سيارة جيب 2022 تعرف على موديلاتها في السعودية

تعد سيارة جيب من أبرز السيارات في مجال الاس يو في في الأسواق العالمية، وهي واحدة من أكثر السيارات شعبية ومبيعاً في السوق السعودي بصفة خاصة، وذلك لما يقدمه الصانع الأمريكي من اسطول سيارات قوي ومميز بجاهزية كبيرة للانطلاق على الطرق الوعرة، وهو ما يناسب طبيعة طرق منطقتنا العربية، كما تشترك سيارات جيب في الاعتمادية العالية والأداء القوي المبهر خاصة على الطرق غير الممهدة، كما تحرص الشركة على توفير أكبر درجات الأمان والراحة للركاب، من خلال العديد من التقنيات والأنظمة المتطورة. وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول أهم الطرازات التي تقدمها شركة جيب في المملكة العربية السعودية.

سيارة جيب جراند شيروكي 

سيارة جيب جراند شيروكي 2022

سيارة جيب جراند شيروكي هي من أبرز سيارات شركة جيب وأكثرها شعبية، ووتتميز بتصميم خارجي قوي يحمل ملامح التصميم الأيقوني لسيارات جيب، والذي يظهر من خلال واجهة أمامية جريئة وقوية تشمل شبك أمامي كبير مع سبع فتحات عمودية، مع مصابيح أمامية بتقنية الـ LED ومصابيح تشغيل نهارية متكاملة، وفي الجانب، يمكننا رؤية خطوط انسيابية تضفي المزيد من الأناقة على السيارة، كما تأتي سيارة جيب جراند شيروكي 2022 بداخلية واسعة مريحة تشمل سبع مقاعد لأول مرة في هذا الموديل، وتقدم الداخلية مستوى عالٍ من الرفاهية للركاب من خلال مجموعة من التقنيات والأنظمة المتطورة لمساعدة السائق أثناء القيادة. 

تقدم سيارة جيب جراند شيروكي 2022 أداء قوي على الطريق، حيث تأتي بعدة خيارات من المحركات المميزة، والتي تشمل: 

  •  محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.6 لتر يولد قوة 295 حصان وعزم 347 نيوتن.متر، بمعدل سحب أقصى 2812 كيلوجرام

  • محرك ثماني الاسطوانات سعة 5.7 لتريولد قوة 357 حصان وعزم 528 نيوتن.متر، ومعدل سحب أقصى 3,265 كيلوجرام

  •  محرك تيربو رباعي الاسطوانات سعة  2.0 لتر، هجين بالقابس يولد قوة 375 حصان وعزم دوران يبلغ 637 نيوتن.متر ومدى كهربائي صافي 40 كيلومتر.

ويمكنك الحصول على سيارة جيب جراند شيروكي 2022 في المملكة العربية السعودية حيث تتوفر بأسعار يبدأ من 246,269 ريال سعودي لفئة ليمتد، وتصل لـ 313,611 ريال سعودي لفئة سومت.

سيارة جيب رانجلر 

 

سيارة جيب رانجلر 2022

السيارة الثانية في تشكيلة سيارات جيب اليوم هي سيارة جيب رانجلر، والتي تعد من أبرز السيارات المتوفرة في الأسواق في فئة الدفع الرباعي، وتحظى رانجلر بشعبية كبيرة في السوق السعودي بصفة خاصة بفضل جاهزيتها الكبيرة للانطلاق على الطرق الوعرة، وتتميز السيارة بتصميم خارجي جرئ وقوي يوحي بالصلابة والتحمل، وتأتي الفئة القياسية بعجلات من الفولاذ مقاس 17 بوصة، بينما تأتي باقي الفئات بأحجام من الإطارات والسبائك التي تناسب مكانة السيارة وطبيعتها بشكل أفضل، كما تشمل التجهيزات الخارجية مصابيح ضباب تأتي بشكل قياسي أيضًا عبر النطاق، ومصابيح LED اختيارية، مع العديد من اللمسات الجمالية الخاصة بهذا الطراز والتي تشمل الشبك الأمامي الأسود والشارات الخاصة.

وفي الداخل نجد مقصورة داخلية رحبة توفر مستويات عالية من الراحة والرفاهية والأمان، حيث تأتي بخمسة مقاعد مكسوة بالخامات عالية الجودة، بالإضافة إلى مجموعة من التقنيات والأنظمة المتطورة التي تعمل على مساعدة السائق وتوفير تجربة قيادة ممتعة، ضمن العديد من الأخرى.

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك بستة اسطوانات سعة 3.6 لتر، يعمل بالدفع الرباعي للعجلات، ويولد قوة 285 حصان وعزم دوران يبلغ 352 نيوتن.متر.

ويمكنك الحصول على سيارة جيب رانجلر في المملكة العربية السعودية حيث تتوفر بأسعار تبدأ من 214,937 ريال سعودي للفئة القياسية، وتصل إلى 276,194 ريال سعودي للفئة الأعلى في المجال.

سيارة جيب جلاديتور 

سيارة جيب جلاديتور

وأخيراً، نصل لسيارة جيب جلاديتور، وهي من السيارات ذات الشعبية الكبيرة في فئة البيك أب في الأسواق، وتتميز بتصميم خارجي شرس يجمع بين العصرية والشكل الأيقوني المحبب لسيارات جيب، ويمكننا رؤية ذلك من خلال التجهيزات الخارجية والتي تشمل واجهة أمامية كبيرة تحتوي على شبك أمامي ضخم بسبعة فتحات يُعطى احساس بالقوة والصلابة، مع مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED، وكشافات ضباب أمامية، وباب خلفي كهربائي، ومرايا خارجية مع إشارات انعطاف وقابلة للتدفئة، وزجاج مظلل للوقاية من الشمس، بالإضافة إلى جنوط كبيرة قياس 17 بوصة.

كما تأتي بداخلية مميزة مزودة بالخامات عالية الجودة، مع العديد من التقنيات والأنظمة الحديثة التي تساعد السيارة للانطلاق على الطرق الوعرة. 

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك Pentastar سداسي الاسطوانات سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران(مع ميزة الدفع الرباعي للعجلات).

وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بفئة واحدة بسعر يبلغ 234,733 ريال سعودي.

اقرأ ايضا جيب تكشف عن خططها لتصّدُر قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية عالمياً

معلومات Jeep مقال
loaing icon