ما لا تعرفه عن يخت تسلا البالغ سعره 700 مليون دولار

عندما نتطرق إلى عالم السيارات الكهربائية من غير المعقول أن لا نذكر اسم تسلا لاسيما وأنها تعتبر الأب الروحي لهذا النوع من المركبات، ولكن ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على يخت تسلا الرائع والمميز.

دخول عالم اليخوت

يخت تسلا

لطالما تم الاعتراف بعلامة Tesla التجارية لإنجازاتها في الابتكارات. سواء كان الأمر يتعلق بإنشاء أول مركبة ذاتية القيادة بالكامل أو بنقل جزء من أسهم الشركات إلى Bitcoin، هذا وكانت هذه الشركة في طليعة العديد من التغييرات الرئيسية في كل من الصناعة التقنية والمالية. لذلك لا ينبغي أن يكون الأمر مفاجئًا عندما أعلنت تسلا في نوفمبر من العام 2017 أنها ستطلق تصميمها الخاص في عالم اليخوت.

إذاً شقت موهبة تسلا للابتكارات طريقها إلى تصميم يخت، مما جعله أول يخت كهربائي في العالم ما يعني أنه سيكون صامتًا تمامًا. ولكن من المثير للاهتمام أن إيلون ماسك نأى بنفسه عن المشروع، مدعيًا القليل من المشاركة الشخصية أو المسؤولية في كل من تطويره وتصميمه. بدلاً من ذلك، يبدو أن هذا الاستثمار بملايين الدولارات ينبع من العديد من المصممين الآخرين وموظفي Tesla، فقد شارك Dhruv Prasad، مصمم من بنغالور في الهند ، في عملية التصميم. ولكن ما الذي يجعل هذا اليخت يستحق أكثر من 700 مليون دولار في قائمة الأسعار؟ بالتأكيد يأتي مزوداً بمجموعة واسعة من وسائل الراحة التي تجعل من التواجد على متنه تجربة لا تنتسى على الاطلاق.

يخت بطول 40 متراً

يخت تسلا

يبلغ طول الهيكل العملاق الذي يشبه الحبار 131 قدمًا، أو 40 مترًا، ويتميز برأس حاد وضيق يجعله يختاً ديناميكيًا هوائيًا وأنيقًا. هذا ويتميز اليخت بمساحة داخلية رائعة تتميز بشقوق صغيرة مع نوافذ تضيء الداخل بالأنوار الطبيعية، أو بمصابيح LED يُستفاد منها عندما تبدأ الشمس في الغروب، إلا أن التصميم المعقد بالتأكيد يوفر للأسف مساحة صغيرة أو معدومة لتوسيع سطح السفينة في الجزء العلوي.

على الرغم من أن المساحة الداخلية الطويلة تقدم مجموعة واسعة من وسائل الراحة إلا أن هذه المساحة الهائلة لا تظهر إلا في طابقين أو ثلاثة إذا كنت تريد أن تحسب الجزء الصغير في الجزء الخلفي من القارب. يشتمل السطح السفلي على مساحات مفتوحة لاستضافة التجمعات الكبيرة أو الحفلات التي يبدو أنها الهدف الرئيسي من التصميم. يوجد أيضًا منتجع صحي على متن المركب يتميز بنافذتين زجاجيتين كبيرتين وسريرين مرتفعين.

طاولات تدور

يخت تسلا

لا تحتوي الطاولات الموجودة في الطابق السفلي على أي كراسي. بدلاً من ذلك، وباستخدام جهاز التحكم عن بعد، تدور الطاولات في حركة دائرية تفتحها على مقاعد. هناك أيضًا ميزة مدهشة تقع على السطح العلوي. يوجد مقعدان على شكل حرف L يمكن خفضهما أو رفعهما لاستيعاب مختلف الضيوف والإعدادات المفضلة لديهم.

بالتأكيد يعمل من خلال الكهرباء

يخت تسلا

يوجد على قمة اليخت لوحة شمسية كبيرة تشحن بطاريتي ليثيوم تعملان لتشغيل السفينة والتي تستطيع أن تبحر في صمت وبدون ضوضاء. هذا وتعتبر توربينات اليخت فريدة أيضًا. يعمل هذا التوربين عن طريق استقبال أي موجات وحركات واردة وتحويلها إلى طاقة يتم تدويرها بعد ذلك من خلال تيار كهربائي يعمل على تشغيل اليخت أثناء شحن البطارية في نفس الوقت. يقوم نظام البطارية بعد ذلك بإعادة الكهرباء التي تم التقاطها حديثًا ، والتي تعمل بدورها على تشغيل التوربينات.

إنها مسألة وقت فقط قبل أن يصبح يخت Tesla أيضًا المعيار الجديد في صناعة الإبحار الفاخرة.

اقرأ أيضاً: سيارة النخبة: ميركوري الكلاسيكية واحدة من أروع السيارات

تسلا يخوت Tesla يخوت فخمة
loaing icon