كاديلاك تضع خبرة 120 عاما في CELESTIQ التي ستغير مفهوم صناعة السيارات الأمريكية

يتميز طراز CELESTIQ بكونه متجذر عميقاً في تراث كاديلاك العريق وبارتباطه القوي بالتقنيات المتطورة. وسيجري صنع كل مركبة منه يدوياً وفقاً للمعايير المحددة، وذلك في منشأة خاصة ضمن مركز التقنية الدولي التابع لشركة جنرال موتورز في وارن بولاية ميشيغان الأمريكية. وعبر شراكة إبداعية بارزة، سيجري صنع كل CELESTIQ بطريقة بارعة بحيث تولد رابطاً شخصياً مباشراً مع العميل.

خبرة 120 سنة

كاديلاك سيليستيك

عبر الاستلهام من فترات مختلفة من تراث كاديلاك العريق الذي يمتد على مدى 120 سنة بهدف تقديم رؤية جريئة للمستقبل، ترسي سيارة العرض كاديلاك CELESTIQ معايير استثنائية جديدة من ناحية الحِرَفية الراقية والتقنيات العالية. وعلى الرغم من أن كاديلاك لم تنشر بعد معلومات التسعير لسيارة السيدان الرئيسية الجديدة الخاصة بها، إلا أن التقارير تقول إن Celestiq قد تكلف حوالي 300000 دولار للطراز القياسي، بينما سيرتفع السعر مع إضافة الخيارات والتجهيزات.

تعريف الفخامة الأمريكية

كاديلاك سيليستيك

تم تصميم الهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية لسيارة CELESTIQ معاً كي يعكسا رؤية متكاملة لما يمكن أن تكون الفخامة الأمريكية عليه. وذلك عبر ابتكار مستويات عالية أكثر من الحرفية الراقية، ما مكن من إضافة النفحة الجميلة ضمن المقصورة الداخلية. ومن خلال إعادة تصور مستقبل الفخامة الأمريكية، تدخل كاديلاك مع هذه السيارة عصراً جديداً وتنطلق بمستقبل جديد في عالم التصميم.

مقصورة أنيقة متطورة جداً

كاديلاك سيليستيك

تتميز المقصورة الداخلية بكونها مفتوحة ورحبة وتولد تجربة لا يشبهها أي شيء آخر، مع تركيز على التفاصيل الدقيقة الراقية القائمة على تصميم أنيق حديث متطور جداً. وبدءًا من لوحة العدادات التي تعد في الأساس شاشة عرض رقمية عملاقة، ستكون مقصورة Celestiq بمثابة قوة تكنولوجية مع أربعة مقاعد منفصلة، ما يعني أن كل راكب سيستمتع بالمساحة الخاصة به. يتكون السقف من أربعة ألواح زجاجية يمكن تعديلها من شفافة إلى معتم إلى ما بينهما، ويمكن لكل راكب التحكم في ركنه الصغير من السقف. ونتوقع مواد عالية الجودة بما في ذلك الجلد الطبيعي والخشب ذو المسام المفتوحة واللمسات المعدنية الحقيقية، فضلاً عن المقاعد الجذابة والمريحة.

مجموعة نقل الحركة

كاديلاك سيليستيك

لم تصدر كاديلاك الكثير من المعلومات حول مجموعة نقل الحركة في Celestiq حتى الآن، لكننا نعلم أنها ستكون بنظام الدفع الرباعي وتوفر توجيهًا رباعيًا. وهذا يعني على الأرجح محركان كهربائيان، واحد لكل محور، وأداء سريع مماثل لطرازات مثل تسلا موديل أس وبورشيه تايكان. وتستمد المحركات قوتها من حزمة بطارية Ultium التي يمكن أن تصل إلى 100 كيلو واط في الساعة. وتقول كاديلاك إن مدى القيادة سيكون 483 كلم على الأقل لكل شحنة. وإذا تم تقديم حزم بطارية أكبر كخيارات، فقد يكون النطاق الأقصى للسيارة أفضل.

صناعة يدوية

كاديلاك سيليستيك

كانت جنرال موتورز قد أعلنت في وقت سابق عن خططها لاستثمار ما يزيد عن 81 مليون دولار أمريكي في مركز وارن التقني التابع للشركة بهدف تحضير المرفق لصنع CELESTIQ . وستتم الاستفادة من الاستثمار لشراء وتركيب المعدات المرتبطة بصنع هذه السيارة يدوياً. ويمكن متابعة حساب General Motors Design الخاص بتصاميم جنرال موتورز على منصة إنستغرام لرؤية سيارة العرض CELESTIQ بأكملها للمرة الأولى، وذلك بتاريخ 22 يوليو 2022 عند الساعة 9 صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: تعرف على جميع أجيال XT5 الفاخرة من كاديلاك

كاديلاك سيارات كهربائية اطلاق جديد Cadillac سيدان سيارات فخمة أخبار السيارات
loaing icon