أول نظرة على اليخت السري دباوي من الداخل: تحفة فنية عائمة

دبي، عاصمة الامور الفاخرة والمتألقة دائما بتقديم ابرز الامور واكثرها رفاهية، بدأ من السيارات الفاخرة الى السيارات المعدلة، والطائرات الخاصة الفريدة، وصولا الى اليخوت الفاخرة المميزة. لذا استعد لرحلة مليئة بالفخامة على متن يخت دباوي العملاق والمصمم على أنه تحفة فنية على طراز العشرينيات من القرن الماضي.

دباوي اليخت الفاخر

كان يخت دباوي مملوك سابقًا من ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، وتم عرضه للبيع لأول مرة منذ 30 عامًا من وجوده في مايو 2022. قبل أن يشتريه الشيخ وتحويله إلى قارب إجازة ضخم بالنسبة لعائلته، كان يُطلق عليه سابقًا اسم مركوري Mercury وعمل على انه سفينة سياحية لمدة 20 عامًا.

تصميم خارجي اصلي

يبلغ إجمالي الطول 90.6 مترًا، ويوفر دباوي مساحة داخلية واسعة تبلغ 4184 طنًا، وهو أكثر مما تقدمه السفن الأطول حجما منه. تم تسليمه في عام 1989 بواسطة Cantiere Navale Ferrari كسفينة سياحية وكان له تصميم واحد. واليوم، لا يحتفظ سوى بالتصميم الخارجي الشائع للرحلات البحرية، مع بنية فوقية مكدسة وكميات هائلة من المساحة الخارجية، ولكن التصميم الداخلي هو ما يجعله مميزا.

تجديد اليخت بعد 20 عاما

قام الشيخ بشرائه في عام 2009 وتجديده مع شركة Platinum Yachts في الإمارات العربية المتحدة. بعد عامين، كان دباوي جاهزًا، حيث قدم أماكن إقامة لـ 44 ضيفًا في 22 كابينة مخصصة، وما لا يقل عن 71 طاقمًا في أماكن منفصلة. التصميم مميزا ومشرقًا وجريئًا وغير خجول على طراز فن الآرت ديكو في عشرينيات القرن الماضي.

داخلية القصر العائم

تم الانتهاء من كل غرفة بنسق ألوان مختلف، بحيث يكون لديك على ما يبدو عددًا غير محدود من التركيبات والأنماط، من البقع المضيئة من اللون البرتقالي المستخدمة لحجب الألوان إلى البنفسجي المزخرف والأرجواني الكهربائي والزخارف المميزة. أضف الأسقف ذات المرايا والأسطح الزجاجية والرخام والكروم اللامع، وستحصل على عبء زائد من الحواس بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها.

رفاهية لا متناهية

بصرف النظر عن التصميم، فإن دباوي مليء لتلبية احتياجات الضيوف الأكثر فخامة والأكثر تطلبًا. تشمل وسائل الراحة ميزات المستشفى، ومنطقة نادي شاطئي مع منصة سباحة ونافورة، ومسبح، واثنان رئيسيان مناطق الصالة، وتناول الطعام الرسمي وغير الرسمي. يمكن تخصيص التصميم بشكل أكبر، وفقًا لـ Boat International، لتحويل العديد من الغرف إلى سينما خاصة أو غرفة ألعاب أو غرفة ألعاب للأطفال. يتواجد الجناح الرئيسي على سطحه الخاص، مع جاكوزي وإطلالات بانورامية وحمام داخلي.

قوة دباوي في الابحار

يعمل دباوي بمحركين توأمين وسرعة قصوى تبلغ 15 عقدة (25 كم في الساعة). طبعا هذه القوة ليست قوة كبيرة مقارنة باليخوت الفاخرة التي تبنى في هذا العصر، ولكن عندما يقدم اليخت هذا الكم من الرفاهية فتصبح السرعة من الاشياء الثانوية.

اقرأ ايضا: هل سمعت من قبل بسيارة ذاتية الشفاء ويتحسن أداؤها من دون محرك؟

يخوت يخوت فخمة
loaing icon