بالفيديو: قصة دوكاتي والاخوة الثلاثة من عالم الراديو الى الدراجات النارية

في حلقة ذا باكيارد الجديدة سوف نلقي الضوء على قصة دباب دوكاتي والاخوة الثلاثة مع تفاصيل وصور رائعة، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهتهم بالإنتقال من صناعة الراديو إلى الدراجات، وقصة المنافسة مع هارلي ديفيدسون، وصولا الى انتاج احلى واقوى الدراجات في العالم.

قصة دوكاتي

قصة دوكاتي

عام 1935 كان لدى الإخوة الثلاثة أدريانو، برونو ومارسيلو مصنع لصناعة الراديو يضم 6500 موظف. وخلال الحرب العالمية الثانية تم قصف المصنع، وتوقف العمل. وبعد إنتهاء الحرب قرر الإخوة الثلاثة أن يستأنفوا العمل لكن هذه المرة بصناعة الدراجات. ووضعوا على دراجة هوائية محرك بقوة 1.5 حصان، وبدأت الشركة تبع الدراجات المدعومة بمحركات من صناعة سياتا.

دباب دوكاتي: اشهرها

قصة دوكاتي

من أشهر دراجات دوكاتي عبر الزمن كانت دراجة V4 بقوة 100 حصان لمنافسة هارلي دايفدسون. من بعدها ظهرت الدراجة النارية 916 التي تعتبر واحدة من أفضل الدراجات في العالم في تلك الحقبة.

احدث دراجات دوكاتي

احدث دراجات دوكاتي

تستمر دوكاتي في إنتاج أفضل الدراجات في العالم ومن أحدثها دوكاتي مالتي سترادا V4 و دراجة Panigale V4 SP التي تم تعديلها، وإثرائها بالمعدات الإلكترونية، مثل أحدث جيل من Ducati Traction Control..

من جهتها، دراجة SuperSport 950، التي هي عن دراجة رياضية حقيقية مزودة بذراع دوار أحادي الجانب، وإطار مثبت بالمحرك، وبيئة عمل مع مقود مرتفع لتحكم أكبر. ووتعد الإلكترونيات واحدة من أكثر المناطق تأثرًا بتطوير SuperSport 950 الجديدة، والمجهزة بأدوات تحكم إلكترونية تستند إلى معلومات من منصة بوش ذات 6 محاور بالقصور الذاتي، والقادرة على اكتشاف زاوية الدوران والإنحراف والإنحدار للدراجة النارية على الفور.

ومن الدراجات الجديدة أيضًا دراجة دوكاتي سكرامبلر 1100 سبورت برو الجديدة فهي تأتي بحزمة مميزة متكاملة لتكون بمثابة عمل فني متحرك بفضل لونها الأسود غير اللامع. وتتمتع هذه الدراجة بشكل كلاسيكي مميز عبر أذرع المقود المنخفضة والمرايا الجانبية ذات أسلوب تصميم رياضي، وتقدم نظام تعليق Öhlins وممتصات صدمات خلفية متعددة الأنماط كي تسمح بحرية حركة للعجلات لمسافة قدرها 150 ملم، لتمكنك من قيادتها على مختلف أنواع الطرقات، ما يشمل الطرق الوعرة بشكل بسيط كي تدمج بين الراحة والاستخدامات المتعددة.

اقرأ أيضًا: مشاهير يفضلون الدراجات النارية اكثر من السيارات بينهم باتمان

loaing icon