غواصة إماراتية مدرّعة ستغيّر مفهوم الإبحار بقوة 1200 حصان

الامارات العربية المتحدة محط انظار من جديد. بحيث تقوم شركة ناشئة بين الامارات وبريطانيا بتصميم جديد لغواصة من الممكن ان تكون هي الحدث الاكبر والذي سوف يغير مفهوم الابحار.

شركة تعلن عن تصميم جديد لغواصة

كشفت شركة ناشئة في الإمارات العربية المتحدة اسمها هايلاند سيستم Highland Systems عن تصميم جديد لغواصة تسميها Kronos Armored Submarine. بفضل التصميم الهيدروديناميكي المستقبلي، توفر Kronos Submarine أداءً عاليًا وكفاءة عالية وتقلل بشكل كبير من تكاليف الطاقة عند الغمر. وكانت قد تم اختراع هذه الغواصة في أوكرانيا. 

تصميم الغواصة الجديد

تتميز كرونوس Kronos بتصميم هيدروديناميكي مستقبلي، مع أجنحة قابلة للطي لسهولة النقل خارج المياه. من المفترض أن تكون مدرعة. يمكن للسفينة الهجينة استيعاب 10 ركاب بشكل مريح وهي مناسبة للعمليات التجارية والإنقاذ والقتال. يقلل التصميم المبتكر للبدن بشكل كبير من استهلاك الوقود، ويزيد السرعة القصوى، ويوفر ثباتًا فائقًا. هذا يجلب مفهومًا جديدًا تمامًا إلى إنتاج الغواصات في جميع أنحاء العالم.

هذا الوحش الهجين الذي يعمل بالديزل والكهرباء قادر على توليد 1200 حصان و 2400 نيوتن متر. في وضع البطارية فقط، يمكن أن تظل الغواصة جاهزة للعمل لمدة 36 ساعة، وهي نفس الفترة الزمنية التي تستطيع فيها الحفاظ على إمدادات الهواء. كما يمكن تشغيل مولد الديزل لتحقيق ما يصل إلى 54 ساعة من الاستقلالية المثيرة للإعجاب. يجب شحن البطارية لمدة ساعة ونصف الساعة.

يمكن للركاب الاستمتاع أثناء وجودهم داخل الغواصة من الإضاءة الجميلة ونظام تكييف الهواء. كما يمكن لنظام دعم الحياة أن يبدأ بطريقة آلية عند الحاجة. وتبدو المقصورة الداخلية فسيحة للركاب.

قوة الوحش المائي

تم تصميم Kronos لمزيج من العمليات التجارية والعسكرية وعمليات الإنقاذ المزعومة، ويبلغ طول Kronos ما يزيد قليلاً عن 9 أمتار، ويبلغ وزنها حوالي 10000 كجم. يمكن للسفينة أن تحمل ما يصل إلى 3000 كجم من البضائع. مع كل هذا الوزن الكبير يمكن لهذه الغواصة الوصول الى سرعة 80 كم في الساعة عند الابحار على سطح الماء، اما عند الغوص تحت المياه يمكن ان تصل الى سرعة 50 كم في الساعة. كما يمكنها الغوص الى ما يصل الى 100 متر، يمكن ان يزيد الى 250 مترا.

إعرف أكثر: كيف تعلم ان إطاراتك بحاجة للنفخ من دون مقياس الضغط؟

غواصات يخوت
loaing icon