6 علامات تدل على أن نظام التعليق في سيارتك تالف

يعمل المهندسون في قطاع السيارات ليلاً ونهاراً لتصنيع السيارات التي تناسب احتياجات المستهلكين. والأجزاء الصغيرة هي التي تحدد الاختلاف سواء كانت السيارة مريحة أم لا. ومن أحد المكونات المهمة التي تحدد إذا كانت السيارة مريحة أم لا هو التعليق. يذكر أنه لا يقتصر نظام التعليق في السيارة على الراحة فحسب، بل يحافظ أيضًا على بقاء العجلات على الأرض في جميع الأوقات.

علامات منبهة لتلف التعليق

نظام التعليق

هنالك العديد من العلامات التي تدل على تلف نظام التعليق. ومن ابرزها:

السيارة تنجرف إلى جانب واحد من الطريق: إذا واجهت أن سيارتك تنجرف إلى جانب الطريق عند محاولتك القيادة في خط مستقيم، فقد يكون هناك خطأ في بعض الأشياء. بداية نوصيك بفحص الإطارات، بعد ذلك، قم بمحاذاة عجلاتك. وإذا لم يتم حل المشكلة فقد يكون لديك مشكلة تعليق.

خلوص السيارة منخفض: لمعرفة ذلك، يجب أن تكون سيارتك على أرض مستوية. بعد ذلك لاحظ إذا كان أي محور من محاور السيارة أقل من الآخر. وإذا كان كذلك، فقد يكون لديك روسور مكسور، أو ممتص صدمات ضعيف أو مشكلة عامة في التعليق. وإذا كانت السيارة بها روسور مكسور، فقد تسمع صوت طقطقة عند المرور فوق جزء سيئ من الطريق.

مقدمة سيارتك تغوص للأسفل: إذا إندفعت مقدمة السيارة للأمام وللأسفل تحت الفرملة الشديدة أو العادية، يوصى بزيارة ميكانيكي لأن ذلك يشير إلى مشكلة في نظام التعليق.

نظام التعليق

مداسات إطارات غير متساوية: هناك علامة أخرى قد تدل على فشل التعليق وهي عندما يتآكل الإطار بشكل غير متساو. وقد يعني هذا أن محاذاة العجلة أو موازنة العجلات غير متوافقة. كذلك يحدث ذلك عندما يكون لديك تعليق مكسور.

تشعر بكل عثرة على الطريق: الحفر السيئة والمطبات وفيرة على الطرق. لذلك، فإن الطريق القريب من منزلك سيكون مثالياً للتحقق مما إذا كنت تشعر بكل عثرة أم لا. ليس هذا فقط، إذا كانت رحلتك بالسيارة تزعجك، فهذا يدل أن التعليق قد تلف بالفعل.

سلوك توجيه غامض: إذا شعرت أنه من الصعب توجيه سيارتك بسرعات منخفضة، فهذا بسبب التعليق المكسور. ولكن في بعض الأحيان، عند القيادة يساراً أو يميناً، هناك صوت عالٍ من أسفل غطاء المحرك. وقد ينتج عن حوامل التعليق المكسورة أو البالية. حسنًا ، يمكن إصلاح هذا بسهولة عندما تكون المشكلة في حالتها الأولية. لذلك لا تهملها ولا تتأخر بزيارة مركز الصيانة.

اقرأ أيضًا: ماذا لو قدت سيارتك بنظام تعليق مكسور؟

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon