دبي تتسلم طائرة خاصة لا يشبه الطيران فيها أي رحلة في العالم

عالم الطائرات الخاصة قدم الكثير من التحف الرائعة التي يبحث عنها رجال الاعمال، خصوصاً وأن غالبية هذه الطائرات تشبه القصور الفخمة التي تحلق في السماء. واليوم تعتبر طائرة ACJ TwoTwenty من أبرز الطائرات الخاصة، كما وتعد هذه التحفة الفاخرة الجديدة تعاون بين إيرباص وشركة كوملوكس، وقد استغرق استكمال مقصورتها الفخمة أكثر من عام. مؤخرا تسلّمت دب ي هذه الطائرة، ومن دبي إلى العالم، ما هو هذا القصر؟ 

أشبه بقصر طائر

طائرات خاصة

تعتبر طائرة ACJ TwoTwenty طائرة فاخرة لتجربة طيران رائعة، كما واختارت شركة إيرباص شركة Comlux الخبيرة في التصميمات الداخلية للطائرات، لتجهيز مقصورة الطائرة الجديدة.

هذه المقصورة رائعة في حد ذاتها، وهي تتمتع بـ 73 مترًا مربعًا من المساحة الأرضية، كما وتبلغ ضعف مساحة طائرات رجال الأعمال من نفس الفئة، ومع ذلك، لا تحتاج ACJ TwoTwenty إلى مساحة كبيرة للتوقف ويمكنها الإقلاع من نفس المطارات مثل الطائرات المماثلة ذات الكبائن الأصغر، كما وتدعي أنها الوحيدة في فئتها التي تفتخر بست مناطق كبيرة لكبار الشخصيات.

مناسبة للرحلات الطويلة

طائرات خاصة

عملت Comlux لمدة 14 شهرًا في هذه المقصورة الفاخرة كما وجاءت مع شاشات تعمل باللمس في كافة الأنحاء، وشاشتان كبيرتان مقاس 55 إنشًا لتجربة السينما خلال السفر، إضافة إلى إضاءة LED كاملة. أما النوافذ فمصنوعة من زجاج مبتكر يغير الظلال بطريقة مختلفة للاستمتاع بالمناظر الجميلة أثناء الطيران، كما وتتمتع المقصورة أيضاً بسرير بحجم كينغ ودش يشبه السبا، في حين جاءت المقاعد مصنوعة يدوياً، لذلك يمكن بسهولة مقارنة هذه الطائرة الجديدة بمنزل في السماء.

طائرة رجال الأعمال الفاخرة الجديدة تم الإعلان عنها في أكتوبر 2020 ويتوقع أن تبدأ التسليمات في 2023، وقد تم تصميمها لتلبية احتياجات رجال الأعمال الذين يعتمدون على رحلات طويلة ومريحة، حيث يمكنها حمل ما يصل إلى 18 راكبًا فضلاً عن أنها توفر مساحة داخلية واسعة ومريحة، كما ويمكنها التحليق لمسافة تصل إلى 10186 كيلومتراً أو ما يعادل 12 ساعة طيران مما يجعلها مناسبة للرحلات الطويلة على مستوى العالم.

سيعشقها رجال الاعمال

طائرات خاصة

تتميز ACJ TwoTwenty بتصميمها الحديث والأنيق والذي يشمل نوافذ كبيرة تسمح بدخول الكثير من الضوء وتوفر إطلالات جميلة للمناظر الخارجية، كما تتميز بنظام ترفيهي عالي التقنية واتصالات متقدمة، بالإضافة إلى أنظمة حديثة للراحة والأمان. إن ACJ TwoTwenty هي خيار جدير بالاهتمام لرجال الأعمال الذين يرغبون في الحصول على تجربة رحلة فاخرة ومريحة، ولكن يجب الإشارة إلى أنها تعتبر من الطائرات الفخمة والفاخرة التي تتطلب تكاليف عالية جداً للشراء والتشغيل.

في هذا السياق قال بينوا ديفورج رئيس شركة "إيرباص لطائرات رجال الأعمال": ACJ TwoTwenty تجمع بين المدى العابر للقارات وبين المساحة الشخصية الأوسع وأعلى مستويات الراحة للركاب، فضلاً عن تمتعها بأحدث منصات التكنولوجيا".

اقرأ أيضاً: القصة المثيرة وراء دودج تشارجر التي ظهرت في "ذا مان فروم تورنتو"

طائرات طائرات خاصة
loaing icon