اوبل جراند لاند: سيارة المانية كروس اوفر عائلية بسعر اقتصادي

بعد أن كان لنا تجربة على متن اوبل كروس لاند واختبرنا اوبل كسيارة كروس اوفر المانية بسعر سوبر اقتصادي، اقترحتم علينا اختبار الأخت الأكبر من اوبل كسيارة عائلية. سنركز في تجربتنا على الميزات التي تجعل من اوبل جراند لاند خيارًا مناسبًا لمن يبحث عن كروس اوفر عائلي كبير نسبيا، مع ضمانة المانية وبسعر سيصدمكم.

سعر اوبل جراند لاند اكس

خلال تجربتنا اوبل جراند لاند اكس

البداية ستكون من الرقم الذي سيجعلك تتابع القراءة الى نهاية التجربة وهو سعر اوبل جراند لاند اكس الذي يبدأ بحدود 25000 دولار أميركي ويصل الى 30000 دولار أميركي على النسخة كاملة المواصفات.

فأول ميزة عائلية برأيي هي السعر والاقتصادية مع الاعتمادية فسيارة اوبل هي ألمانية وبالتالي ذات اعتمادية عالية وأيضا سعر ومصروف وحتى صيانة بسعر معقول. تنافس أوبل حتى مع سيارات من خارج القارة الأوروبية من حيث المواصفات بالمقارنة مع السعر والميزات.

كما ان الاقتصادية تأتي في مصروف الوقود أيضا إذ أن السيارة مجهزة بمحرك 1.6 تيربو بالتالي مصروف أكثر من اقتصادي.

 مقصورة موصى بها من قبل خبراء العظم

من داخل هوندا جراند لاند اكس

الميزة الأساسية في السيارات العائلية يجب ان تكون الراحة وليس فقط راحة ورحابة، بل أيضا صحية، فسيارة اوبل جراند لاند اكس مجهزة بمقاعد مبردة ومدفئة والأهم انه موصى بها من لجنة متخصصة في العظم في المانية لتكون عملية الجلوس في السيارة صحية، خاصة في تلك المشاوير الطويلة او حتى أوقات الانتظار امام المدرسة وغيرها.

وأيضا السيارة مجهزة بمنطقتين للتكييف وفتحات يو اس بي في المقدمة والمقاعد الخلفية مع فتحات تكييف في الخلف، مع نظامي اندرويد اوتو وابل كار بلاي وشحن لاسلكي لتكون متصلا دوما وتتابع حياتك من داخل اوبل جرند لاند اكس. حتى ان المقاعد الخلفية يمكن تقريبها وارجاعها لتستفيد من مساحة للقدمين اكبر او مساحة تخزينية اكبر في الصندوق.من ناحية المساحة التخزينية، فالسيارة عائلية بامتياز بالتالي هناك مساحة هائلة في الصندوق.

ولكن العملانية لا تأتي على حساب التصميم فالمقصورة الداخلية ذات تصميم مميز مع الجلد والتطريزات والأهم لمسات الفضية والبيانو بلاك تعطي نفحة الفخامة، أضف الى ذلك فتحة بانورامية ضخمة تصل الى الخلف لتعطي راحة نفسية لكل ركاب السيارة.

محرك السيارة وأنظمة المساعدة في القيادة

مقدمة اوبل جراند لاند اكس

محرك السيارة كما ذكرنا اقتصادي 1.6 ليتر تيربو يولد 165 حصانًا، وبالتالي القيادة مريحة وأيضا مربوطة بعلبة غيارات من ست سرعات. اما أنظمة المساعدة للقيادة فهي كثيرة منها الإبقاء في المسار وتثبيت السرعة وحتى يمكن التعرف على إشارات السير وعرضها على شاشة العدادات وأيضا مراقبة النقطة العمياء وحتى الركن الذاتي.وللتذكير نحن نتكلم عن سيارة المانية بسعر متوسط 27000 دولار أميركي.

بالإضافة الى ذلك فان الانارة الامامية تنعطف مع تغيير انتجاه المقود لتعطيك انارة أفضل خلال عملية القيادة الليلية.

التصميم الخارجي

جراند لاند اكس من الخارج

لم تهمل اوبل التصميم الخارجي متكلة على عملانية السيارة، بل أيا اهتمت بالتفاصيل الصغيرة واعطت جراند لاند اكس شخصيتها فالسيارة من الامام تتميز بمصد رياضي وانارة نهارية متداخلة في المصد الامامي مع مصابيح امامية بتصميم مميز خاصة في الليل يتكامل مع شعار اوبل كالجناحين وأيضا خطوط رياضية على غطاء المحرك.

من الجانب، أتت السيارة بتصميم كروس اوفر بامتياز مع جنط رياضي بلونين ومن الخلف تجد المصابيح الخلفية شبيهة بتصميم المصابيح الامامية وأيضا لمسة فضية في اسفل المصد مع فتحات مزيفة للعوادم لتعطي الطابع الرياضي.

إقرأ أيضا: من سيارة الشعب إلى النجمة الثلاثية.. إليك معاني شعارات السيارات الألمانية

اوبل تجارب القيادة Opel
loaing icon