شفروليه تكشف عن شاحنة سلفرادو الكهربائية 2024 بمدى يتخطى 600 كيلومتر

كشفت شيفروليه النقاب عن الشاحنة الكهربائية سلفرادو 2024 في معرض CES 2022 في لاس فيغاس، وهي مليئة بجميع أنواع الميزات الذكية التي يجب أن يحبها عشاق الشاحنات. وستتوفر بطرازين: الطراز القياسي WT والطراز الرياضي RST.

تصميم أنيق ومستقبلي

شيفروليه سلفرادو كهربائية خارجي

في حين أن سلفرادو تبدو بشكل عام على شكل شاحنة، إلا أن سلفرادو الكهربائية تحمل لغة تصميم اخرى تختلف عن سلفرادو الحالية. فإنها تشترك في لغة تصميم أكثر مع سيارات الكروس أوفر الحالية من شيفروليه.

لا يوجد سوى شبكة رمزية في مقدمة الشاحنة، كما هو الحال في المركبات الكهربائية الأخرى، كما يوجد شريط LED رفيع يغطي الواجهة الأمامية بالكامل، الخلفية تبدو تقليدية لسيارة بيك آب، مع فتح الباب الخلفي MultiFlex على سرير يمكنه استيعاب أشياء يصل طولها إلى متر ونصف.

أيضا، هناك سر مخفي بين الكابينة والسرير، جنرال موتورز تسميها MultiFlex Midgate. يتيح هذا الخيار المتوفر في طرازات RST للمشترين حمل أحمال أطول عن طريق طي جزء من الصف الثاني مع فتح الباب الأوسط، يمكن لسيارة سيلفرادو RST حمل أشياء يصل طولها إلى أكثر من مترين. ضع الباب الخلفي في وضع التخزين الأقصى أيضًا، وسيزيد هذا الرقم إلى ثلاثة أمتار.

مقصورة داخلية متطورة 

شيفروليه سلفرادو كهربائية داخخلي

داخل المقصورة، تهيمن الشاشات الرقمية على كلا الطرازين، على الرغم من أن RST تستخدم شاشة مركزية ضخمة مقاس 17.0 انش تمتد إلى شاشة عرض رقمية مقاس 11 انش، بينما تأتي شاشة العرض في طراز WT بمقاس 11 انش  مع مجموعة رقمية مقاس 8 انش.

تستفيد كلتا الشاحنتين من منصة البرامج الجديدة المستندة إلى Ultifi Linux، والتي تم تطويرها داخليًا بواسطة جنرال موتورز وقادرة على إجراء تحديثات متكررة. ولا يزال كلاهما يحتوي على الكثير من عناصر التحكم التي يتم تشغيلها يدويًا للعناصر شائعة الاستخدام مثل وظائف المناخ والراديو. ومع ذلك، فقط في RST ستحصل على بدء تشغيل السيارة بدون استخدام اليدين فقط من خلال وجود جهاز خاص عند دخول الشاحنة.

المحركات الكهربائية والنطاق

شفروليه سيلفرادو كهربائية اداء

مثل شاحنة همر الكهربائية، جميع طرازات شيفروليه سلفرادو الكهربائية 2024 ستكون على منصة Ultium من جنرال موتورز. عند الإطلاق، سيحمل الطرازان RST و WT نفس البطارية، والتي تقدر جنرال موتورز أنها ستوفر مدى 644 كيلومتراً لكلا الطرازين. ستولد سلفرادو RST ما يصل إلى 664 حصانًا و 1057 نيوتن متر من عزم الدوران. بينما تم تخفيض قوة شيفروليه سلفرادو WT قليلاً عند 510 حصان فقط و 834 نيوتن متر من عزم الدوران. 

سيكون أول طراز 2024 من شيفروليه سلفرادو الكهربائية للبيع هو WT، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في ربيع عام 2023، وستتراوح الأسعار بين 39,900 دولار أميركي لطرازات WT إلى 105,000 دولار أميركي  لطرازات RST.

إقرأ ايضاً: شفروليه تبدأ ببيع مركبة جرووف التي تأتي بباقة غنية من الخصائص التقنية المتطوّرة

سيارات كهربائية اطلاق جديد Chevrolet شيفروليه سلفرادو أخبار السيارات
loaing icon