دراجة كهربائية من العملاق الايطالي دوكاتي ممتعة لأقصى الدرجات

دوكاتي، هذه الشركة الرائدة في صناعة الدراجات، وخاصة الرياضية منها. قدمت هذه الشركة، والتي تنتمي إلى أودي، طراز V21L، وهو النموذج الأولي لدراجة السباق الكهربائية للدراجات النارية MotoE.

الشركة الوحيدة التي تنتج دراجات كهربائية للسباقات

ستكون دوكاتي Ducati هي الشركة المصنعة الوحيدة للدراجات النارية الكهربائية لـ MotoE من 2023 إلى 2026 كخلف لشركة Energica. يبلغ إجمالي وزن دوكاتي موتو إي 225 كيلوغرامًا، ومن المتوقع أن توفر ما يصل إلى 110 كيلوواط من الطاقة، و 140 نيوتن متر من عزم الدوران وسرعة قصوى تبلغ 275 كم في الساعة.

الرؤية لدوكاتي

الهدف المعلن لدوكاتي هو تحقيق أوقات دورات بين مستوى سلسلة سباقات محركات الاحتراق Moto3 و Moto2. تعد دراجات MotoE السابقة من Energica بشكل عام أبطأ من أصغر فئة احتراق داخلي، اي Moto3. من بين أشياء أخرى، يجب أن يساهم الوزن المنخفض في زيادة وقت اللفة.

تم تحسين الوزن، ولكن لا يزال العنصر الأثقل هو البطارية. في دوكاتي الكهربائية، تزن حزمة البطارية 110 كيلوغرامات وتوفر قدرة 18 كيلو واط في الساعة. يوجد في الداخل 1152 خلية أسطوانية. تُستخدم البطارية مع غلافها المصنوع من ألياف الكربون كجزء داعم للجسم، على غرار محرك البنزين في Ducati Panigale V4.

تطوير هذه الدراجة الكهربائية

أثناء التطوير، عمل مهندسو دوكاتي بشكل وثيق مع الشركة الأم أودي. من المعروف أن الشركة التي تتخذ من إنغولشتات مقراً لها قد طورت عدة أجيال من سيارات فورمولا إي. على سبيل المثال، تذكر دوكاتي أن العاكس يزن خمسة كيلوغرامات فقط، وهو مشتق من نموذج عالي الأداء من سباق السيارات الكهربائية.

المحرك المميز

تم تطوير المحرك الكهربائي بقدرة 110 كيلو وات بواسطة مورد لدراجة دوكاتي. يزن 21 كجم ويبلغ سرعته القصوى 18000 دورة في الدقيقة. تعمل البطارية ونظام الدفع الكهربائي بجهد نظام 800 فولت.

يتم شحن دوكاتي الكهربائية بما يصل إلى 20 كيلوواط عبر وصلة مدمجة في المؤخرة. كل هذه الامور متعلقة بشكل اساسي في نظام التبريد. الاستخدام الكامل على مضمار السباق هو حمل حراري هائل للبطارية. لذلك، كان على دراجة Energica MotoE الحالية أن تبرد قليلاً في مواقف الصيانة قبل أن يتم شحنها. طورت دوكاتي نظام سائل ثنائي الدائرة مزدوجا متطورا وفعالا بشكل خاص. يجب أن يسمح ذلك بشحن الدراجة فورًا بعد العودة إلى ممر الصيانة، وقت الشحن من 45 دقيقة إلى 80 في المائة.

الياف الكربون في كل مكان

كما هو معتاد في السباقات، تستخدم دوكاتي أيضًا الكثير من ألياف الكربون، على سبيل المثال في الإطار الفرعي الخلفي. الإطار الأمامي و swingarm مصنوعان من الألومنيوم. بالنسبة لنظام التعليق، يتم استخدام العناصر القياسية من Öhlins، ولكن تم تصميم الفرامل خصيصًا بواسطة Brembo لتلبية متطلبات MotoE Ducati.

اقرأ ايضا: لا تندهشوا فهذه المايباخ يمكن ان تتحدى الطرقات الوعرة بسهولة

دراجات دراجات كهربائية دوكاتي Ducati
loaing icon