أمور أعجبتنا في بورشه كايين جي تي اس 2025 أبرزها ما يخبئه التصميم

تعتبر كايين أول سيارة أس يو في قدمتها بورشه في بداية الألفية الجديدة، واليوم وصلنا إلى نسخة جي تي اس 2025 من هذه السيارة والتي لا بد من أن تعرف سوياً على ابرز ما اعجبنا فيها.

نظام التعليق الهوائي الخاص بكايين جي تي اس 2025

بورشه كايين جي تي اس 2025

تتمتع بورشه كايين جي تي اس 2025 بنظام تعليق هوائي خاص والذي يركز على الأداء، بحيث يوفر انخفاضًا في ارتفاع الركوب بمقدار 10 ملم مقارنة بطرازات كايين الأخرى. إضافة إلى ما ذكرنا، تم ضبط كل مكونات نظام التعليق هذا مع أنظمة التحكم، مثل نظام بورشه للتحكم في الجرPTM ، ونظام بورشه للتحكم النشط في ثبات الدورانPDCC ، بهدف توفير درجة عالية من الأداء الذي يركز على الطريق.

زيادة القوة بنسبة 40 حصاناً مقارنة بطراز كايين GTS السابق

بورشه كايين جي تي اس 2025

إلى جانب نظام التعليق المحدث، يعد محرك الـ V8 سمة مميزة أخرى لسيارة كايين جي تي اس 2025. تم تصميم محرك الـ V8 المزدوج التوربو بواسطة شركة بورشه، وتم إنتاجه في شتوتغارت-زوفنهاوزن، وقد تم تحديثه بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق.

الآن يولد المحرك قوة 493 حصاناً، وهو ما يمثل زيادة قدرها 40 حصاناً مقارنة بمحرك بورشه كايين جي تي اس السابق، كما وبات الحد الأقصى لعزم الدوران الآن 660 نيوتن ميتر، ما يعني زيادة 30 نيوتن ميتر مقارنة بالمحرك السابق. هذا المحرك الجديد مقترن بناقل الحركة الأوتوماتيكي Tiptronic S من ثماني سرعات والذي يساهم في تحسين التسارع لاسيما في وضعي Sport وSport Plus.

وبفضل هذه الترقيات، تتسارع كايين جي تي اس 2025 الجديدة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 4.2 ثانية، في حين تبلغ سرعتها القصوى 275 كلم/ الساعة.

التصميم الخاص والمميز لبورشه كايين جي تي اس 2025

بورشه كايين جي تي اس 2025

بغض النظر عن الطراز، يمكن التعرف على طراز بورشه جي تي إس 2025 من خلال عناصر تصميم فريدة ورياضية، والتي تتجلى في علامة طراز GTS باللون الأسود على الباب وفي الجزء الخلفي من السيارة، إلى جانب واجهة أمامية خاصة مع مداخل هواء أكبر، ومصابيح أمامية وخلفية معتّمة، ومن دون أن ننسى المكابح الحمراء.

إضافة إلى ما ذكرنا، يظهر اللون الأسود على إطارات النوافذ، وأقواس العجلات، وبعض التطعيمات في الواجهة الأمامية، في حين أنه وفي طرازات جي تي اس السابقة، تم طلاء هذه الأجزاء بلون الطلاء الخارجي.

إلى جانب مع ذكرنا، تم الآن طلاء أطراف نظام العادم الرياضي، والذي كان سابقًا باللون الأسود، باللون البرونزي الداكن. هذا وتم تجهيز طرازات كايين جي تي اس الجديدة بعجلات RS Spyder Design مقاس 21 إنش مطلية باللون الرمادي الفحمي، وبجناح خلفي متكيف.

اختياريًا، يمكن أيضًا طلب السيارة الرياضية مع سقف خفيف الوزن ومشتت هواء خلفي مصنوع من ألياف الكاربون وعازلاً للصوت في المقصورة.

تجربة قيادة جديدة مع مقصورة متطورة

بورشه كايين جي تي اس 2025

تستفيد طرازات جي تي اس الجديدة من التحسينات الأخيرة التي تم إدخالها على كايين. يتضمن ذلك تجربة قيادة بورشه الجديدة مع مجموعة العدادات الرقمية القياسية ذات التصميم المنحني وشاشة عرض اختيارية للركاب.

تشتمل المعدات القياسية في كايين جي تي اس 2025 على حزمة التصميم الرياضي والتي تتضمن مصابيح أمامية LED بتصميم HD-Matrix، ونظام تعليق هوائي مع تخفيض ارتفاع الركوب بمقدار 10 ملم، ونظام Bose للصوت المحيطي، وإضاءة محيطة.

اقرأ أيضاً: قصة صورة الشاحنة التي تحمل 6 بورشه تغزو عالم السيارات: ما الحكاية؟

بورشه Porsche مراجعات
loaing icon