساعد على إنشاء صورة ظلية متوسطة للمحرك تكشف مدى إحكام حزمها. فتحات التهوية المزدوجة المميزة في المقدمة ترمز الى قوة اداء P1، بينما يوفر المصد الخلفي النشط مزايا هوائية على غرار F1 DRS على المسارات المستقيمة بالإضافة إلى العمل كمكبح هوائي.

تأتي القوة في الغالب من محرك V8 مزدوج التيربو سعة 3.8 لتر، وهو نفس المحرك المستخدم في مجموعة سيارات مكلارين، ولكن تم تعديله لينتج 727 حصانًا وعزم دوران يبلغ 720 نيوتن متر، جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي خفيف الوزن يعمل بنظام KERS، مما يوفر قوة إضافية تبلغ 176 حصانًا و 260 نيوتن متر تحت تصرف السائق. تصل هذه القوة إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس مزدوجة القابض بسبع سرعات.

بعد عرض دانيال ماك للفيديو، تساءل كثيرون كيف لهواية طبخ أن تشتري ماكلارين بهذا السعر! 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Daniel Mac (@itsdanielmac)

اقرأ ايضا: بورشه تحتفل بمرور خمسين سنة على 911 كاريرا آر اس بإطلاق على طريقتها الخاصة

ماكلارين مشاهير McLaren سيارات المشاهير
loaing icon