أمير السيارات النادرة: إليك أسطول الشيخ خليفة بن حمد

إن حب السيارات النادرة والغريبة بين أفراد العائلة المالكة القطرية أمر بديهي جدًا. لا عجب أن يمتلك الكثير منهم بعضًا من مجموعات السيارات الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز السيارات في اسطول الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني والمعروف باسم KHK.

سيارة Lamborghini Centenario

سيارات الشيخ خليفة بن حمد

يعتبر الأمير القطري زائرًا روتينيًا للندن خلال ذروة موسم السيارات الخارقة في المدينة. ووفقًا لمقطع فيديو على موقع يوتيوب تم نشره بواسطة قناة F1 YMS في عام 2017، تجول KHK في الشوارع في سيارة Lamborghini Centenario التي قيل إنها تكلف حوالي 1.9 مليون دولار أمريكي.

سيارة Bugatti Divo

سيارات الشيخ خليفة بن حمد

هذا وذهب الشيخ KHK إلى عاصمة المملكة المتحدة مع سياراته الجديدة ذات الإصدار المحدود وهي بوجاتي ديفو و Lamborghini Sian FKP 37 و Ferrari Monza SP2. واستحوذت قناة TheTFJJ البريطانية على موقع يوتيوب على اللحظة التي تم فيها تفريغ السيارات الثلاث في وقت متأخر من الليل.

بدءًا من Divo، تم تزيين السيارة الخارقة هذه بطلاء خارجي رمادي داكن جنبًا إلى جنب مع خطوط حمراء وزرقاء وبيضاء متباينة تحاكي ألوان العلم الفرنسي كما وتتمتع السيارة أيضاً بعجلات خاصة تتميز بلمسة نهائية ثنائية اللون، بينما تم طلاء ملاقط المكابح باللون الأحمر الفاتح.

في حال كنت قد نسيت، فإن Bugatti Divo عبارة عن سيارة محدودة الإنتاج بحيث يقتصر العدد المنتج على 40 وحدة فقط وبسعر 6 ملايين دولار أمريكي.

سيارة Lamborghini Sian

سيارات الشيخ خليفة بن حمد

تعتبر سيارة لامبورجيني سيان الخاصة بـ KHK مميزة كما وتم توثيقها من قبل قناة TFJJ وهي مصدر جذب للانتباه بفضل الطلاء الأرجواني المذهل الذي تم تعزيزه بمكونات متباينة من ألياف الكربون وبفضل عجلاتها الذهبية.

ظهرت لامبورجيني سيان لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات 2019 كأول سيارة هجينة تنتجها الشركة الإيطالية. أنتجت لامبورجيني 63 نسخة كوبيه فقط و 19 نسخة رودستر من سيان، مما يجعلها نادرة للغاية كما أن تكلفتها تصل إلى حوالي 3.5 مليون دولار أمريكي.

سيارة Ferrari Monza SP2

سيارات الشيخ خليفة بن حمد

وفقًا لـ Carscoops ، تأتي سيارة Ferrari Monza SP2 الخاصة بالشيخ بلون رمادي مزدوج. قد لا يكون هذا لافتاً مقارنةً بديفو أو سيان، لكن دعونا لا ننسى أن السيارة الخارقة المكشوفة هذه محدودة الإنتاج وهي واحدة من أندر سيارات فيراري الحديثة. تم الكشف عن Monza SP2 إلى جانب SP1 في عام 2018، وكان ذلك بمثابة بداية لسلسلة Icona الجديدة. تقتصر SP2 ذات المقعدين على 499 نموذجًا فقط وتم بيعها لرعاة خاصين من الشركة المصنعة الإيطالية الشهيرة كما أن تكلفة كل سيارة مونزا حوالي 1.85 مليون دولار.

المزيد من سيارت لامبورجيني وفيراري وبوجاتي

سيارات الشيخ خليفة بن حمد

في العام 2019 ظهر الشيخ في لندن في سيارة خارقة أيضاً وهي باجاني هوايرا بي سي، ولامبورجيني سينتيناريو، وفيراري إف 12 تي دي إف، وبوجاتي شيرون، وذلك وفقًا لموقع كارسكوبس.

اقرأ أيضاً: ماذا أعجبنا في سيارة اوبل استرا الكهربائية 2023؟

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon