كل ما تريد ان تعرفه عن شاحنة فورد F150 لايتنينج الكهربائية ومميزاتها

أحدثث شاحنة فورد F-150 الكهربائية لايتنينج التي ولدت من جديد عام 2022 ثورة في سوق الشاحنات الأمريكية. مثل معظم المركبات الكهربائية، فإن F-150 لايتنينج هي النوع السلس والصامت، وتقدم الكثير من الميزات الذكية والمميزة.

التصميم الخارجي

فورد لايتنينج خارجي

إن لايتنينج عبارة عن شاحنة ذات مقصورة ركاب بحجم 5.5 قدم، وهو التكوين الأكثر شيوعاً للشاحنات الكبيرة، الهيكل أكثر انسيابية من الشاحنة العادية، مما يمنحه مظهراً أكثر سلاسة، كما يمكن رؤية التغييرات في غطاء المحرّك وألواح التشغيل، أمّا الدلالة الحقيقية على التغيير في التصميم هي إضاءة LED الأفقية التي تمتد عبر الجزء العلوي من الشبكة. 

ويعتبر الصندوق الأمامي، والمعروف باسم "frunk"، إحدى الفوائد الشائعة للمركبات الكهربائية، حيث يوفر مساحة تخزين ثانية. وكونها مركبة كبيرة وواسعة، فإن F-150 لايتنينج لديها صندوق تخزين أمامي ضخم يمكنه حمل حقيبتين جولف.

الأداء والمحرّك

فورد لايتنينج اداء

تستخدم جميع شاحنات لايتنينج محركاً كهربائياً مزدوجاً للدفع الرباعي. والإصدار الأساسي لديه قوة 426 حصانا مع 775 نيوتن متر من عزم الدوران. توفر بطارية الليثيوم أيون ذات المدى الأساسي نطاقاً متوقعاً يبلغ 370 كيلومترًا. الإصدار الأعلى لديه قوة 563 حصانًا ونفس عزم الدوران.

عندما تزوّد ببطارية طويلة المدى، هذا الإصدار يمكن أن ينطلق من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 4 ثوان، أسرع بكثير من شاحنات لايتنينج العادية، ولديها مدى يقدر بـ 482 كلم. 

من المتوقع أن تكتسب شاحنة F150 لايتنينج  ذات المدى الطويل 87 كلم من المدى في 10 دقائق وشحن من 15 إلى 80 في المائة في حوالي 41 دقيقة. 

أنظمة السلامة المتطورة

فورد لايتنينج انظمة سلامة

تعتبر مجموعة Co-Pilot 360 2.0 أساسية، وتتضمّن تحذيرًا من الاصطدام الأمامي، وفرملة طوارئ أوتوماتيكية مع اكتشاف المشاة، وتحذير النقطة العمياء، ومساعدة الحفاظ على الممر، والتحذير من إعاقة وقوف السيارات، والفرملة التلقائية الخلفية.

يضيف إصدار Lariat التحكم في السرعة التكيفي، ومساعدة التمركز في الممر، والتعرف على محدّد السرعة. كما يتوفر نظام مساعدة القيادة BlueCruise ، الذي يسمح بالقيادة الآليّة على الطريق السريع، في إصدار Lariat  و Platinum ايضاً.

المقصورة الداخلية

فورد لايتنينج داخلي

تستفيد المقصورة الداخلية من الابتكارات في طرازات F-150 العادية، ويمكن الحصول على لايتنينج بشاشة عمودية ضخمة مقاس 15.5 بوصة (12 بوصة في طرازات F-150 الأخرى) لنظام المعلومات والترفيه Sync 4.

تضيف F-150 لايتنينج أيضاً إشعارات متعلقة بالمدى واستخدام الطاقة، بالإضافة إلى إرشادات حول مواكبة الشحن العام على طول مسارك، حسابات المدى في الطقس وحركة المرور والحمولة الصافية وأوزان القطر والمزيد.

إقرأ ايضاً: فورد تطلق شاحنة F-150 لايتنينج الكهربائية بالكامل والمزايا رائعة

فورد سيارات كهربائية أخبار السيارات مراجعات
loaing icon