قمة الأحلام: مشاهير لم يمتلكوا طائرات فحسب بل قادوها بأنفسهم

يحلم عدد كبير من الأشخاص بتعلم قيادة الطائرات، إلا أن فئة صغيرة منهم يمكن أن يحصلوا على فرصة الحصول على دروس خاصة تمكنهم من التواجد خلف مقود الطائرة. هذا ويمتلك عدد من المشاهير بعض الطائرات المميزة والتي يمكن أن يحلقوا بها بنفسهم! من هم؟

هاريسون فورد

طائرات مشاهير

إن حب الممثل هاريسون فورد للطيران معروف جيدًا، وهو يمتلك مجموعة من الطائرات القديمة، وقد ظهرت في كثير من الأوقات في وسائل الاعلام. إن هاريسون فورد طيار محترم وذو خبرة، وقد تلقى دروسه في الطيران في عمر 52 عامًا. والآن وبعد 24 عامًا بات يمتلك 10 طائرات بما في ذلك طائرة DeHavilland DH2 التي حلق بها في عرض جوي عام 2016، وطائرة واكو Taperwing ذات السطحين طراز عام 1929.

جون ترافولتا

طائرات مشاهير

يعيش بطل أفلام الأكشن جون ترافولتا حلمه اليوم، إذ يصمم ويبني منزله حول حبه للطائرات والطيران. يشبه منزل ترافولتا مطارًا به مدرجان قادران على التعامل مع الطائرات الكبيرة مثل طائرة كانتاس البوينج 707 التي يحمل ترخيصًا للتحليق بها. لكن ومع التبرع بطائرة بوينج 707 لمتحفٍ في أستراليا، لا يزال ترافولتا طيارًا متمرساً، كما ويمتلك الكثير من طائرات جلف ستريم بالإضافة إلى طائرة صغيرة من طراز Eclipse 500.

توم كروز

طائرات مشاهير

يُعرف نجم أفلام الأكشن توم كروز بحبه للدراجات النارية وتسلق الصخور والطائرات. هذا ويعتبر فيلم Top Gun الدافع وراء حب كروز للطيران وفي النهاية سبب حصوله على رخصة قيادة طائرات في عام 1994. يمتلك كروز عددًا من طائرات جلف ستريم منذ ذلك الحين، كما ويمتلك أيضاً طائرة مميزة طراز العام 1946 وهي موستنج P-51.

انجيلينا جولي

طائرات مشاهير

حصلت أنجلينا على رخصة الطيران في العام 2004 وبعد فترة وجيزة من شراء طائرتها، واصلت أنجلينا بالفعل تدريبها المتواصل على الطيران. واحدة من أكثر الطائرات أمانًا التي تحلق بها اليوم هي Cirrus SR22-G2s.

بروس ديكسون

طائرات مشاهير

إن المغني الرئيسي لفرقة أيرون مايدن، بروس ديكسون، عمل في السابق كطيار في شركة Astraeus Airlines وقد كان يحلق بطائرة بوينج 757. هذا وحصل ديكسون على رخصة الطيران التجاري في التسعينيات من القرن الماضي. إضافة إلى ما ذكرنا يعترف بروس بحبه للطائرات القديمة ذات المحركات المكبسية مثل DC3 و DC6 و Constellation.

مورغان فريمان

طائرات مشاهير

يمكن أن يكون هناك عدد قليل من الممثلين الذين يمكنهم مضاهاة قدرات مورغان فريمان مع مسيرته التي امتدت لـ 50 عامًا في عالم السينما، كما وحصل فريمان على رخصة الطيران في سن 65. امتلك هذا الممثل المميزة طائرة سيسنا Citation 501، وسيسنا 414.

ريتشارد هاموند

طائرات مشاهير

نجم برنامج Grand Tour ريتشارد هاموند ليس غريباً على عالم الطائرات، فقد استخدم الطائرات في بعض من أكثر التحديات غرابة في برنامج Top Gear في فترة سابقة. هذا وبدأ هاموند دروس الطيران في العام 2012 وقد على رخصة مروحية، وهو يحتفظ الآن بطائرته الهليكوبتر الخاصة من نوع Robinson R44 في منزل العائلة في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً: 1500 حصان تدمّرت موستنج.. فجعلها 2000 حصان

طائرات
loaing icon