بالفيديو: جاكوار XJ التي نقلت النعش ساعدت الملكة نفسها في تصميمها

في صباح الاثنين، وصلت العائلة المالكة إلى وستمنستر أبي، لضرب التحية الأخيرة للملكة. بعد ان سافر تابوت الملكة اليزابيث في رحلة طويلة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، من قصرها الملكي في اسكتلندا إلى مثواها الأخير في قلعة وندسور. تم نقل نعش الملكة الراحلة في سيارة جاكوار مخصصة ساعدت الملكة في تصميمها.

رحلة الملكة الأخيرة 

نعش الملكة خارجي

أتت السيارة التي حملت نعش الملكة إليزابيث الثانية بتصميم مميز وفاخر، كانت السيارة  جاكوار XJ 2010 سيدان شديدة الامتداد مع خلفية زجاجية كبيرة وزخرفة ضخمة لغطاء المحرك، وهو تمثال برونزي مطلي بالفضة لسانت جورج يقتل تنينًا. تتزين السيارة بلون Royal Claret، وهو لون خاص للعائلة المالكة يتم مشاركته مع المركبات الرسمية الأخرى.

تم تحويل السيارة وتخصيصها بواسطة شركة ويلكوكس ليموزين، ومقرها في مدينة ويجان. تم تجهيز جاكوار أيضًا بعجلات أحادية الكتلة تسير على إطارات ضخمة. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الكرسي المصمم خصيصًا للملكة؛ ومع ذلك، كان لدى والدة الملكة سيارة جاكوار XJ مماثلة في جنازتها.

العائلة الملكية وتصميم الرحلة الأخيرة 

 

رافق جاكوار XJ سيارتي رينج روفر الجديدتين في الموكب، اللتين تم تشطيبهما بنفس لون الطلاء المطابق. في مكان آخر في الموكب توجد سيارات ليموزين ملكية بريطانية أخرى بما في ذلك رولز رويس وبنتلي الكلاسيكية، وكلها تحمل أعضاء آخرين من العائلة المالكة. الملكة ليست الوحيدة التي صممت قلبها قبل وفاتها؛ فعل الأمير فيليب الشيء نفسه، لكنه قام بتكليف سيارة لاند روفر ديفندر 130، والتي كان لها مظهر مختلف تمامًا عن جاكوار الفخم. 

كانت الملكة وزوجها الأمير فيليب من عشاق السيارات التي تصنعها شركة جاكوار لاند روفر، ومقرها في وايتلي، كوفنتري. في عام 2014، قاموا بزيارة مصنع الشركة الجديد لتصنيع المحركات في ولفرهامبتون. وبحسب ما ورد قال لزوجته، الملكة، قبل وفاته: "فقط أدخلني في الجزء الخلفي من سيارة لاند روفر ووجّهني إلى وندسور"، وقد سلمت العائلة المالكة ذلك. بدت جنازة الأمير فيليب مميزة  بالمظهر العسكري الأخضر القاسي. 

إقرأ ايضاً: بايدن حسم أمره وسيحضر جنازة الملكة على متن "الوحش": ماذا نعرف عنها؟

جاكوار مشاهير Jaguar سيارات المشاهير أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon