لماذا باتت اشرعة اليخوت سوداء اللون؟

يجذب عالم البحار الكثير من الناس في العالم، والذين يشعرون بالفضول لمعرفة سبب امتلاك بعض اليخوت لأشرعة سوداء اللون بينما كانت تلك الأخيرة ولفترة طويلة من الوقت باللون الأبيض.

أهم سببين

يخوت

  • الأداء: أولاً، أشرعة اليخوت مصنوعة من ألياف الكربون، والتي تتمتع بميزة توفير أداء أفضل على المياه. تتميز الأشرعة المصنوعة من ألياف الكربون باللون الأسود بالمتانة وخفة الوزن، مما يعزز السرعة المرتفعة
  • المظهر: اللون الأسود أكثر من مجرد أداء، فهو لون عصري وأنيق لأشرعة اليخوت. في الواقع، أصبحت الأشرعة السوداء مرغوبة في عالم البحار لمظهرها الأنيق والعصري

إذاً تطورت تصميمات أشرعة اليخوت على مر السنين لتحقيق أداء أفضل. تُستخدم ألياف الكربون حاليًا في صناعة الأشرعة، مما يمنح تلك الأخيرة قوة وصلابة.

هذه الخصائص لا تزيد من قوة الأشرعة، بل تقلل أيضًا من وزنها، مما يسهل على اليخوت التحرك عبر المياه. هذا وأصبحت اليخوت ذات الأشرعة المصنوعة من ألياف الكربون السوداء شائعة لأنها تمثل الأناقة والعصرية. ظهرت الأشرعة السوداء الآن كاتجاه جديد في صناعة اليخوت، حيث أزاحت الأشرعة البيضاء التي كانت تعتمد في السابق بسبب جمالها المبهج.

الصيانة ضرورية وإلا...

يخوت

هذا ومن الضروري ان تعرفوا بأن الحفاظ على المظهر الداكن ضد العوامل الجوية يتطلب القيام بالصيانة الدائمة. فاللون الأسود قد يتغير بسبب التعرض لفترات طويلة لمياه البحر المسببة للتآكل والتي يمكن أن تؤدي إلى تدهور الأشرعة بحيث تظهر عليها الشقوق كما ويبدأ اللون الأسود بالتغير فيتراوح من الأسود إلى الرمادي بحسب مدة تعرضه للظروف الطبيعية.

الموضة ووسائل التواصل الاجتماعي

يخوت

إضافة إلى ذلك، فإن استخدام الأشرعة السوداء يمكن أن يُظهر الثروة والمكانة للمالك مع توفير مظهر أنيق وعصري، ما يجعلها مواكبة للموضة. 

أيضا، هناك سبب آخر، هو اكتساب الأشرعة السوداء شعبية بسبب جاذبيتها الجمالية، والتي يمكن أن تساعد في جذب الانتباه والمتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

من المفيد التفكير في الاستثمار في الأشرعة السوداء على الرغم من أنها باهظة الثمن لأنها تقدم الكثير من المزايا مقارنة بالمواد الأخرى مثل النايلون أو البوليستر. ومع ذلك، فإن صبغ مواد أخرى باللون الأسود يمكن أن يحقق نفس المظهر بتكلفة أقل إذا لم تكن على استعداد للاستثمار في معدات الإبحار الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: هل يمكنك شراء سيارة فورمولا 1 ولماذا هو قرار مجنون؟

يخوت
loaing icon