هل يمكنك شراء سيارة فورمولا 1 ولماذا هو قرار مجنون؟

هل سبق لك أن شاهدت سباق فورمولا 1 وتساءلت إن كان بإمكانك شراء سيارة تشارك في هذه البطولة؟ حسنًا، قد تتفاجأ تمامًا عندما تعلم أنه يمكنك بالفعل شراء سيارة فورمولا 1 "متقاعدة". بالرغم من أن الأمر ليس بهذه البساطة، ولكن الحصول على واحدة من هذه المركبات المميزة يمكن أن يصبح حقيقة واقعة لأولئك الذين يمتلكون مبالغ مالية ضخمة وشغف برياضة السيارات.

هذه التجربة مثيرة

سيارات فورمولا 1

عادةً ما يتم شراء سيارة فورمولا 1 خارجة عن الخدمة من خلال المزادات أو المبيعات الخاصة. السيارات المتوفرة غالبًا ما تكون من الطرازات القديمة التي ربما لم تحصل على أي ألقاب بطولة أو انتصارات في أي سباق، بالرغم من أنها ما تزال تتمتع بسعر باهظ. يمكن لعوامل مثل تاريخ السيارة والمحرك وأي ارتباط مع سائقين مشهورين أن تؤثر بشكل كبير على السعر النهائي للسيارة.

من الضروري أن تعلم أن هذه المركبات ليست مصممة للاستخدام اليومي وستتطلب تكاليف صيانة عالية. ومع ذلك، إذا كان لديك الإمكانيات المالية والحب العميق لرياضة الفورمولا 1، فإن امتلاك قطعة أثرية من تاريخ السباقات يمكن أن يكون تجربة مثيرة.

ما رأيك بهذه الاسعار؟

سيارات فورمولا 1

يختلف سعر سيارة الفورمولا 1 لأسباب عدة كما وقد يصل الثمن إلى الملايين من الدولارات إذا كان السائق الذي تواجد خلف مقودها مشهور، كما ويمكن أن تبدأ أسعار هذه المركبات من 100 ألف دولار دولار لسيارة فورمولا 1 لم تتمتع بتاريخ حافل بالنجاحات. هذا وقد تكلف سيارة فورمولا 1 الجديدة ما بين 10 ملايين دولار و20 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون صيانة سيارة فورمولا 1 مكلفة، نظرًا للمكونات العالية الأداء والهندسة المخصصة التي تتمتع بهما.

وليست كل سيارات الفورمولا 1 متاحة للبيع. قد يكون بعضها متواجد في مجموعات خاصة حصرية أو تحتفظ بها فرق الفورمولا 1 نفسها. ونتيجة لذلك، قد تحتاج إلى التحلي بالصبر والمثابرة في بحثك للحصول على واحدة.

من الضروري أيضاً أن تضع في اعتبارك أن سيارات فورمولا 1 مصممة للسباق على حلبات مغلقة وليست قانونية في الشوارع. ومن ثم، فكر في أين وكيف تنوي استخدام السيارة قبل إجراء عملية الشراء.

بعض التكاليف الضرورية

سيارات فورمولا 1

إضافة إلى سعر الشراء، يجب عليك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار تكلفة قطع الغيار الضرورية لصيانة وتشغيل سيارة الفورمولا 1. تتضمن الصيانة ميكانيكيين ماهرين من فريق الفورمولا 1 وموظفين خبراء لضمان بقاء السيارة في أفضل حالة.

قبل أن تصل سيارتك الفورمولا 1 إلى المسار الصحيح، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في تكلفة استبدال الأجزاء الأساسية. على سبيل المثال، نظام الوقود يمكن أن يتراوح سعره بين 2000 و100000 دولار، كما ويجب استبدال القابض الجديد كل بتكلفة تبلغ حوالي 15000 دولار.

لذا، أثناء قيامك بالبحث وجمع المزيد من المعلومات حول سيارة الفورمولا 1 التي تهمك، تأكد من أنك تفكر بعناية في تكاليف الملكية ومتطلبات الصيانة المرتبطة. ثم هناك عوامل أخرى يجب أخذها في الاعتبار، مثل مكان الاحتفاظ بهذه القطعة الثمينة.

هيا نقودها على الطرقات

سيارات فورمولا 1

في حين أن امتلاك سيارة فورمولا 1 أصلية للاستخدام على الطريق قد يبدو وكأنه حلم مستحيل، إلا أنه هناك بعض الأمثلة النادرة لمركبات محدودة الإنتاج مستوحاة من سيارات الفورمولا 1.

أحد الأمثلة على ذلك هو Mercedes-AMG Project ONE والتي تتمتع بمحرك V6 سعة 1.6 لتر من سيارة مرسيدس F1. هناك طريقة أخرى لامتلاك سيارة فورمولا 1 قانونية للطرق وذلك من خلال تعديلها لتصبح مناسبة للشوارع فتأتي مع ارتفاع ملحوظ.

اقرأ أيضاً: مقارنة عملاقين رياضيين: بي ام دبليو ام 2 وتويوتا جي آر سوبرا 2023

فورمولا 1 سباقات
loaing icon