5 خصائص مميزة في فورد F150 2021 أبرزها المخبأ السري

عندما تقود سيارة بيك أب مميزة وكبيرة الحجم سوف تكون محط أنظار الجميع على الطرقات، لذلك كان من الطبيعي أن تكون سيارة فورد F150 2021 جميلة جداً إضافة إلى تمتعها بخصائص أكثر من رائعة.

محرك الهايبرد

محرك اف 150

يبدو أن فورد ارتأت تقديم هذا المحرك في سيارتها البيك أب هذه لتجنب الإستهلاك الكبير للوقود، كما أن الجزء المثير للإعجاب في هذا المحرك الهايبرد أنه لا يضحي بأي من قوته. يتزاوج المحرك التوربيني V-6 سعة 3.5 لترات بمحرك كهربائي بقوة 47 حصانًا مدعومًا ببطارية ليثيوم أيون بقوة 1.5 كيلو وات في الساعة، يتم تثبيتها أسفل الأرضية باتجاه الجزء الخلفي من الكابينة. يبلغ إجمالي الإنتاج قوة 430 حصانًا و677 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذه الخطوة من الشركة المصنعة سوف ترفع بالتأكيد نسبة مبيعات السيارة من خلال هذا المحرك الاقتصادي.

تخزين خلفي قابل للقفل أسفل المقعد

مخبأ فورد اف 150

هذا المكان المخصص للتخزين رائع جدًا كما وأنه فكرة وذكية. وتتواجد هذه الخزانة أسفل المقاعد الخلفية، وهي تشكل صندوق بطول المقاعد وعرضها بمقدار 25 سم تقريبًا. بالتأكيد أوجدت فورد هذا المكان للتخزين، لإخفاء أشياء لا يريد للسائق أن تظهر للناس خصوصاً وأن تواجدها أسفل المقاعد الخلفية يعتبر أقرب إلى خزنات المصارف.

مساعد القيادة النشط Active Drive Assist

اف 150

تسير غالبية سيارات F-150 لكيلومترات عدة، فلماذا لا يحصل السائق على بعض المساعدة خلال المسافات الطويلة مع نظام القيادة من دون الاعتماد على اليدين القادم من فورد؟ الجواب هو نظام Active Drive Assist الذي يعتمد على كاميرا وأجهزة إستشعار للرادار لتشغيل السيارة من دون تدخل السائق على الطرقات السريعة. وباستخدام التحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحكم النشط في الممر والتعرف على إشارات المرور، يمكن للنظام القيادة بنفسه لساعات ولكن يُفضل أن يبقي السائق عينه على الطريق. الراحة إذاً بحثت عنها فورد وهذا يعني أنها سوف تكون رقماً صعباً في عالم سيارات البيك أب.

شاشة تعمل باللمس مقاس 12.0 بوصة

مقصورة اف 150

من المسلم به أن هذا التفضيل ينبع من الشكل أكثر من الوظيفة، لاسيما وإن شاشة اللمس القياسية مقاس 8.0 بوصات لديها وظائف مماثلة للشاشة الأكبر نظرًا لأن كلاهما يستخدم برنامج Ford's Sync 4. وتأتي الشاشة الأصغر في نفس هيكل الشاشة الكبيرة مع ألواح سوداء تختفي بمجرد الارتقاء إلى الشاشة الكبيرة.

ونستطيع من خلال نظام Sync 4 الإستفادة من إستجابة الأوامر الصوتية والدقة لمتطلباتنا من خلال الإعتماد على قاعدة بيانات، وأيضاً من خدمة البث الحي لشبكات الطرقات للهروب من الإزدحام المروري، والتواصل مع أنظمة التشغيل المتقدمة Android Auto و Apple CarPlay.

وصلة مقطورة من الفئة الرابعة

فورد بيك اب

بات من الممتع سحب القوارب خلف سيارة في الـ F150 2021 خصوصاً مع وصلة مقطورة من الفئة الرابعة، لاسيما وأن هذه الشاحنة كاملة الحجم قادرة على قطر الزورق السريع من دون عناء بقضل قوة محركها ونظام الدفع الرباعي القوي والمطور.

إقرأ أيضاً: نيسان باترول نيسمو 2021 وحش أس يو في بمميزات سيارة F1

فورد Ford بيك اب F-150 مراجعات
loaing icon