نادي يخوت بمواصفات عالية الفخامة لينافس نادي موناكو الشهير

نادي أمالا لليخوت هو أحد المشاريع التي تهدف إلى تطوير المملكة العربية السعودية كوجهة سفر فاخرة. المشروع الآن قيد التطوير من قبل شركة البحر الأحمر وهو أحد برامج رؤية السعودية 2030.

نادي اليخوت امالا

يقع هذا المشروع على الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، وتهدف أمالا إلى أن تكون وجهة فاخرة ومفتاحًا لوجهة سياحية عالمية، هذا المشروع هو أحد برامج رؤية السعودية 2030 ويبقى لتكريس المملكة كرائد سياحي عالمي. سيتم تشغيل هذا المشروع الطموح بالطاقة المتجددة، وعند اكتماله، سيضم أكثر من 3 الاف غرفة فندقية في 25 فندقًا و 200 متجرًا للبيع بالتجزئة وأكثر من 700 وحدة سكنية، ومن بينها بيوت عالية الفخامة والرفاهية.

نقطة التقاء لليخوت

من النقاط الرئيسية في هذا المشروع مارينا تريبل باي، حيث سيكون نادي أمالا لليخوت أحد المحاور للاحتفال بالمكان كنقطة التقاء فاخرة لليخوت. مع تصميم مبدع، يحتوي المبنى على توقيع تصميم استوديو الهندسة المعمارية الشهير HKS.

تصميم النادي المميز

مستوحى من التكوين الصخري للخط الساحلي السعودي والشكل الطبيعي للمنحدرات، يمتد نادي اليخوت AMAALA بطول 7900 متر عبر أربعة مستويات. جاء الإلهام الرئيسي للمبنى من المناظر الطبيعية العربية وثقافة اليخوت، مما ساعد المهندسين المعماريين على إنشاء منزل فخم لعشاق البحار.

من أهم ما يميز هذا المبنى الفريد المدخل، حيث يخلق القوس المتدفق إطارًا مذهلاً للبحر الأحمر، ويرحب بالضيوف، عن طريق البر أو الماء، مع إطلالة رائعة ويوفر أفضل استقبال لتجمع فاخر. نقطة أخرى عالية في المشروع هي السقف المقبب ذو المرايا والأرضية المضاءة بمصابيح LED التي تجعل المساحة تبدو ليلاً وكأنها ليلة مليئة بالنجوم.

نادي اليخوت AMAALA ليس مثيرًا للإعجاب من الخارج فحسب، يحاكي الجزء الداخلي المظهر الخارجي بصريًا، ويسلط الضوء على الأشكال العضوية. التصميم الداخلي مليء بالفخامة والأماكن الرائعة، يظهر المطعم المشاعر العربية التقليدية مع مواد محلية تمزج بين القوام والأشكال. كما سوف يتمكن أعضاء نادي اليخوت الفخم للغاية وضيوفهم من الوصول من قواربهم مباشرةً إلى صالة السماء الخاصة عبر المصعد المخصص الذي يمكن الوصول إليه من حافة الماء. كما وسيشمل النادي حوالي 120 رصيفا لليخوت وبعمق 130 متر.

اقرأ ايضا: بالفيديو: عندما يبلغ الجنون ذورته ونرى تصاميم من الخيال في شركات تعديل السيارات

يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة
loaing icon