الطيران في قلب الطائرة.. شركة في دبي تنقل تجربة السفر إلى عالم آخر

يعتبر الترفيه على متن الطائرة بمثابة هبة من السماء. فعندما تقضي ساعات من الوقت في هذه المقصورة الضيقة، مع عدم وجود إمكانية للخروج أو الحصول على بعض الخصوصية، فإن الهروب من هذا الواقع هو أمر مريح بالتأكيد، فكيف لو تمكن المسافر من الاستفادة من أحدث التقنيات اليوم خلال السفر، مثل جهاز فيجن برو للواقع الافتراضي من شركة أبل؟

انتظروا شهر يونيو واليكم المرح

طائرات

يبدو أن ما ذكرنا هو السبب وراء تفكير القيمين على شركة Beond، والتي تصنف نفسها على أنها "أول شركة طيران ترفيهية متميزة في العالم" بوضع جهاز أبل المذكور في مقصورة طائرتها.

اعتبارًا من 1 يونيو 2024، سيتمكن الركاب على متن رحلات شركة Beond من استخدام جهاز فيجن برو للواقع الافتراضي من أبل على متن الطائرة، وهو ما يسميه الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة تيرو تاسكيلا "خطوة أخرى في رؤية الشركة لتقديم تجربة سفر متميزة لعملائها." هذا وتشير شركة الطيران إلى أنه سيتم تقديم هذه الميزة فقط للعملاء في فئة Opulence.

أول شركة طيران تستخدم هذه التكنولوجيا

طائرات

تعد شركة Beond أول شركة طيران في العالم تستخدم هذه التكنولوجيا، وهذا أمر يستحق التفاخر. ومن الواضح أن هذه الخطوة تهدف إلى جذب المزيد من العملاء إلى شركة الطيران الناشئة هذه، والتي تم إطلاقها في جزر المالديف قبل عامين. يقع المقر الرئيسي لشركة Beond الآن في دبي، وتقدم رحلات جوية من ميونيخ وزيوريخ والرياض إلى جزر المالديف، ولكن الخطة تهدف إلى التوسع في أقرب وقت في عام 2024.

إضافة إلى ما ذكرنا، سيتم إطلاق رحلات جديدة إلى جزر المالديف في وقت لاحق من هذا العام من ميلانو ودبي وبانكوك، كما وسيتم زيادة أسطول طائرات الشركة ليصل عددها إلى 60 طائرة في المجموع.

وسائل الترفيه التقليدية التي توفرها شركات الطيران

طائرات

تُقدم شركات الطيران مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه للمسافرين خلال رحلاتهم، وتختلف هذه الوسائل حسب نوع الطائرة وشركة الطيران، وتشمل:

  • شاشات شخصية: تُثبت على ظهر كل مقعد، وتعرض أفلامًا ومسلسلات وبرامج تلفزيونية وألعابًا موسيقية وكتبًا إلكترونية
  • أنظمة ترفيه لاسلكية: تسمح للمسافرين باستخدام أجهزتهم الإلكترونية الشخصية (الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية) للوصول إلى محتوى الترفيه على متن الطائرة
  • الواي فاي: تُتيح للمسافرين الاتصال بالإنترنت أثناء الرحلة. بعض شركات الطيران تُقدم خدمة الواي فاي مجانًا، بينما تُفرض رسوم على استخدامها في شركات أخرى
  • الموسيقى: بعض شركات الطيران تُقدم قنوات موسيقية على شاشات الترفيه الشخصية
  • كتب ومجلات: بعض شركات الطيران تُقدم كتبًا ومجلات للمسافرين

اقرأ أيضاً: الطيران الأكثر سرية في العالم الذي يسافر إلى المنطقة 51 الغامضة

طائرات
loaing icon