تعرف على جميع أجيال XT5 الفاخرة من كاديلاك

تم إطلاق كاديلاك XT5 في نوفمبر 2015، من ثم تم طرحها في السوق لتحل محل SRX السابقة. وكانت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة من العلامة التجارية الأمريكية الفاخرة خطوة كبيرة إلى الأمام. وكان تغيير العلامة التجارية من SRX إلى XT5 غير عادي إلى حد ما لأن SRX كان بالفعل اسمًا معروفًا في السوق. وعلى الرغم من ذلك لاقت السيارة نجاحاً كبيراً.

الجيل الأول 2016

كاديلاك أكس تي 5

كان التصميم الجديد واضحاً في كل زاوية. ففي المقدمة، كانت المصابيح الأمامية الحادة والشبكة الكبيرة المطلية بالكروم تدل على الفخامة. في الداخل، تتميز كاديلاك XT5  بجيلها الأول بالعديد من الخيارات المتميزة وكان المصممون مهتمين بتقديم مواد عالية الجودة. وتم تركيب نظام معلومات وترفيه جديد بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. كما دعمت Apple CarPlay و Android Auto أيضًا. وتحت غطاء المحرك، تم تقديم XT5 بمحرك V6 سعة 3.6 لترات مع إدارة نشطة للوقود مع إلغاء تنشيط الأسطوانة، بحيث يمكن تشغيل السيارة في وضع 4 أسطوانات. وتم تركيب علبة تروس أوتوماتيكية بـ 8 سرعات بشكل قياسي.

الجيل الثاني 2020

كاديلاك أكس تي 5

بالنسبة لعام 2020 قررت كاديلاك تجديد سيارة  XT5، وتحديث النموذج بتصميم خارجي منقح قليلاً وتكنولوجيا أفضل وزخارف داخلية جديدة ومحرك توربو جديد كليًا. وتم إجراء تحسينات ملحوظة على جانب السلامة، حيث تم تجهيز الطراز الذي تمت ترقيته بتحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، ومساعدة الحفاظ على المسار.

واستكمالاً للتغييرات الطفيفة في التصميم الخارجي، والتي تشمل شبكة محرك أكثر قوة، تشتمل مجموعة محركات كاديلاك XT5 المُحسَّنة الآن على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني مقترن بشكل قياسياً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات. وباستخدام شاحن توربيني مزدوج، تم تصنيف المحرك بقوة 237 حصانًا و 350 نيوتن متر من عزم الدوران. أما الجزء العلوي من النطاق مع محرك 3.6 لترات، فياتي بقوة 310 حصان و 367 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتم تقديم كاديلاك XT5 بأربعة مستويات هي  الأساسي، Luxury، Premium Luxury ،Platinum. ويشتمل الإصدار الأساسي على العديد من الأشياء الجيدة مثل المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية، وأجهزة الاستشعار الخلفية لوقوف السيارات، وتشغيل السيارة بدون مفتاح، والتحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة، والمفروشات الجلدية، Apple Car Play ،Android auto وغيرها الكثير. ومستوى يضيف مستوى Luxury عجلة قيادة مدفأة، وفتحة سقف بانورامية، ومقاعد أمامية مدفأة، وشحن لاسلكي، ونظام Bose المحيطي بـ 14 مكبرًا، ونظام مراقبة النقطة العمياء وميزات الأمان المذكورة سابقًا.

من جهتها تأتي Premium Luxury مع عجلات معدنية بقياس 20 بوصة ونظام تعليق متكيف ومقاعد أمامية جيدة التهوية. أما سيارة Platinum تتضمن حزمة Driver Assist وبعض العناصر الفريدة مثل الزخرفة الخارجية والألوان الداخلية الفريدة والمفروشات الجلدية المحسنة. كما تضمنت شاشة عرض أمامية وكاميرا لركن السيارة ذات رؤية محيطية.

اقرأ أيضًا: بيجو 2008 كروس اوفر فرنسي بلمسات مستقبلية واقتصادية

كاديلاك Cadillac أجيال السيارات
loaing icon