يخت اوريكا حوت قاتل لكنه اليف

اليخت الذي تشاهدونه هنا هو من بنات أفكار المصمم التايواني فنشوغ ميغ، والذي يتخذ من مدينة تايبيه مقراً له، وكما لاحظتم من خلال الصور فإن هذا اليخت مستوحى من الحوت القاتل أوريكا.

أقرأ أيضًا: بيننفارينا صانعة السيارات الفخمة تغزو عالم البحار واليخوت الفاخرة

عناصر غريبة وغير مألوفة

كأي أي مفهوم جيد، يتضمن هذا اليخت العديد من جوانب التصميم الجديرة بالذكر. بصرف النظر عن الأجزاء المعتادة التي يمكننا رؤيتها، فإن هذا اليخت يتمتع بالعديد من العناصر الغريبة وغير المألوفة في العادة فضلاً عن مستويات عالية من التطور.

ورغم أننا لا نملك الكثير من المعلومات التي تتحدث عن نوع المواد المستخدمة في بناء الجسم الخارجي، إلا أننا نعلم بأن طوله الإجمالي يصل إلى 213 قدمًا (65 مترًا). وهذا لا يجعله يختاً ضخماً، لذلك لن نرى أي مهبط للطائرات أو أي شيء من هذا القبيل.

تصميم جذاب

يخت اوريكا

ومن الجوانب التي تميز هذا اليخت هو التصميم المستدير الواسع بعض الشيء للمقدمة، عكس ما يتوفر في العادة على متن السفن الأخرى. وهذا من شأنه أن يؤثر سلباً على السرعة في البحار، لكنه يوفر منصة مثالية للحفلات نظرًا لوجود متسع كبير.

على صعيد ألوان الجسم، الأبيض الكلاسيكي مع الزجاج الأسود يسيطران على الموقف، ولكن ليست كل الألواح السوداء التي نراها مصنوعة من الزجاج ، إذا أن بعضها هي الألواح الشمسية مصممة لتوليد الطاقة الكهربائية ولكن مطلية باللون الأسود.

يخت اوريكا

نظرًا لصغر حجم اليخت نسبيًا، نرى أيضًا بنية فوقية أصغر، لكنها صغيرة فقط من حيث الإرتفاع. فإذا قمنا بتحليل عرضه، فسنجد مساحة سطح كافية كما هو الحال لدى السواد الأعظم من اليخوت الاخرى. كذلك، إن السطح العلوي محجوز خصيصًا للاسترخاء وحمامات الشمس، إذ نجد ثماني أسرّة جلوس وطاولة طويلة في وسط السطح، بينما الفتحة الموجودة في الأرض تكشف عن درج يتجه إلى الطوابق السفلية.

يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة
loaing icon