قصة صورة الحافلة التي يخرج محركها من مقدمتها بكل سهولة

عالم السيارات كبير جدا، فهو مليء بالابتكارات الجديدة من العصور القديمة وصولا الى يومنا هذا، مثال على ذلك قصة صورة أول سيارة شرطة في العالم، دائما ما كانت الشركات تسعى الى ابتكارات جديدة فهكذا فعلت الشركة الهولندية التي انتجت حافلة يخرج محركها من الامام.

شركة داف الهولندية

ابتكار عام 1949 فيه كان يمكن إخراج المحرك من الحافلة، حرفيًا، بحيث يمكن صيانته وإصلاحه بسهولة، بل وحتى إزالته من الإطار الفرعي تمامًا. وفي التفاصيل، ان شركة داف هي شركة هولندية لتصنيع الشاحنات وقسم من سيارات باكارد. يقع المقر الرئيسي والمصنع الرئيسي في أيندهوفن. يتم إنتاج مجموعات الكابينة والمحاور في مصنع Westerlo في بلجيكا. تم تصميم بعض طرازات الشاحنات المباعة بعلامة DAF التجارية وبناؤها بواسطة Leyland Trucks في مصنعها في ليلاند في إنجلترا.

تاسيس شركة داف

في عام 1928، أسس هوبير فان دورن شركة ماشينيفابريك Commanditaire Vennootschap Hub van Doorne. كان المؤسس المشارك والمستثمر أ. هـ. Huenges، العضو المنتدب لمصنع جعة. في عام 1932، قامت الشركة بإدارة Hub وشقيقه Wim van Doorne، وغيرت اسمها إلى Van Doorne's Aanhangwagen Fabriek مصنع مقطورة فان دورن، واختصاره إلى داف. ترك Huenges الشركة في عام 1936 وكانت شركة DAF في ذلك الوقت تحت سيطرة الأخوين van Doorne.

شاحنة يخرج محركها من الامام

بعد الحرب العالمية الثانية كانت السيارات الفاخرة والشاحنات نادرة للغاية. كان هذا يعني فرصة كبيرة لشركة DAF. في عام 1949، بدأت الشركة في تصنيع الشاحنات والمقطورات والحافلات، غيرت اسمها إلى Van Doorne's Automobiel Fabriek  مصنع سيارات فان دورن. كان أول نموذج لوري هو DAF A30.

خلال الخمسينيات من القرن الماضي، كانت داف موردًا رئيسيًا لإعادة تجهيز مركبات الجيش الهولندي ذات الجلد الناعم. في نهاية عام 1954، كان لدى Hub van Doorne فكرة استخدام محرك الحزام، تمامًا مثل العديد من الآلات في المصنع التي كانت تعمل بالحزام، لقيادة المركبات على الطرق. في عام 1955، أنتجت DAF أول مسودات لنظام قيادة حزام السيارة. على مدى السنوات القليلة التالية، تم تطوير التصميم وصقله.

لم يدخل هذا المفهوم أبدًا في الإنتاج الضخم، وذلك بسبب انه يمتلك مشاكل متعددة، نظرًا لموقع المحرك وامتلاكه هذا النمط "الشبيه بالدرج"، فقد احتاج إلى نير انزلاق بطول 7 امتار تقريبا للتحكم في عمود الإدارة، مما يقلل من الموثوقية الإجمالية ويجعل الأمور أكثر تعقيدًا. تم استخدام هذا النمط لجعل تبديل الأجزاء وحتى إزالة المحرك بالكامل مهمة سهلة.

اقرأ ايضا: بالفيديو: السيارة المروحة تكسر رقم أسرع سيارة على تل جودوود

أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon