طائرات مقاتلة من الطراز الرفيع في توب غان مافريك: ما هي؟

لكل شخص محركات يعشقها، هناك من يعشق السيارات في جميع انواعها واختلافاتها، كما هناك من يعشق الدراجات النارية، وايضا اليخوت ,الدراجات المائية، ولكن هناك قسمًا لا يستهان به يعشق الطائرات، ليس فقط الطائرات الخاصة، بل الطائرات الحربية. لذلك اليكم ابرز الطائرات التي ظهرت في الفيلم الشهير توب غان مافريك Top Gun: Maverick. 

بوينغ إف / إيه 18 إي / 18 إف سوبر هورنت

طائرة Boeing F / A-18E / F Super Hornet هي طائرة مقاتلة. تم تقديم طائرة مافريك الجديدة في منتصف التسعينيات. توفر الطائرة دورًا أكثر تنوعًا من F-14 Tomcat، حيث تتمتع بقدرات جو-أرض وجو-جو، وتتمثل وظيفتها الأساسية في قمع الدفاعات الجوية للعدو.

طائرتا Boeing F / A-18E و F / A-18F Super Hornet هي طائرات مقاتلة ثنائية المحرك ومتعددة المهام تعتمد على ماكدونيل دوغلاس إف / إيه 18 هورنت. F / A-18E هي ذات مقعد واحد و F / A-18F مصممة لطاقم مكون من شخصين، وكلا المقعدين لهما قدرات تجريبية، ومع ذلك، فإن المقعد الخلفي مخصص بشكل عام لضابط نظام الأسلحة.

إف 14 تومكات

كانت طائرة Grumman F-14 Tomcat محبوبة لدى البحرية الأمريكية. تم تطويرها  في عام 1974، لبرنامج تجريبي لرحلات البحرية الأمريكية VFX  في أواخر الستينيات. تم تصميم الطائرات المقاتلة ذات الأجنحة لدمج تجربة القتال الجوي التي تم تعلمها خلال حرب فيتنام، وقادت طائرات F-14 مقاتلات "Teen Series" الأمريكية التي تضمنت F-15 Eagle و F-16 Fighting Falcon و F / A- 18.

على الرغم من السرعة القصوى البالغة 2485 كم / ساعة، والتي لا تزال سريعة بشكل هائل حتى اليوم، تم إيقاف Tomcat منذ أربعة عشر عامًا بسبب التقدم التكنولوجي.

P-51 موستانج

كانت P-51 موستنج مقاتلة طويلة استخدمت على نطاق واسع خلال الحرب العالمية الثانية وفي الحرب الكورية. تم إطلاقها في الأصل في عام 1940، وشهدت أشكال مختلفة من الطائرات الخدمة النشطة خلال أوائل الأربعينيات من القرن الماضي مثل الاستطلاع ومرافقة القاذفات وأكثر من ذلك. بعد الحرب، تم تغيير التسمية إلى F-51، لتعكس الطبيعة "المقاتلة" للطائرة بدلاً من "المطاردة".

لوكهيد مارتن F-35 Lightning II

تعد F-35 Lightning II واحدة من أحدث الطائرات في جيش الولايات المتحدة. بدأت البحرية في التحليق بالطائرة فقط في عام 2019. ونتيجة لذلك، لم تشهد الكثير من القتال. جاء أول انتصار جوي لطائرة F-35 Lightning II في عام 2021. وستبقى الطائرة في الجوار لبعض الوقت حيث من المتوقع أن تستخدمها القوات الأمريكية حتى عام 2070.

لا يتم استخدامها على نطاق واسع في الفيلم. تم تصميم الطائرة فقط لاستيعاب طيار واحد، وتتميز الكثير من الإجراءات في سلسلة Top Gun بطيارين يطيرون كفريق واحد.

طائرة "دارك ستار" التي تفوق سرعتها سرعة الصوت

أحد أسباب استمرار شهرة Top Gun هو التزام الفيلم بالدقة. على هذا النحو، تعتمد جميع الطائرات المستخدمة في الفيلم تقريبًا على طائرات حقيقية. Top Gun: Maverick يتميز بطائرة Darkstar، استنادًا إلى شركة Lockheed Martin's SR-71.

سوخوي SU-57 فيلون

في فيلم Top Gun الأصلي، طار طيارو البحرية ضد طراز MiG 28s الروسية الصنع. في الفيلم الأخير، قام الأعداء بالترقية إلى Sukhoi SU-57 Felon. ظهرت الطائرة المقاتلة لأول مرة في عام 2020 وتستخدمها قوات الجو الروسية.

لم يتم الكشف عن هوية الخصم في Top Gun: Maverick أبدًا، ولكن يبدو أن Sukhoi SU-57 مناسبة تمامًا لهم. الطائرة أكثر من قادرة على مواجهة أفضل المقاتلات التي تقدمها القوات الأمريكية.

اقرأ ايضا: قصة صورة الحافلة التي يخرج محركها من مقدمتها بكل سهولة

طائرات طائرات حربية
loaing icon