اليخت الحرباء: يتغير لونه حسب لون المدينة أو نجوم السماء

يجذب عالم اليخوت الفاخرة فئة كبيرة من الناس الأثرياء لاسيما وأن هذه القوارب من شأنها أن تبعدهم قليلاً عن صخب الحياة، فهي اشبه بقصور فارهة تعوم على مياه البحار والمحيطات.

قارب فريد من نوعه

يخت مونستون

كشف حوض بناء السفن الهولندي Oceanco عن قارب بطول 90 مترًا حمل Moonstone في معرض دبي للقوارب 2016. يشتمل اليخت ذو المظهر الأنيق، الذي صممته شركة Van Geest Design، على عدد من الميزات الجذابة، ليس أقلها نظام الإضاءة المتطور المطبق على الهيكل بواسطة Temeloy Advanced Lighting Design، كما ويأتي مع إمكانية تغيير الإضاءة الخارجية باستخدام الهاتف المحمول الخاص بالمالك.

هذا ويسمح وضع التمويه الذكي للقارب بتقليد جمال غروب الشمس المذهل، أو أن يعكس أضواء المدينة أو نجوم الليل، من خلال كاميرات وحساسات. إذاً سواء في الليل أو في النهار، إن سحر Moonstone لا يتأثر بالوقت، لذا سيكون الأمر مذهلاً لأن المالك سيكون لديه إمكانية الحصول على قارب جديد كل يوم.

سوف تستمتع بهذه الأمور أيضاً

يخت مونستون

إن اليخت هذا ليس مجرد مركب مائي، إذ أنه تجربة فريدة بحد ذاته، فهو يستطيع أن يغير شكله وإطاره، ما يجعله مميز وفريد من نوعه. هذا وتحيط بيخت Moonstone 600 قطعة من الأضواء الساطعة. ويمكن التحكم بتلك الأضواء باستخدام تطبيق مرن يسمح بتغيير مظهر اليخت الخارجي وتصميمه.

وكغيره من اليخوت الفاخرة، يتضمن اليخت هذا الكثير من الأمور الممتعة مثل صالة للألعاب الرياضية ومنطقة سبا وسينما وحوض سباحة وجاكوزي ومهبط طائرات الهليكوبتر، كما ويمكن ليخت Moonstone أن يبحر لمسافات طويلة مع محرك MTU 20V4000 M73L مزدوج.

تصميم إضاءة متقدم

يخت مونستون

جاء إلهام التصميم من الطبيعة والتجربة التي نعيشها عندما ننظر إلى البحر، مع حركته وانعكاسه لنور الشمس وأضواء النجوم. أرادت الشركة المصنعة أن يكون اليخت جزءًا من البيئة المحيطة به وأن يتفاعل معها، حيث نادرًا ما تبدو اليخوت والسفن وكأنها لا تنتمي إلى بيئتها.

تعاملت الشركة المصنعة مع تصميم الإضاءة المتقدم من Temeloy. هذه الشراكة أسفرت عن مشروع متطور يضم يختًا لديه القدرة على توقع اللحظات المختلفة من اليوم. نهارًا، تشترك العناصر الطبيعية (الضوء والماء) مع القارب وتوحده مع محيطه. وفي الليل يكون الأمر عكسيًا حيث ينخرط القارب ويندمج مع المناطق المحيطة. وفي كلتا الحالتين فإن العناصر الطبيعية تجعلك تشعر وكأنك جزء من الطبيعة، بينما توفر صالة السطح إطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة، كما وتتيح المنصات الجانبية الأمامية إمكانية الوصول إلى الألعاب المائية.

الإضاءة الجانبية صلبة

يخت مونستون

تم تصميم الألواح الضوئية للهيكل لتكون مكتفية ذاتيًا باستخدام ألواح شمسية بمساحة 70 مترًا مربعًا أعلى البنية الفوقية. هذا وتم تطوير لوحات الإضاءة الجانبية لتتوافق مع مقاومة الصدمات والتأثيرات، ومياه البحر.

لم يعد اليخت مجرد يخت بعد الآن، لاسيما وأن Moonstone يتمتع بالقدرة على تغيير مظهره أينما ومتى تريد، وهو أمر فريد من نوعه ولم يسبق له مثيل من قبل.

اقرأ أيضاً: السبب وراء امتلاك الأثرياء لليخوت ليس المال فقط

يخوت
loaing icon