بيننفارينا صانعة السيارات الفخمة تغزو عالم البحار واليخوت الفاخرة

ماذا يحصل عندما يتعاون دار التصميم الإيطالي الشهير بينينفارينا مع صانع اليخوت الإستثنائية روسي نافي؟ الإجابة هي يخت سوبر سبورت 65  الذي نتحدث عنه هنا.

اقرأ أيضًا: سوبريخت فيتاليتي بطول 118 مترا و5 طوابق ومرآب سيارات

 

مجرد حلم

بينينفارينيا

في البداية لا بد من الإشارة إلى أن هذا اليخت يبقى حتى الساعة، مجرد حلم لم تره شواطئ الريفيرا الإيطالية بعد، ولكن ما هو مؤكد هو أن صانعًا كبيرًا على غرار روسي نافي المتخصص في هياكل الصلب والألومنيوم قادر على تحويل هذا الحلم إلى واقع يبهر البحار.

هيكل من الفولاذ وخطوط خارجية مميزة

بينينفارينيا

كونها متخصصة ببناء اليخوت المصنوعة من الفولاذ أو الالومنيوم من المؤكد أن الهيكل الذي يبلغ طوله 65.5 مترًا سوبر سبورت 65 لن يكون لديه نفس مستوى أداء الهياكل المصنوعة من ألياف الكربون.

ولكن في الحقيقة فإن الخطوط الخارجية التي يتمتع بها اليخت تجعله بعيد كل البعد عن أي إنتقاد يمكن أن يوجه له، خاصة أن تألقه أمام سواحل جنوب فرنسا، إيطاليا أو مونتي كارلو يعتبر الأمر الأهم بالنسبة لعشاق عالم اليخوت.

بينينفارينيا

وبطبيعة الحال كان بإمكان السطح الثاني لليخت أن يكون مكانًا مناسبة للقسم الخاص بالمالك ، لكن بيننفارينا إختار وضع المالك على السطح الرئيسي، كي تكون جميع أماكن إقامة الضيوف الأخرى أدناه. لذلك نجد هنا منطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق، والمزيد من المقاعد المواجهة للخلف.

أماكن ترفيه للمالك والضيوف

بينينفارينيا

أيضًا على هذا السطح، ولكن عند القوس، يمكننا العثور على سرير مثبت ضمن صالة مواجه للخلف تتسع لـ 10 أو 12 شخصًا. وتبدو بعض الطاولات والكراسي الموضوعة مقابل حوض جاكوزي من الخلف مذهلة فيما يلقي الزجاج الأسود المتلألئ ظلاله على المساحة الموجودة خلفه.

وتم حجز السطح الأسفل لإقامة الطاقم والضيوف، ولكن أيضًا لمكان المرائب الذي يمكن أن يحتوي على الزلاجات النفاثة وحتى زورق سريع أو إثنين.

بينينفارينيا

والآن نصل إلى التسمية، وكونه يختًا كبيرًا يتسع لعدد ضخم نسبياً من الضيوف والملاك، فلماذا يطلق عليه إسم سوبر سبورت؟ الإجابة هي بكل بساطة لأنه مجهز بأربع محركات  MTU 16V 2000 قادرة على دفعه كتلته المصنوعة من الفولاذ إلى سرعة 30 عقدة، الأمر الذي يجعله من أسرع اليخوت في فئته وحجمه.

يخوت أخبار اليخوت اوتوموبيلي بينينفارينا يخوت فخمة
loaing icon