أوبل تكشف عن جراند لاند GSe 2023 بقوة 300 حصان ودفع كلي

في أعقاب الكشف عن Astra GSe الشهر الماضي، تضاعف أوبل من عروضها الرياضة الكهربائية الكبرى مع Grandland GSe. ومن أجل الدقة، هذا ليس نموذجًا جديدًا في حد ذاته لأننا ننظر إلى إصدار Hybrid4  باسم جديد.

أول هجينة من أوبل

اوبل

كانت الكروس الهجينة الموصولة بالكهرباء أول سيارة إنتاج لشركة أوبل تجمع بين محرك احتراق ومحرك كهربائي عندما تم إطلاقها في مايو 2019 قبل إجراء عملية تجميل تبعها في يونيو 2021. ومن الآن فصاعدًا، سيتم تسويقها على أنها Grandland GSe  جنبًا إلى جنب مع Astra GSe هاتشباك وعربة.

وتجمع الكروس أوفر المدمجة بين محرك بنزين بسعة 1.6 لترات مزود بشاحن توربيني وزوج من المحركات الكهربائية لتوفير إجمالي إنتاج يبلغ 296 حصانًا. إنها قوة كهربائية كافية لإرسال طراز الدفع الكلي إلى 100 كم/ساعة في 6.1 ثانية قبل أن تصل إلى السرعة القصوى 235 كم/ساعة. عند القيادة في الوضع الكهربائي، يتم التحكم بالسرعة القصوى إلكترونيًا لتصل إلى سرعة 135 كم/ساعة.

نظام تعليق معاد ضبطه

اوبل

حصلت Grandland GSe على تعليق معاد ضبطه وتوجيه ومعايرته لزيادة التحكم وتقديم قيادة أكثر ديناميكية. وتتميز Grandland GSe بدعامات McPherson  في المقدمة وخلفية متعددة الوصلات مع نوابض أكثر صلابة ومخمدات تستفيد من تقنية التخميد الانتقائي للتردد من كوني. وجهزت السيارة الرياضية بعجلات مقاس 19 بوصة بتصميم مشتق من السبائك المجهزة بمفهوم Rad Manta GSe.

تعديلات إختيارية

اوبل

لتمييزها عن إصدارات Grandland العادية، يمكن اختيارياً طلاء غطاء المحرك باللون الأسود ليتناسب مع السقف وأغطية المرايا الجانبية. ويحصل طراز GSe  أيضًا على ناشر خلفي مخصص وشارات خاصة على الباب الخلفي. أما في الداخل، تأتي المقاعد ملفوفة في قماش ألكانتارا وتوفر دعمًا جانبيًا أكبر.  

وفي النهاية لا بد من الإشارة إلى الشركة الأم ستيلانتيس تعهدت إيقاف جميع طرازات أوبل ذات محركات الاحتراق في أوروبا بحلول عام 2028. وبعد ذلك بعامين فقط، سيكون لدى جميع العلامات التجارية لتكتل السيارات ستيلانتيس في أوروبا مجموعات سيارات EV فقط.

اقرأ أيضًا: أكثر سيارة مليئة بالحيوية، المانية واقتصادية: اوبل موكا

اوبل سيارات كهربائية اطلاق جديد سيارات رياضية Opel أخبار السيارات
loaing icon