جيب أفينجر 2023 لأول مرة مع إعداد محرك كهربائي مزدوج ودفع رباعي

جيب أفينجر 2023 هو أول موديل كهربائي بالكامل للعلامة التجارية، وقد ظهر منذ ساعات لأول مرة في معرض باريس للسيارات. وكشفت جيب أيضًا عن مفهوم Avenger 4x4 الذي يتميز بخطافات سحب أمامية زرقاء، ورفارف أعرض ، وإطارات ثقيلة.

أفينجر EV

أدفينجر EV

تتميز أفينجر EV بلمسات زرقاء مع إضاءة LED إضافية. وتشمل التغييرات الملحوظة الأخرى اعتماد رف على السقف وأقواس عجلات أعرض قليلاً تستوعب سبائك مختلفة مع إطارات لجميع التضاريس. ولم تكشف جيب عن أي تفاصيل تتعلق بالمواصفات الفنية. ومع ذلك، لا يمكن أن يعني أفينجر مع AWD إلا أن المهندسين قد قاموا بتركيب محرك كهربائي في الخلف.

ويأتي الإصدار القياسي مزودًا بمحرك أمامي بقوة 154 حصانًا وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن متر. ويبقى أن نرى ما إذا كان المحرك الإلكتروني المثبت في الخلف كم سوف يزيد القوة، ولكن هذا هو الحال عادةً. ويمكن أن يترجم ذلك إلى إنتاج مشترك يبلغ حوالي 300 حصان و 500 نيوتن متر في النسخة الكهربائية التي يبلغ طولها 4.08 متر فقط. في الواقع، أفينجر الجديد أقصر بـ 6 سنتيمترات من رينيجيد.

ويمكن أن يستخدم نفس البطارية التي تبلغ 54 كيلو واط في الساعة مثل تكوين نظام الدفع بالعجلات الأمامية. وتم تصنيف هذا الأخير في دورة WLTP على مسافة 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة، ولكن لن تكون سيارة الدفع الرباعي قادرة على مطابقة ذلك نظرًا لكونها أثقل.

افينجر 4x4

ادفينجر 4x4

بالنسبة لسيارة  أفينجر 4x4، حسنت جيب زاوية الإقتراب إلى 21 درجة وزاوية المغادرة إلى 34 درجة وزاوية الانكسار إلى 20 درجة. بالإضافة إلى ذلك، تجاوز الخلوص الأرضي الآن 200 ملم. وكتجديد، تقول جيب إن ثلاث دقائق من الشحن عند 100 كيلوواط تترجم إلى 30 كيلومترًا من النطاق، بينما 24 دقيقة تشحن البطارية من 20 إلى 80 بالمائة.

ومن غير الواضح ما إذا كان تركيب محرك كهربائي في الخلف سيكون له تأثير سلبي على سعة الشحن. في الداخل ، تتميز المقصورة بنظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة، بينما يواجه السائق مجموعة قياس رقمية مقاس 7.0 أو 10.3 بوصة. ويوجد أيضًا رف طرد يقسم لوحة الاندفاع ويوفر مكانًا مثاليًا لتخزين العناصر الصغيرة. ويحتوي الجزء الأمامي من الكونسول الوسطي على غطاء مغناطيسي فريد قابل للطي، ووسادة شحن لاسلكية ويمكنها حمل زجاجة سعة 1.5 لترات. هل تحتاج إلى تخزين أشياء أكبر؟ سوف تتسع منطقة الشحن الخلفية 13 قدمًا مكعبة من الأغراض.

اقرأ أيضًا: بيك اب جيب جلادياتور ساند رانر لمغامرة صحراوية لا تنسى

جيب اطلاق جديد Jeep أخبار السيارات
loaing icon