أستاذ الأرض فيرشتابن: إعلم عن قصر الـ15 مليون دولار الذي يملكه في الجو

يمتلك بطل العالم في الفورمولا 1، ماكس فيرستابين، الكثير من الأمور التي بالتأكيد نتمنى الحصول عليها والاستفادة منها إلى اقصى الحدود، بينها مجموعة ضخمة من السيارات الفائقة التكلفة والغريبة التي تأسر القلوب، مثل سيارات أستون مارتين DBX و DB11 و Vantage و Valkyrie hypercar. لكن ماذا نعرف عن ما يمكله في الجو؟

فيرسابين وممتلكاته المميزة

طائرات خاصة

علاوة على ذلك، يعد مرآب فيرستابين موطنًا للجمال الإيطالي إذ يضم كل من فيراري 488 Pista وإصدار محدود من Monza SP2 speedster، وهي آلة سيارة سباق ذات تصميم مستوحى من الطرازات القديمة.

هذا ويعتبر ماكس فيرستابين صاحب طائرة خاصة تتسع لـ 12 شخصاً، وقد استخدمها للسفر إلى كافة الحلبات في عام 2021، من افتتاح الموسم في البحرين إلى إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة إلى سباق أبو ظبي المثير للجدل حيث حصل على أول بطولة له في الفورمولا 1.

طائرة مدهشة

طائرات خاصة

في عام 2020، استحوذ فيرشتابن على طائرة Dassault Falcon 900 EX خاصة بالسيد ريتشارد برانسون مقابل مبلغ لم يُكشف عنه. تتمتع هذه الطائرة بثلاثة محركات توربينية من طراز Honeywell TFE731-60 تسمح بالتحليق بسرعة قصوى تبلغ 482 عقدة (893 كلم في الساعة) وسرعة إبحار تبلغ 850 كلم في الساعة ونطاق يبلغ 8750 كلم.

وقال موقع "Auto Evolution" إن Verstappen قد دفع ما يقرب من 16 مليون دولار ثمن للطائرة، أي ما يقرب من أربعة أضعاف مبلغ الإصدار المحدود من Bugatti Chiron. هذه الطائرة المميزة تقدم مزيجًا رائعًا من الأداء الموثوق والفعال في قطاع طائرات الأعمال الكبيرة.

الأداء أمر مميز ومدهش إلا أن اكثر ما يميز هذه الطائرة هي الفخامة المطلقة. يوفر تكوين الكابينة المزدوجة مقاعد قابلة للاستلقاء تتحد سوياً لتكوين سرير بالحجم الكامل، مما يجعلها مثالية لرحلة فيرستابين القادمة عبر المحيط الأطلسي. يبلغ حجم المقصورة الداخلية 1،264 قدمًا مكعبًا، لتتسع إلى نحو 8 إلى 12 راكبًا في في جو فاره أشبه بالقصور الفخمة. إضافة إلى ما ذكرنا، تتضمن الطائرة أيضاً حماما فاخرا مُجهزا بأجود أنواع الخشب والمعدن والجرانيت.

تكلفة صيانة مرتفعة جداً

طائرات خاصة

ومع ذلك، فإن الميزة الأكثر إقناعًا لطائرة Verstappen الخاصة هي الصيانة. يقال إن خدمة الصيانة تكلفتها حوالى مليون دولار إلى مليوني دولار سنويًا لكل 500 ساعة من وقت الرحلة، وليس من الواضح ما إذا كان المبلغ يشمل رسوم حظائر الطائرات ورواتب الطاقم. وهذا أكثر بكثير من 20000 دولار إلى 25000 دولار يدفعها مالكو بوجاتي مقابل تغيير زيت واحد، لكن يبدو أن تكاليف الصيانة المكونة من خمسة أو ستة أرقام لا تعد شيئًا إذا كنت تكسب أكثر من 99 في المائة من سكان العالم.

اقرأ أيضاً: شركة تجرأت وعدّلت مازيراتي: كيف أصبحت السيارة القوية أقوى؟

طائرات عالم الطائرات
loaing icon