116 مترا وتشغيله يحتاج لـ30 مليون دولار.. إليك يخت Multiverse الفضائي

يتباهى أصحاب اليخوت اليوم بما تتميز به سفنهم، لاسيما وان هذه القوارب وبشكل عام تعتبر من أبرز الأماكن التي يبحث عنها أي شخص يبغى الراحة بعيداً عن هموم الحياة ومشاكلها.

اليخت ضخم جداً

يخوت كبيرة

بفضل حجمه المثير للإعجاب وأماكن الإقامة الفاخرة والإمكانيات المتقدمة، يعد يخت Multiverse الذي يبلغ طوله 116 متراً (381 قدمًا)، والمعروف سابقًا باسم Ulysses، بمثابة سفينة تأسر القلوب بفضل تفاصيلها الرائعة. تم بناء اليخت من قبل شركة Kleven في النرويج، ويتميز بتصميم داخلي من قبل دار التصميم البريطاني RWD، في حين جاء التصميم الخارجي من قبل Marinteknik Verkstads.

مناسب للرحلات الطويلة

يخوت كبيرة

تم بناء يخت Multiverse، المصمم للرحلات الطويلة، في البداية من قبل حوض بناء السفن النرويجي لصالح الملياردير النيوزيلندي Graeme Richard Hart، لكن وعند الانتهاء منه في نهاية المطاف تم تسليمه إلى مالكه الحالي، الملياردير يوري ميلنر، وذلك في يونيو 2018. يتسع هذا القارب الضخم وبشكل مريح لـ 30 ضيفًا في 15 جناحًا ويحتوي على مؤن تكفي لما يصل إلى 36 من أفراد الطاقم على متنه، مما يضمن تجربة يخت مريحة وفاخرة. هذا وتحمل السفينة تشابهًا مذهلاً مع شقيقتها المذهلة أندروميدا.

إن السمة المميزة ليخت Multiverse هي غرفة المالك، وهي مجهزة بنوافذ ملتفة مواجهة للأمام. تم تصميم هذا اليخت الاستكشافي ليكون مريحاً خلال السفر البحري بحيث يتميز بوسائل الراحة مثل مسبح كبير وسينما وصونا وصالة ألعاب رياضية واسعة.

قيمته تتخطى الـ 200 مليون دولار

يخوت كبيرة

إضافة إلى ما ذكرنا، يحتوي يخت Multiverse على منصة لطائرات الهليكوبتر، ومجموعة متنوعة من الألعاب المائية. إن وسائل الراحة هذه مناسبة بشكل مثالي للاستمتاع بها في أماكن غير مستكشفة حول العالم. مدعوم بمحركي ديزل من طراز Caterpillar 3516C، يحقق اليخت الذي تبلغ قيمته 275 مليون دولار سرعة قصوى تبلغ 12 عقدة (22 كلم/ الساعة).

تكلفة التشغيل

يخوت كبيرة

MULTIVERSE  هو يخت مذهل من المؤكد أنه سيثير إعجاب الضيوف وذلك بفضل وسائل الراحة الفاخرة، وأماكن الإقامة الفسيحة، والمحركات التي يعتمد عليها، لذلك يعد الخيار المثالي لهؤلاء الذين يرغبون في استكشاف المواقع البعيدة في جو من الفخامة والرقي، خصوصاً وأن هذا اليخت لديه كل شيء بدءًا من الاسترخاء بجانب المسبح وصولاً إلى ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية، واستكشاف المنطقة المحيطة من خلال الألعاب المائية.

إذاً MULTIVERSE  الذي تم بناؤه للملياردير غرايم هارت، والذي باعه إلى يوري ميلنر، هو سفينة موثوقة يمكن أن تتجاوز كل التوقعات، كما أن تكلفة تشغيله سنوياً تتراوح بين 20 و30 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: اليخت الحرباء: يتغير لونه حسب لون المدينة أو نجوم السماء

يخوت
loaing icon