وكالة بورش السعودية اهم السيارات واسعارها

تعتبر علامة بورش الالمانية التي تعد من أشهر العلامات العالمية المتخصصة في إنتاج السيارات الفاخرة والرياضية، قدمت العلامة التجارية الألمانية طوال تاريخها العديد من السيارات الفاخرة والفريدة والقوية التي جذبت الانتباه بتصميماتها المميزة. واليوم نستعرض معكم أهم المعلومات عن وكالة بورش وعن تاريخ العلامة الألمانية.

وكالة بورش

وكالة بورش

تتوفر سيارات بورش في مجموعة واسعة من الموديلات منها:

  • السيارات الرياضية
  • السيدان 
  • سيارات الدفع الرباعي

وكلها معروفة بتميزها في الأداء وتتنافس مع عدد من السيارات العالمية مثل فيراري وأستون مارتن، وتقدم وكالة بورش خدماتها في المملكة العربية السعودية عبر الوكيل الحصري شركة ساماكو للسيارات.

تاريخ بورش

قبل أن نتحدث عن وكالة بورش، إليك أهم المعلومات التاريخية عن العلامة نفسها، حيث أثر فرديناند بورش وعائلته على عالم صناعة السيارات الألمانية، وتتكون العائلة من المؤسس فرديناند بورش، ابنه فيري بورش، حفيده فرديناند (بوتزي) بورش، وحفيده الآخر من ابنته لويز فرديناند بيتش، وحظت العائلة بشخصية قوية في صناعة السيارات الألمانية حتى يومنا هذا، ومع الابتكارات الهندسية والسيارات الرائعة والصفقات التجارية الذكية، يبدو أن فرديناند بورش وعائلته هم من المساهمين الرئيسيين في تشكيل صناعة السيارات الألمانية كما نعرفها اليوم.

بدأ بورش مسيرته المهنية في شركة لوهنر، حيث طور سيارات كهربائية، ثم سيارات دفع رباعي كهربائية، وأخيراً أول سيارة هجينة بمحرك كهربائي ومحرك تقليدي. انتقل منذ ذلك الحين للعمل في فرع دايملر في النمسا ثم إلى دايملر نفسها، حيث ابتكر نماذج SSK الرائعة في عشرينيات القرن الماضي قبل أن يؤسس شركته في عام 1931 أصبح مستشارًا هندسيًا خاصًا، حيث عمل في عدة مشاريع لإنتاج سيارات صغيرة، وأخرى لإنتاج أول سيارة سباق ذات محرك وسطي.

في عام 1933 أعلن أدولف هتلر عن مشروعين، الأول لإنتاج سيارة صغيرة للشعب (فولكس واجن) والثاني لصناعة السيارات الرياضية، وكانت النتيجة مصنع فولكس واجن الجديد تحت إدارة فرديناند بورشه، والسيارات الجبارة أوتو يونيون على مضمار سباق الفورمولا 1.

بعد الحرب، تم القبض على فرديناند بورش من قبل الفرنسيين (الذين أرادوا منه المساعدة في إنتاج السيارات الصغيرة). خلال هذا الوقت، بدأ ابنه فيري في إنتاج أول سيارة بورش 356، وفي الوقت نفسه، طُلب منه المساهمة في تطوير سيارة طراز بيتل وتلقى مبلغًا من المال لكل سيارة يتم بيعها والذي تجاوز 20 مليون سيارة، مما وفر له الأمان المادي.

بعد وفاة فرديناند، تولى فيري مسؤولية الشركة وأشرف على إطلاق طراز جديد، بورش 911، الذي صممه ابنه فرديناند بوتزي والذي لا يزال رمز بورش حتى يومنا هذا. قرر فيري وشقيقته لويز لاحقًا أنه لا ينبغي لأي فرد من أفراد العائلة العمل في الشركة لتجنب الصراع، مما دفع بوزي لتأسيس شركة بورش ديزاين، والتي تعد اليوم جزءًا من مجموعة بورش.

كصانعة للسيارات، حققت بورش العديد من النجاحات، من ناحية أخرى، أصبح اسمها مرتبطًا بالسيارات الرياضية والانتصارات الضخمة في سباقات مثل 24 ساعة في لومان، ولكن واجهت الشركة مشاكل مالية حتى أصبحت مهددة بالإفلاس في بعض الأوقات، لكنها تغلبت عليها في النهاية لتصبح الشركة الأكثر ربحية في العالم منذ وقت ليس ببعيد، ووصلت إلى إنها على وشك الاستحواذ على مجموعة فولكس واجن بأكملها، ولكن أعاقت الأزمة المالية العالمية هذه العملية وانتهى الشد والجذب بين الشركتين في اندماج في شركة واحدة.

وكالة بورش السعودية

وكالة بورش

تأتي بورش إلى المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الوحيد وهي وكالة بورش شركة ساماكو للسيارات، وهي جزء من مجموعة النهلة التي تأسست في عام 1930 م بجهود السيد حسن عباس شربتلي، وتعتبر ساماكو للسيارات واحدة من الشركات الرائدة في مجموعة النهلة، فمنذ عام 1978، نجحت ساماكو للسيارات في تحقيق نمو مستمر من خلال جذب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات. 

اليوم، شركة ساماكو للسيارات هي وكالة بورش والوكيل المعتمد والحصري للسيارات عالية الجودة بما في ذلك أودي وبنتلي وبوجاتي ولامبورجيني إلى جانب فولكس واجن، كما أنها بالطبع وكالة بورش. وعلى مدار الأعوام، بنت وكالة بورش  شركة ساماكو للسيارات سمعة راسخة بصفتها الوكيل الأول للسيارات الفخمة والرياضية عالية الأداء في المملكة العربية السعودية مع استمرار التزامهم تجاه العملاء وتحقيق النجاح المستمر في تلبية متطلباتهم.

تقدم وكالة بورش لعملاء بورشه السعودية مجموعة شاملة من الخدمات، من خدمات ما قبل البيع المتمثلة في المبيعات وتجارب القيادة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع المتمثلة في خدمات الصيانة عالية الجودة، سواء كانت مجدولة أو طارئة أو صيانة مجدولة، بالإضافة إلى على مدار الساعة

اقرأ ايضًا: رام تكشف عن إصدار خاص من شاحنة البيك أب الشهيرة رام 1500 تي آر إكس تحت اسم ساندبلاست إديشن

معلومات Porsche مقال
loaing icon