تعرف على أجيال سيارة جاكوار F-pace البريطانية الراقية

جاكوار  F-pace  هي سيارة اس يو في كروس أوفر تصنع من العلامة البريطانية الفاخرة تأتي بمقصورة عملية تتميز بالرحابة لجميع الركاب، كما تتميز بالتكنولوجيا المتقدمة التي تضمن السلامة والراحة طوال فترة الرحلة.

الجيل الأول 2015

جاكوار اف بايس

تتغير الصناعة لتناسب طلب العملاء بشكل أفضل، وهكذا إنطلقت سيارة جاكوار كروس أوفر في عام 2015، والمعروفة باسم F-Pace. وصممت السيارة لتقدم نفس الأداء الذي تقدمه أي سيارة جاكوار محترمة أخرى، ولكن في هيكل أكبر لمن يحبون السفر في سيارة عالية المستوى. من ناحية التصميم، تعتمد F-Pace على مفهوم C-X17 الحائز على جوائز وتمزج بين لمسات التصميم من سيارة F-Type الكوبيه والأشكال الضخمة لسيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر.

ويتبع التصميم الداخلي نفس المفهوم، مع مقاعد مبطنة بالجلد الفاخر والإضاءة الهادئة. وتم بناء F-Pace على منصة جديدة تسمى بنية الألمنيوم خفيفة الوزن. وفي الجزء العلوي، تأتي السيارة مع ديناميكيات تكيفية لتقديم أفضل تخميد ممكن، بالإضافة إلى الكثير من أنظمة السلامة التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا. وتأتي بمحرك سعة لترين بقوة 250 حصاناً.

الجيل الثاني 2020

جاكوار اف بايس

في عام 2020، قدمت العلامة التجارية البريطانية نسخة هجينة تعمل بالكهرباء، والتي أثبتت أنها سيارة مثيرة للاهتمام مع نطاق كهربائي عادل للتنقلات اليومية في المناطق الحضرية ونظام دفع قوي مفيد للرحلات الطويلة.

وتتميز سيارة F-Pace 2020 بواجهة أمامية معاد تصميمها، مع غطاء محرك أكثر سلاسة ومصابيح أماميةLED . وكان هناك خيار لـ pixel-LED ، والذي يقوم بتحليل وتكييف الأضواء في حالة ظهور أي حركة مرور قادمة.

بالنسبة للنسخة الهجينة الموصولة بالكهرباء، فقد تضمنت عددًا أقل من فتحات التهوية في المقدمة. وتميز المصد الكبير ثلاث مآخذ هواء، لتكملة شبكة المبرد وتبريد الفرامل. في الخلف، تم إعادة تصميم المصابيح الخلفية النحيفة نفسها بشكل طفيف وظهرت بمصابيح LED أيضًا. وكان التصميم الداخلي فاخرًا، ويتميز بمجموعة العدادات بمقياس سرعة الدوران مثبت مركزيًا مع عداد السرعة في المنتصف على شاشةTFT ، مع شاشتين أخريين على يسارها ويمينها. في الكونسول المركزي، هناك نظام معلومات ترفيهي جديد تمامًا، مع شاشة لمس منحنية مقاس 11.4 بوصة عالية الدقة.

في الكونسول المركزي، هناك محدد تروس، بدلاً من المقبض الدوار المعروف في سيارات جاكوار. تحت غطاء المحرك، قدمت F-Type مجموعة مختارة من محركات البنزين والديزل والهجين التي تتراوح بين 250 حصاناً و 404 حصاناً. يذكر أنه مع إنطلاق احتفالات سباق 24 ساعة من لو مان 2022، طرحت جاكوار سيارة F-Pace إس في آر الجديدة.

وتكرم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الإنتاج المحدود سيارة السباق XJR-9 من جاكوار، والتي استقطبت المركز الأول في سباق لو مان الأيقوني في عام 1988. في الداخل، تكثر اللمسات الذهبية، من خياطة التباين على التنجيد الجلدي الأسود إلى الحواف على عجلة القيادة، وفتحات لوحة القيادة، وفتحات في ظهور المقاعد الأمامية.

ميكانيكيًا ، جهزت F-Pace اس في آر بمحرك V8 فائق الشحن سعة 5.0 لترات ينتج 542 حصانًا وعزم دوران يبلغ 516 نيوتن متر. إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي. ويمكن أن تتسارع اس في آر إلى 100 كيلومتراً في الساعة في 3.8 ثانية.

شاهد أيضًا: بالفيديو: آخر محرك V8 على جاكوار اف بايس اس في آر والنتيحة سيارة تصرخ طربًا

جاكوار Jaguar اس يو في F-PACE أجيال السيارات
loaing icon