همر ولمحة عن تاريخ الصانع الامريكي وموديلات 2023

سيارات همر هي واحدة من السيارات الأيقونية المعروفة لدى الكثيرين، فهي لا تزال رمزا للقوة والصلابة والقدرة الهائلة بالطرق الوعرة حتى يومنا هذا، وتم انشائها بشكل أساسي للجيش الأمريكي إلا أنها مع مرور الوقت قد أصدرت عدة سيارات مدنية تعد من أفضل سيارات الاس يو في على الإطلاق، لذلك سننطلق اليوم في رحلة للتعرف على همر وتاريخها وأهم المعلومات حولها.

تاريخ همر h1

همر

كما ذكرنا في البداية أن همر h1 تم تصميمها في البداية لخدمة الجيش الأمريكي، إلا أنه في ظل الطلب المتزايد على سيارات الطرق الوعرة قررت شركة جنرال إي إم إنتاج نسخة مدنية منها تحمل اسم همر فقط، ولكن فيما بعد حصلت علامة جنرال موتورز على حقوق تسويق اسم همر لتعيد لها اسم H1 من جديد.

إلا أن جنرال إي إم قررت فيما بعد بيع حقوق تسويق وبيع سيارات همر إلى مجموعة جنرال موتورز الأمريكية، على أن تستمر شركة جنرال إي إم في أن تكون مسؤولة عن إنتاج تلك السيارات.

قدمت جنرال موتورز فيما بعد اثنين من تصميماتها الخاصة وهما H2 وH3 مع تسمية السيارة الأصلية H1 واستمر إنتاجها بواسطة جنرال إي إم حتى تم إيقافها تماماً.

قامت جنرال موتورز بإنتاج كل من H2 وH3، حيث تم تصنيع الأخيرة بجوار بيك اب شيفروليه كولورادو بالاعتماد على منصة  GMT-355 التي تشاركتها معها ولكن مع عدة تعديلات جعلت اسمها يصبح GMT-345.

بدأت جنرال موتورز في تصدير سيارات همر لأكثر من 33 دولة، قبل أن تقوم لاحقاً بإنتاج H3 في أحد مصانعها بجنوب أفريقيا للأسواق العالمية، ما تضمن كل من الشرق الأوسط وأستراليا وعدد من البلدان المختلفة، في الوقت الذي حظيت H2 بتجميع روسي حتى 2009 عندما توقف إنتاجها لقلة الطلب.

بيع همر

بعد الاضطرابات التي شهدتها جنرال موتورز، رغبت الكثير من الشركات في الاستحواذ على همر حتى تم الاتفاق بشكل مبدئي على بيعها لشركة سيتشوان تينجزونج (Sichuan Tengzhong) الصينية للمعدات الصناعية الثقيلة مقابل 150 مليون دولار، إلا أن الأمر باء بالفشل لعدم موافقة الحكومة الصينية على الصفقة، فكانت هناك عدة محاولات لاحقاً لبيع العلامة لشركة رايسر (Raser Technologies) الأمريكية ولكن فشلت جميعها أيضاً، الأمر الذي أدى إلى وقف علامة همر رسمياً يوم 7 أبريل من عام 2010.

مميزات همر

كانت سيارات همر أيقونة ليس لها مثيل، فقد حظيت بالعديد من المميزات الخاصة بها مثل حصول بعضها على اثنين من خزانات الوقود بأحجام مختلفة وذلك لضمان قدرة أكبر على السير حتى مسافات طويلة.

كذلك أتت أيضاً بإطارات رن فلات التي يمكن السير عليها لمسافات طويلة بلغت 30 إلى 50 كم بعد خرقها أو انفجارها حتى تتمكن السيارة من الوصول إلى أقرب ورشة إصلاح.

تاريخ همر h2

كانت همر h2 سيارة استثنائية خطفت قلوب كثير من عشاق السيارات الكبيرة والأوف رود لا سيما حجمها المهيب، وتم إنتاجها بين 2002 إلى 2009 ويصل وزنها إلى 2909 كيلوغرام، كما تتوفر بنسخة ذات خمسة أبواب وأخرى من نوع بيك أب لتكون ذات مستوى مبهر من العملية والاعتمادية.

مواصفات همر h2

همر

تنتمي همر h2 إلى قطاع الاس يو في الكاملة، حيث نافست وقتها كل من جيب كوماندر ولاند روفر ديسكفري ومرسيدس بنز جي كلاس، وكانت تستمد قوتها من محرك واحد من نوع V8 سعة 6.2 لتر بدفع رباعي وقوة 393 حصان مع عزم دوران بقدرة 562 نيوتن متر واستهلاك وقود 17.4 ليتر لكل 100 كلم، محققاً تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 158 كلم/ الساعة تقريباً. اتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

 همر H2

همر

تعد همر H2 هي الأنجح بين طرازات همر الثلاثة، فقد كانت ذات حجم مهول وصل إلى ثلاثة أطنان، وحملت محرك V8 قوي بقوة 393 حصان معتمدة على منصة شفروليه تاهو، وبذلك كانت أكثر أماناً وراحة من همر H1 التي كانت تستند بشكل مباشر على سيارات هامفي العسكرية القاسية والتي تستهلك كمية مهولة من الوقود.

جاءت H3 كسيارة اس يو في متوسطة الحجم ولم تكن بنفس هيبة وقوة H2، ما جعل H2 هي الأكثر شعبية بجدارة، وبذلك أصبحت تتنافس مع جيب كوماندر ولاند روفر ديسكفري ومرسيدس بنز جي كلاس.

بالتزامن مع ارتفاع أسعار الوقود، أصبح الطلب على السيارات الثلاثة قليل وفي انخفاض مستمر خاصة بسبب الاستهلاك الهائل للوقود، كما أصبحت أيضاً قوانين البيئة أكثر صرامة، وأخيراً حدوث أزمة اقتصادية عالمية جعلت جنرال موتورز تعلن إفلاسها لتتوقف بذلك علامة همر نهائياً مه نهاية 2009.

همر 2022

همر

تنوي جنرال موتورز العودة إلى الساحة قريباً عبر موديلات جديدة كهربائية بالكامل وهي إس يو في وبيك أب بقدرات مبهرة على الطرق الوعرة وقوة تصل إلى ألف حصان.

اقرأ أيضاً: سيارة همر الكهربائية بالكامل كل ما تريد معرفته عنها

معلومات Hummer مقال
loaing icon