جاكوار لاند روڤر تدخل في شراكة مع وولفسبيد لتوريد تكنولوجيا أشباه الموصلات

أعلنت شركة "جاكوار لاند روڤر" وشركة "وولفسبيد"، عن شراكة إستراتيجية، لتزويد الجيل المقبل من المركبات الكهربائية، بأشباه الموصلات المصنوعة من كربيد السيليكون، الأمر الذي من شأنه تعزيز كفاءة القدرة الكهربائية للمحركات والمدى التشغيلي الممتد.

تحقيق التحول في أعمالها نحو الطاقة الكهربائية

وفي إطار إستراتيجية الشركة "تصور جديد" Reimagine، تتطلع "جاكوار لاند روڤر" إلى تحقيق التحول في أعمالها نحو الطاقة الكهربائية، وتحقيق صافي الانبعاثات الصفرية، عبر سلسلة التوريد والإنتاج والخدمات والعمليات بحلول العام 2039.

وسيتم استخدام أحدث تقنيات وولفسبيد"، المصنوعة من كربيد السيليكون تحديداً في عاكس المحرك، لإدارة نقل الطاقة من البطارية إلى المحركات الكهربائية. وستتوفر أولى سيارات "رينج روڤر" بهذه التكنولوجيا المتقدمة اعتباراً من العام 2024، وفي العام التالي ستتوفر علامة جاكوار التجارية الجديدة والكهربائية بالكامل في الأسواق.

وستعتمد هذه الشراكة، على العلاقة القائمة بين شركة "وولفسبيد" و فريق جاكوار TCS للسباقات، الذي يُنافس على بطولة "إيه بي بي فورمولا إي"، حيث تم استخدام تقنية كربيد السيليكون المتقدمة، بهدف تسريع الكفاءة والفعالية على حلبات السباق والأداء.

جاكوار

برامج وخطط جاكوار لاند روڤر

وتُعتبر هذه الإتفاقية، الأحدث في إطار برامج وخطط "جاكوار لاند روڤر"، التي تهدف من خلالها إلى بناء وإرساء شراكات استراتيجية مع رواد الصناعة لمركباتها المستقبلية التي تجسد الفخامة العصرية: ففي شباط 2022، أعلنت "جاكوار لاند روڤر"، عن شراكتها مع "نفيديا" NVIDIA ™ التي تتمحور حول حلول المعرفة بالبرمجيات وأنظمة القيادة الذاتية المتقدمة لمركبات الجيل المقبل ابتداءً من عام 2025.

وقال تييري بولوريه، الرئيس التنفيذي لشركة "جاكوار لاند روڤر":"جمعنا تعاونٌ مميز من خلال فريق جاكوار TCS للسباقات، على مدار المواسم الخمسة الماضية. وسيساهم  تطوير هذا التعاون إلى شراكة استراتيجية، في إطار استراتيجيتنا "تصور جديد" Reimagine، في تمكيننا لدمج  تقنية كربيد السيليكون المتقدمة الخاصة بشركة "وولفسبيد"، في الجيل المقبل من مركباتنا الكهربائية، لتحقيق مجموعة واسعة وقدرات الأداء لعملائنا".

من جهته قال جريج لوي، الرئيس التنفيذي لشركة "وولفسبيد":"تفخر شركة "وولفسبيد" بالشراكة مع "جاكوار لاند روڤر"، والتي ستساهم في دعم التزامها الشجاع والقوي لتحويل علامتها التجارية الشهيرة إلى الطاقة الكهربائية من خلال استخدام أداء وكفاءة ونطاق تقنية كربيد السيليكون. وستلعب مميزات كربيد السيليكون لا سيما كفاءة استهلاك الطاقة، دوراً رئيسياً في تطلعات "جاكوار لاند روڤر"، لتحقيق الانبعاثات الكربونية الصفرية، وفي ظل التحول العالمي نحو مستقبل النقل الكهربائي بالكامل".

احتياجات إنتاج السيارات الكهربائية

وستشهد إتفاقية الشراكة، مشاركة "جاكوار لاند روڤر" في برنامج ضمان التوريد Assurance of Supply Program   الخاص بشركة "وولفسبيد"، لتأمين توريد هذه التكنولوجيا لاحتياجات إنتاج السيارات الكهربائية في المستقبل. الأمر الذي من شأنه أن يتيح تحقيق المزيد من الوضوح والتحكم في سلسلة التوريد المستقبلية لـشركة "جاكوار لاند روڤر"، كما يشكل عامل رئيسي، لنهج سلسلة القيمة الجديد، المعتمد في عمليات الشركة وسلسلة التوريد تحت قيادة باربرا بيرجمير، المديرة التنفيذية للعمليات الصناعية.

وتعمل تقنية شركة "وولفسبيد"، الرائدة عالمياً على تشغيل أنظمة الدفع الكهربائية عبر سلسلة التيار الكهربائي بالكامل، من 400 إلى 800 فولت. وسيتم إنتاج حلول كربيد السيليكون لتشغيل الأجهزة،في مصنع شركة "وولفسبيد"، موهاوك فاب فالي،

في مارسي في نيويورك، التي تم افتتاحه في ابريل 2022، ويُعتبر أكبر منشأة تصنيع كربيد السيليكون 200 مم في العالم. وتُعنى المنشأة المؤتمتة بالكامل، بزيادة طاقة تقنيات كربيد السيليكون بشكلٍ كبير، لتلبية الطلب المتزايد على إنتاج السيارات الكهربائية وقطاعات التكنولوجيا المتقدمة الأخرى في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: تعرف على أجيال سيارة جاكوار F-pace البريطانية الراقية

جاكوار لاند روفر سيارات كهربائية بيان صحفي Jaguar Land Rover أخبار السيارات
loaing icon