أكثر سيارة مليئة بالحيوية، المانية واقتصادية: اوبل موكا

خلال تجاربنا لسيارات اوبل في 2021 و2022 كان تركيزنا على مدى اقتصادية هذه السيارات وعملانيتها وحتى سعرها خاصة انها سيارات المانية، اختبرنا سيارات الكروس اوفر وقريبا السيدان وفي كل مرة كنا نفاجأ خاصة في السعر بالنسبة لسيارة أوروبية فكيف اذا المانية ولكن اوبل موكا برأيي أخذت اوبل الى فئة شبابية جديدة ومليئة بالحيوية.

خارجية مختلفة

خارجية أوبل موكا صورة خاصة

القصة بدأت عندما كنت اعيد الى شركة اوبل سيارة من سيارات التجارب السابقة ورأيت في صالة العرض اوبل موكا باللون الأخضر، بالفعل لفتت انتباهي ووقتها لم يكن قد اعلن عن وصولها الى الامارات بالتالي اثارت انتباهي وقررت ان احجز تجربة القيادة.

لماذا لفتت انتباهي، مجرد رؤية اللون الأخضر الشبابي يبعث فيك شعور الشباب مع اللون الأسود وليس أي أسود بل تناقض بين الأسود اللامع والأسود المطفي في مختلف انحاء السيارة.

تجد خطًا اسود لامعًا يربط الانارة، التي، على فكرة ذات تصميم رائع، وقررت اوبل ان تنافس اودي مع الألعاب الضوئية المميزة جدا في اوبل موكا، حتى في المقدمة الأسود في المصد مع تصميم مميز يعطي السيارة طابعًا شبابيًا بامتياز.

من الجانب، تلاحظ بقوة السقف الأسود اللامع مع مرايا سوداء لامعة وجنط قياس 17" أيضا لامع ولكن لمسات الأسود المطفي على القطع البلاستيكية على الرفارف وحتى على جسم السيارة ساهم بقوة بإضفاء الحيوية على اوبل موكا.

من الخلف، تصميم الانارة الخلفية مميز ومع تسويد كل الشعارات وأيضا مصد خلفي اسود والأهم اللون واللون واللون الأخضر، سيارة تلفت الانتباه كيفما ذهبت وسيارة ذات طابع شبابي في كل تفاصيلها.

سمك القرش وحركات الشباب في المقصورة 

مقصورة اوبل موكا صورة خاصة

سيارتنا كانت مجهزة بمقاعد من قماش انما تصميمها وحتى استعمال لونين وحركات الحمراء في تطريز المقاعد أعطاها طابعًا رياضيًا بامتياز، وعند التكلم عن الطابع الرياضي للسيارات اول ما يخطر في بالنا هو كاربون فايبر واوبل موكا قد لا تحتوي على كاربون فايبر حقيقي انما قطع بلاستيكية زينت بتصميم الكاربون فايبر في الأبواب وكامل الكونسول الامامي يعزز من الطابع الرياضي للسيارة، حتى ان المقود اتى مع تطريزات وعتلات تبديل السرعات.

الكونسول الوسطي بيانو بلاك مع مسكة قير صغيرة مدمجة بطريقة مميزة في الكونسول الوسطي وان نظرت بدقة تجد تجسيدا لسمك القرش قرب الشاحن اللاسلكي، حتى ان السيارة مجهزة بمنطقتين للتكييف.

تكنولوجيا هي سر الشباب

رئيس التحرير نبيل مصطفى داخل اوبل موكا

لا يمكن ان نتكلم عن سيارة شبابية ان لم تكن مليئة بالتكنولوجيا واوبل موكا من اول نظرة على المقصورة تعرف مباشرة بأن السيارة جاهزة للقرن 21 مع شاشة عدادات ضخمة امام السائق وشاشة لمسية وسطية والأهم ابل كاربلاي واندرويد اوتو وشحن لاسلكي.

أماكن تخزين لأغراض الخروجات

الصندوق الخلفي اوبل موكا صورة خاصة

الكثير من الشباب يحتاج لكثير من الأغراض واوبل موكا لديها الكثير من أماكن التخزين وفي كل مكان وحتى مجهزة بتقسيمات تساعد في ترتيب الأغراض.

أولا، الصندوق الخلفي يعكس الهندسة الألمانية، فيبدو صغيرا من الخارج انما يتسع لكثير من الأغراض وهذا يبدو واضحا ما ان تفتح الغطاء وأيضا مجهز بمقبض لتسهيل عملية اغلاقه.

في المقصورة الامامية تجد حاملة اكواب في الوسط ومكان تخزين وأيضا تجد جيوب أبواب ضخمة بكل معنى الكلمة، ولكن المساحة الأكبر التي صدمتني هي في علبة القفازات الامامية فهي ضخمة جدا وفيها تقطيعات لترتيب الأغراض.

 محرك اقتصادي

اوبل موكا أخذت بعين الاعتبار حاجة الشباب الى سيارة مليئة بالحيوية في الداخل والخارج وأيضا حاجته في الاقتصاد في الوقود مع قوة كافية، فتأتي اوبل موكا مجهزة بمحرك 1.2 ليتر توربو بقوة 130 حصانًا مع علبة غيارات اوتوماتيكية من 8 سرعات بالتالي مصروف الوقود اكثر من ممتاز.

كما ان اوبل موكا مجهزة بمجموعة كبيرة من أنظمة المساعد للقيادة لتسهل على الشباب تعب القيادة اليومية والتركيز دوما على قضاء وقت ممتع ومليء بالحيوية كنظام الكاميرات، وأيضا تثبيت السرعة التفاعلي وغيرها.

إقرأ أيضا: أوبل كروس لاند كروس اوفر ألمانية بسعر سوبر اقتصادي

اوبل تجارب القيادة سيارات المانية Opel أخبار السيارات
loaing icon