اكس اف جاكوار 2023 تدمج الرفاهية بالمتعة مع قدرة 300 حصان

تشتهر صانعة السيارات البريطانية جاكوار بكونها واحدة من أبرز وأعرق شركات السيارات في بريطانيا، تم تأسيس الشركة للمرة الأولى في عام 1922، وتقدم مجموعة مميزة من الطرازات المتنوعة والتي جعلتها من أشهر شركات السيارات الفاخرة في العالم، ولذلك وأكثر أعددنا لكم اليوم مقال مميز لنستعرض فيه مواصفات سيارة جاكوار اكس اف 2023 وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

جاكوار اكس اف 2023

نبدأ مع التصميم الخارجي، حيث تتمتع جاكوار اكس اف بتصميم قوي يظهر في المصد الأمامي الجديد مع منافذ الهواء السفلية الأكبر حجماً، وذلك بالإضافة إلى شبك أمامي عريض، لتبدو السيارة أكثر عرضًا، مع تصميم شبكي مستوحى من شعار جاكوار القديم. وتتوفر الأضواء الأمامية الرباعية النحيلة بمصابيح من نوع ليد بالكامل، مع أنوار التشغيل النهارية، المتوفرة أيضاً بتقنية "بيكسل بتقنية ليد" الاختيارية، كما أضيفت ميزة "إضاءة القيادة التكيفية"، والتي تقيم الطريق أمام السائق وتقوم بتكييف الضوء العالي ليظهر حركة السير المقبلة أو اللافتات المرورية، كما يستطيع هذا النظام أن يكوّن أنماطاً متنوعاً من الإضاءة عن طريق اختيار أجزاءٍ مختلفة من مصابيح من نوع ليد لتحسين الرؤية، بدون تشتيت السائقين الآخرين.

داخلية جاكوار اكس اف

اكس اف

أما عن داخلية السيارة، فنرى التعديلات والتحديثات التي شملت وحدة تحكم مركزية رياضية جديدة ذات مظهر جانبي رشيق، تمتد إلى لوحة التحكم وتتضمن شاحناً لاسلكياً اختيارياً مع مقوي الإشارة (في أسواق محددة)، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس زجاجية منحنية عالية الدقة بقياس 11.4 إنش، والتي تستخدم نظام "بيفي برو" للمعلومات والترفيه، كما تم إضافة بعض اللمسات الجمالية التي تتمثل في الكسوة الخشبية مفتوح المسام والألومنيوم، بأشكال هندسية مميزة، بينما يمكننا ملاحظة الدقة والاهتمام بالتفاصيل المعهود من جاكوار في نقوش إطارات مكبرات الصوت المحددة بالليزر في الوسط، مع قرص التحكم المعدني الخاص بنظام "جاكوار درايف كونترول"، أضافت هذه التحديثات فخامة ورقي إلى داخلية السيارة.

مواصفات جاكوار اكس اف

تأتي السيارة مع نظام "تخفيف ضجيج الطريق المتغير"، ومرآة ClearSight الداخلية للرؤية الخلفية التي تضمن رؤية واضحة بدون عوائق باستخدام الكاميرا واسعة الزاوية والموجهة للخلف، والجيل الثاني من "مفتاح الأنشطة" القابل للارتداء من أجل إقفال وفتح وتشغيل المركبة، ونظام "مراقبة خلو المخرج"، الذي يقوم بتنبيه كلاً من الركاب الأماميين والخلفيين عند الخروج من الموقف لوجود سيارة أو دراجة تقترب ومثبت السرعة التكيفي الذي يحافظ بشكل أوتوماتيكي على المسافة المحددة من السيارات في الأمام.

محركات جاكوار اكس اف

أما عن القوة والأداء، فتأتي سيارة جاكوار اكس اف الجديدة مع مجموعة من محركات "إنجينيوم" البنزين، تتكون المحركات من 4 سلندر، والجيل الأحدث من مجموعات نقل الحركة بالديزل، المزودة بتقنيات السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV). خيارات المحركات تشمل محرك ديزل يولد قوة 204 حصاناُ كهربائية هجينة خفيفة رباعية الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن تيربو، قير أوتوماتيك من 8 سرعات، نظام دفع خلفي / دفع كلي. أما محركات البنزين فتتضمن محرك يولد قوة 250 حصاناً 4 سلندر بسعة 2.0 لترات مع شاحن تيربو، قير أوتوماتيك من 8 سرعات، نظام دفع خلفي / دفع كلي ومحرك بقوة 300 حصاناً 4 سلندر بسعة 2.0 لترات مع شاحن تيربو، قير أوتوماتيك من 8 سرعات، نظام دفع كلي.

اكس اف

اسعار جاكوار اكس اف

أما ختامًا، فتتوفر سيارة جاكوار اكس اف 2023 في الأسواق السعودية بالفئات والأسعار الآتية:

  • اكس اف S P250 يبدأ سعرها من 262,775 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اكس اف R-DYNAMIC S P250 يبدأ سعرها من 278,645 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اكس اف SE P250 يبدأ سعرها من 290,490 ريال سعودي شامل الضريبة

  • R-DYNAMIC BLACK P250 يبدأ سعرها من 297,275 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اكس اف R-DYNAMIC SE P250 يبدأ سعرها من 299,115 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اكس اف HSE P250 يبدأ سعرها من 310,845 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اكس اف R-DYNAMIC HSE P250 يبدأ سعرها من 319,470 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اكس اف SE P300 يبدأ سعرها من 316,365 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اكس اف R-DYNAMIC SE P300 يبدأ سعرها من 324,990 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اكس اف HSE P300 يبدأ سعرها من 336,720 ريال سعودي شامل الضريبة

  • اكس اف R-DYNAMIC HSE P300 يبدأ سعرها من 352,820 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: جاكوار اف بايس SVR شراسة السوبر كار في اس يو ف

معلومات Jaguar مقال
loaing icon