كم علبة زيت قير سوناتا 2016

تتمتع سيارة هونداي سوناتا 2016 بشبك أمامي أنيق مع فتحات تهوية أكبر، وهي ذات مظهر شبيه بسيارات الكوبيه من الجنب.

من أهم المزايا الداخلية لسوناتا 2016،مكيف هواء قياسي، مثبت سرعة قياسي، ربط عبر بلوتوث ومدخل AUX، مشغل ملفات MP3، توافق مع الأجهزة الذكية، أزرار تحكم بالصوت على عجلة القيادة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، نظام فرامل مساعد، مثبت سرعة تكيفي، مخارج كهربائية 12 فولت، مكيف هواء مع تحكم ثنائي في درجة الحرارة، وسائد هوائية مزدوجة، وستائر هوائية تغطي كل من الرأس والصدر والجانبين، جهاز تحكم عن بعد مع قفل أبواب مركزي، التحكم بثبات المركبة إلكترونيًا، مساند أذرع أمامية وخلفية، نظام صوت مكون من 6 مكبرات، شاشة وسائط متعددة قياس 7 أو 8 إنشات بحسب النسخة، توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، المساعدة عن بدء الحركة على المرتفعات.

يتميز قير سيارة هونداي سوناتا 2016 بالعديد من المواصفات، فهو أوتوماتيك. وعدد السرعات 6 سرعات. الدفع يتم عبر العجلات الأمامية. ويتصل القير بمحرك 4 أسطوانات بسعة 2.4 لتر أو 2 لتر. يولد المحرك قوة تبلغ 185 حصان أو 178 حصان أو 245 حصان. يصل العزم إلى 241 نيوتن/متر أو 264 نيوتن/متر أو 352 نيوتن/متر.

وفي هذا المقال يعرفك سترايف على مواصفات زيت قير سوناتا 2016 وأسعاره في السعودية.

كم ليتر زيت لقير سوناتا 2016

عادةً، يحتاج ناقل الحركة (القير) في سيارة هونداي سوناتا 2016 إلى حوالي 5.7 لترات من زيت القير. يعتمد ذلك على نوع وحجم ناقل الحركة وعوامل أخرى قد تؤثر على كمية الزيت المطلوبة. لذا، يفضل التحقق من دليل المالك لمعرفة كمية الزيت الصحيحة لسيارتك.

أسعار زيت قير سوناتا 2016

تختلف أسعار زيت القير بناءً على العلامة التجارية والنوع. وفقًا لبعض المصادر، يبدأ سعر زيت قير هونداي نوع Top Tec ATF 1800 من 65 ريال سعودي ويصل إلى 127 ريال سعودي.

يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار قد تختلف بناءً على مكان الشراء والعروض المتاحة. يُفضل دائمًا التحقق من الأسعار الحالية قبل الشراء.

أفضل زيت لقير سوناتا 2016

يعتمد الزيت المناسب لقير سيارة هونداي سوناتا 2016 على عوامل عدة بما في ذلك الظروف الجوية، الكيلومترات المقطوعة، وحالة القير. وفقًا لبعض المصادر، يمكن استخدام زيت هونداي ATF SP-IV أو هونداي 5W30 .

من الجدير بالذكر أنه يجب التحقق دائمًا من مستوى الزيت وتغييره بانتظام للحفاظ على أداء القير. ومع ذلك، يُفضل دائمًا التحقق من دليل المالك أو استشارة ميكانيكي محترف للحصول على المشورة الأكثر دقة.

 

إقرأ أيضاً: صح ام خطأ: القير الاوتوماتيك يخرب اكثر من القير العادي.

 

 

معلومات Sonata مقال
loaing icon