أفضل بطارية سيارة اليك ابرز الانواع 2022

بطارية السيارة هي واحدة من أبرز الأجزاء في كهرباء السيارة، ولكنها تمتلك عمر افتراضي محدد، لذا فإن البحث عن أفضل بطارية سيارة هو أمر مهم لكافة ملاك السيارات، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أبرز أفضل بطارية سيارة موجودة في السوق السعودي.

اطالة عمر بطاريه سيارة

قبل الحديث عن أفضل بطارية سيارة، هناك خمسة طرق إذا اتبعتهم، يُمكنني أن أضمن لك عمر أطول للبطارية,

  • تجنب الرحلات القصيرة

يفضل من وقت للآخر القيادة في مسافات ورحلات طويلة مثل طرق السفر، وذلك لتجنب الرحلات القصيرة التي تحدث بشكل متكرر، حيث أن أغلب البطاريات تقوم بشحن جزء منها أثناء القيادة.

  • تثبيت البطارية

تتعرض السيارة لاهتزازات بسبب وجود المطبات ووجود أيضاً الصخور والرمال على الطرق الوعرة، وهذا بالطبع يُؤثر على عمر البطارية، لذا يفضل أن يقوم متخصص بتثبيت البطارية بشكل جيد.

  • استخدام كهرباء البطارية بشكل خاطئ

توجد بعض العادات الخاطئة التي تؤثر سلباً على البطارية، كفتح زجاج السيارة أو إشعال المصابيح قبل تشغيل المحرك، حيث تشكل هذه العادات عبئاً على طاقة السيارة، وعليك التأكد من إطفاء كل شيء عند إيقاف السيارة.

  • حرارة البطارية

حاول أن تُبعد السيارة عن التعرض المستمر للشمس في أيام الصيف لكي تُحافظ على سلامة البطارية، وعليك أن تعلم أن تغيير الفصول كل عام قد يتسبب في تلف البطارية مبكراً، وذلك بسبب مستوى تبخر المياه من خلايا البطارية، وهذا ما يظهر أثره بشكل واضح في الشتاء عند محاولة تشغيل المحرك.

  • نظافة البطارية

بين حين وآخر قم بتنظيف البطارية وإزالة الأتربة والأوساخ عن طريق شخص متخصص في ذلك، لأن وجود مثل هذه الشوائب تتسبب في حدوث قصر في دوائر البطارية مما سيؤدي في وقت لاحق لتلفها

أفضل بطارية سيارة

أفضل بطارية سيارة

تتعدد أنواع بطاريات السيارات حيث يعد السوق السعودي أحد أكبر أسواق السيارات في الوطن العربي والشرق الأوسط، وبالتالي فهو سوق كبير أيضاً لقطع غيار السيارات، ما أدى لوجود العديد من أنواع بطاريات سيارات المختلفة والتي تتميز كل واحدة فيهم بميزة تنافسية تجعلها قادرة على المنافسة في سوق ضخم مثل السعودي، ونستعرض فيما يلي قائمة بـ افضل بطارية سيارة بناء على تقييمات العملاء:

  • بطارية أيفر ستارت everstart

  • بطارية نابا كار napa car battery

  • بطارية اوبتيما optima

  • بطارية هانكوك hankook

  • بطارية باقادر

  • بطارية كلورايد

  • بطارية النسر

  • بطارية سي إس بس

  • بطارية AC Delco

ويجب الإشارة إلى أنه عند أختيارك بطارية لسيارتك الخاصة فأنت على الأغلب ستختار ما بين أنواع بطاريات محركات الإحتراق الداخلي وهي عادة ما تكون إما سائلة أو جافة، والتي تتميز بالتالي:

  1. البطارية السائلة: تتميز بانخفاض سعرها وطول فترة حياتها عن نظيرتها، ولكنها تُلزمك بصيانتها شهريًا ومتابعة مُستوى السوائل بها حتى تتجنب تلفها أو فوران سائلها وإصابة صاج سيارتك بالتآكل والصدأ.

  2. البطارية الجافة: تتميز بأنها لن تُلزمك بمتابعتها أو صيانتها دوريًا، كما أن دائرتها مغلقة لذلك لن تضر بصاج السيارة، ولكن سعرها يأتي مرتفع عن نظيرتها وعند تلفها ستحتاج إلى تغيرها ما يجعل عمرها الافتراضي أقل من البطارية السائلة.

أفضل بطارية سيارة

جهاز شحن بطارية السيارة

هذا وبعد أن تعرفنا على أفضل بطارية سيارة يُمكنك الحصول عليها، سنتحدث عن جهاز شحن البطارية، حيث يعد الشاحن الذكي وسيلة فعالة وسريعة لشحن بطارية السيارة، وذلك لأنه يوّفر جهداً بمقدار 12 فولت، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق لشحن البطاريات الفارغة تماماً.

 ولكن عليك أن تنتبه إلى أن عملية الشحن المُفرط للبطارية قد تؤدي إلى زيادة غاز الهيدروجين فيها، والذي قد يتسبب في انفجارها! وللشحن هناك عدة خطوات عليك اتباعها لإتمام شحنة ناجحة، حيث عليك التأكد أولاً أن شاحن البطارية مغلق قبل البدء بعملية الشحن، ثم قم بتوصيل طرف الشاحن الموجب بقطب بطاريّة السيارة الموجب، وبعدها قم بتوصيل طرف الشاحن السالب بالأرض.

وفي حال تم توصيل الطرف السالب للشاحن بقطب بطارية السيارة السالب، فيجب الانتباه على عدم ملامسته أو تحريكه، أو إزالته أثناء عملية الشحن، ثم قم بعدها بضبط شاحن البطارية على الجهد والتيار المناسبين مع ضبط المؤقِت إذا كان مزوداً بواحد، وأخيراً تشغيل الشاحن.

اقرأ ايضًا: فورد تجري بحوثاً على الدماغ لتسريع رصد التشتت الذهني لدى السائقين

 

معلومات مقال
loaing icon