بالفيديو..أنزلتها عن العرش بعد عامين: تسلا تهزم بورشه في نوربورج رينغ

يحب صانعو السيارات المفاخرة على مضمار نوربورج رينغ التي تعتبر واحدة من ساحات المنافسة الرئيسية. وكسرت تسلا رقم بورشه القياسي بفارق كبير جداً. 

رقم قياسي جديد

سجلت تسلا رقماً قياسياً جديداً في اللفة للسيارات الكهربائية على مضمار سباق نوربورج رينغ الشهير في ألمانيا. وأكمل الطراز S Plaid الجديد تمامًا اللفة التي يبلغ طولها 12.9 ميلًا في سبع دقائق و 30.9 ثانية ، متجاوزًا الرقم القياسي الذي حققته سيارة بورشه تايكان في عام 2019 بمقدار 12 ثانية. وتم تأكيد الرقم القياسي الجديد من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك على تويتر. وكان الطراز S Plaid الذي كسر الرقم القياسي غير معدل على الإطلاق، وبنسخة مباشرة من المصنع.

تسلا أس بلايد

وليست هذه هي المرة الأولى التي تنطلق فيها تسلا لغزو نوربورج رينغ. فقد قامت الشركة بتشغيل نسخ أولية من طراز S Plaid حول مضمار السباق الشهير في الفترة التي تسبق ظهورها لأول مرة كنموذج إنتاج. ولم تكن عمليات التشغيل تلك محاولات لتحطيم أي أرقام قياسية.

قوة 1000 حصان

يتم تشغيل طراز S Plaid بواسطة مجموعة دفع جديدة ثلاثية المحركات تعمل بشكل جماعي على توفير حوالي 1000 حصان، ويمكن أن تصل السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كلم في الساعة عند تجهيزها بعجلات وإطارات خاصة لن تكون متاحة حتى وقت لاحق من هذا العام. والسؤال الذي يطرح الآن، هو ماذا ستفعل بورشه؟ بحيث أنه ليس من المرجح أن يجلس صانع السيارات الألماني ويسمح لتسلا بسرقة رقمها من دون أي نوع من الإستجابة.

إقرأ أيضا: أبرز الأرقام الجديدة التي سجلت على نوربورج رينج عام 2021

تسلا أرقام قياسية حلبات Tesla
loaing icon