ريماك تطلق السيارة الكهربائية الخارقة نيفيرا بقوّة 1914 حصان

قدمت علامة السيارات الكهربائية الخارقة الكرواتية الخارقة  ريماك نيفيرا كسيارة نموذجية منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات وهي الآن تكشف عن النسخة النهائية من سيارتها الخارقة الكهربائية بالكامل.

تصميم مميز لكل نيفيرا 

ريماك تصميم

تقول ريماك أنه لن يكون هناك اثنان من نيفيرا متطابقين من حيث التصميم، حيث تقدم الشركة مجموعة كبيرة من خيارات الألوان والتشطيبات.

 ستتم دعوة كل عميل إلى المقر الرئيسي للشركة في كرواتيا لتحديد مواصفات سيارته، وهناك 19 وكالة حول العالم سيساعدون في تسهيل المبيعات.

تم إنتاج ريماك نيفيرا في 150 نسخة فقط، وسيصل ثمنها إلى 2.4 مليون دولار. كما سيتم التوقيع على كل واحد من قبل مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي ماتي ريماك.

قوّة وأداء العاصفة

ريماك نيفيرا اداء

تتميز السيارة الثانية المنتجة من ريماك بإسمها المستوحى من عاصفة في البحر المتوسط، ببعض المواصفات المدهشة من حيث الأداء.

 مزوّدة بأربع محركات كهربائية تنتج 1،914 حصاناً (1،408 كيلووات) و 2360 نيوتن متر (1،741 رطل قدم) من عزم الدوران، وتتسارع السيارة الخارقة الكهربائية ذات المقعدين إلى 100 كلم في الساعة في 1.97 ثانية فقط.

تحتاج نيفيرا 8.6 ثانية لإكمال ربع ميل وستصل إلى 412 كلم في الساعة.

الطاقة والشحن

ريماك طاقة

تحتاجني نيفيرا إلى 22 دقيقة للشحن من 0 إلى 80 بالمائة من خلال دعم الشحن السريع الرائع بقدرة 500 كيلوواط، وطوّرت ريماك مجموعة البطاريات من تلقاء نفسها كجزء لا يتجزأ من تصميم السيارة الخارقة، مما أضاف صلابة هيكلية بنسبة 37 بالمائة بفضل الهيكل المصنوع من ألياف الكربون.

 كما قامت شركة ريماك بتركيب بطارية كبيرة تبلغ 120 كيلو وات في الساعة تقول إنها تحتوي على طاقة كافية لمدى يبلغ 550 كيلومتراً في دورة WLTP. ولكن دفع تلك المحركات الكهربائية الأربعة سيؤدي إلى استنفاد البطارية بشكل أسرع.

مقصورة مركبة فضائية

ريماك داخلية

يحتوي التصميم الداخلي الجميل لنيفيرا على ثلاث شاشات TFT واحدة لمجموعة العدادات، وشاشة عرض مركزية كبيرة وواحدة للراكب، مما يترك أدوات التحكم التناظرية للوظائف الأساسية فقط مثل أوضاع القيادة، والأضواء، وأدوات التحكم في المناخ. 

تتضمّن المقصورة الداخلية الجلد،والألكانتارا والألياف الكربونية، بالإضافة إلى الألومنيوم على المقابض الرئيسية ومفاتيح التبديل.

ومن خلال تطبيق الهاتف المحمول، يمكن لمالكي نيفيرا تتبع موقع السيارة وحالة الشحن، ويمكن عرض قياس الأداء عن بُعد في شاشات السيارة ويمكن تنزيله على الهاتف أو الكمبيوتر المحمول.

إقرأ ايضاً: سيارات كهربائية فاخرة واسعارها واهم مواصفاتها

سيارات كهربائية اطلاق جديد سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon