Eskimi DSP Pixel

همر الكهربائي 2024 يقدم تقنيات مذهلة بينها شاشة ضخمة و17 كاميرا

عزّزت جي إم سي مجموعتها من الشاحنات الفائقة الكهربائية عبر إضافة المركبة الرياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV) الجديدة طراز هامر EV SUV للعام 2024، والتي تأتي زاخرة بالكثير من التقنيات الذكية ذات الأهداف الوظيفية المحدَّدة.

إقرأ أيضاً: جي إم سي هامر EV بالإصدار الاول للعام 2022 تتمتع باداء استثنائي مع بطارية Ultium

مزايا رائعة

ومن بين المزايا الإضافية نذكر:

  • بنية مترابطة للهيكل/البطارية تدعم مجموعة البطارية الفريدة مزدوجة الوحدات

  • نظام دفع Ultium Drive الاختياري ثلاثي المولِّدات، وهو يولِّد قوّة عالية تصل إلى 830 حصاناً وحتى 11,500 رطل-قدم/15,591 نيوتن-متر من العزم – وهي قوّة كافية لتمكين التسارع بشكل فائق من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.5 ثواني تقريباً في ظل توافر وضعية 3Watts To Freedom (وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘).
  • مولِّد محطّة طاقة (Power Station) جديدة يمكّن الشحن بالتيّار المتردّد بقوّة 19.2 كيلوواط، مع وظيفة متميّزة للمولِّد (120 فولت/25 أمبير/3 كيلوواط) والقدرة على شحن مركبات كهربائية أخرى (240 فولت/25 أمبير/6 كيلوواط)
  • قوّة هائلة على الدروب الوعرة، مع قاعدة عجلات أقصر بنحو 9 بوصات من شاحنة البيك-أب ’هامرEV‘، مما يمنحها قدرات متفوّقة أثناء القيادة على الدروب الوعرة، مع زاوية أعلى للاقتراب وعدم ملامسة وسط أسفل المركبة، ودائرة التفاف أضيق تبلغ 35.4 قدماً (10.8 أمتار) فقط مع ميّزة التوجيه بالعجلات الأربع
  • تجربة غامرة تضع السائق في قلب كل لحظة، حيث هناك مزايا تجربة المستخدِم القابلة التخصيص مع تجربة القيادة المكشوفة، وذلك بفضل سقف إنفينيتي القياسي المكشوف بالكامل وألواح Sky Panels القابلة للإزالة وميّزة I-Bar.

ترتكز هامر EV SUV على منصّة Ultium من جنرال موتورز، ويتم إطلاق المركبة بداية مع إصدار US Edition 1 الحصري، وهي تتوفر باللون الأخضر Moonshot Green Matte مع أو بدون باقة الأداء الأقصى على الدروب الوعرة Extreme Off-Road Pack، مما يمنح العملاء المزيد من خيارات تخصيص المركبة للتمتّع بمدى القيادة الأفضل أو القدرات الفائقة على الدروب الوعرة.

تفوُّقٌ في القدرة على المناورة

جي ام سي هامر 2024 EV SUV صورة 2

تأتي هامرEV SUV الجديدة كلّياً مع قاعدة عجلات أقصر بنحو 9 بوصات من شاحنة البيك-أب ’هامرEV‘، مما يمنحها قدرات أعلى على المناورة، بالإضافة للأبعاد المتوقَّعة الأفضل بفئتها للسير على الدروب الوعرة، وكذلك دائرة التفاف تبلغ 35.4 قدماً (10.8 أمتار) فقط مع ميّزة التوجيه بالعجلات الأربع – وهو ما يماثل تقريباً تلك لسيارة شفروليه بولت EV.

وفي ظل عدم وجود أي معوّقات قد يفرضها نظام الدفع الاعتيادي ومحاور الدفع التقليدية، تبزر ميّزة مهمّة تتمثّل بالاستفادة من الطاقة الهائلة والقدرة المذهلة للسيطرة عند كل عجلة. وفي الواقع، يمكن لنظام دفع Ultium توجيه الطاقة إلى عجلة مفردة، مما يُبقي المركبة مندفعة حتى خلال بعض أصعب ظروف القيادة وفوق أقسى التضاريس – مع تمتّع نظام التعليق بخلوص مقداره 13 بوصة، وزوايا تسلّق أمامي وخلفي بمقدار 60 درجة، وقدرة تسلّق العوائق بارتفاع 18 بوصة والغوص في المياه بأعماق تزيد عن 2 أقدام.

التجهيزات القياسية في طراز US Edition 1

جي ام سي هامر 2024 EV SUV صورة 6

ومن بين التجهيزات القياسية في طراز US Edition 1، هناك نظام توجيه العجلات للسير بشكل مائل2 (CrabWalk) الذي يتيح وظيفة القيادة المائلة، بالإضافة إلى نظام التعليق الهوائي المتكيّف (Adaptive Air Suspension) مع نظام تخطّي العوائق (Extract Mode) وعجلات قياس 22 بوصة مع إطارات غوديير (Goodyear) لكافة الدروب بقطر إجمالي يبلغ 35 بوصة.

يتوفر نظام الدفع الكهربائي بالعجلات الأربع (e4WD) مع ميّزة توجيه العزم قياسياً في طراز US Edition 1. أما باقة الأداء الأقصى على الدروب الوعرة Extreme Off-Road Pack، فتُضفي:

  • عجلات فريدة قياس 18 بوصة وإطارات للدروب الموحلة Goodyear Wrangler Territory MT بقطر إجمالي يبلغ 35 بوصة
  • دروع لأسفل الهيكل وصفائح سفلية للحماية من الصخور
  • نظام كاميرا الرؤية الفائقة UltraVision مع كاميرات أسفل الهيكل5 (مواجِهة للأمام والخلف مع نظام للغسيل)
  • غالق كهربائي أمامي (eLocker) وغوالق افتراضية خلفية
  • أعمدة إدارة نصفية بمسنّنات كروية للمهام الثقيلة

تجربة غامرة

تمنح هامرEV SUV للعام 2024 تجربة غامرة متعدِّدة الحواس تضع السائق في قلب كل لحظة.

تتناغم قدرات القيادة الاستثنائية في هامرEV  مع هذه التقنيات التفاعلية وتجربة المستخدِم المصمَّمة بعناية كبيرة، مما يمنح إحساساً بالحماس للسائقين والركّاب على حد سواء، بينما تولِّد بعض الخصائص البارزة مثل فتحة السقف القياسية نوع إنفينيتي وألواح Sky Panels القابلة للإزالة تجربة قيادة مكشوفة في الهواء الطلق، الأمر الذي يمكّن العملاء من الاستمتاع بالحركة شبه الصامتة لمركبة ’هامرEV‘ أثناء خوض المغامرات الخارجية.

التصميم الداخلي

جي ام سي هامر 2024 EV SUV صورة 3

في الداخل، يتم الحفاظ على التصميم المعتمَد في شاحنة البيك-أب مع مقاعد لخمسة ركّاب، مما يوفر منطقة خلفية واسعة ومفيدة للأمتعة. وعند طي المقاعد الخلفية، تقدّم هامرEV مساحة للأمتعة بمقدار 81.8 قدماً مكعباً. علاوة على هذا، هناك مساحة إضافية للتخزين مخفية تحت أرضية التحميل وحجيرة أخرى مدمَجة ضمن التجهيزات الجانبية.

وتستعرض نسخة US Edition 1 من مركبة الـSUV لوناً خارجياً حصرياً جديداً هو أخضر Moonshot Green Matte، بينما ستمنح باقة الألوان الكاملة الخاصّة بمركبة الـSUV سبعة ألوان إضافية (توافر متأخر). كما تطرح US Edition 1 نمط التصميم الداخلي Lunar Shadow الذي يقدِّم خياراً أكثر حدّة يكمّل نمط التصميم الداخلي Lunar Horizon السابق المتعاكس والذي ظهر على الشاحنة الجبّارة.

قوّة وسرعة فائقتين

كما هو الحال مع شاحنة البيك-أب هامرEV ، تم صنع الـSUV الجديدة بالارتكاز على بنية مترابطة فريدة للهيكل/البطارية تخدم وظيفتين حيويتين: فهي تعزّز البنية الإجمالية لمنح صلابة استثنائية، بينما في الوقت ذاته تحمي مجموعة بطارية Ultium مزدوجة الوحدات.

تتضمّن أرضية التحميل المسطَّحة الكبيرة ألواح حماية كاملة موجودة بين الطبقات المارتنسيتية العلوية والسفلية عالية الصلابة، مما يعزّز مستويات حماية البطارية. وتساعد قوّة ومتانة الأرضية في تخفيف الالتواء والتضرّر، بينما في الوقت ذاته تمنح الصلابة المطلوبة لتمكين استخدام ألواح Sky Panels وI-Bar في هامر EV.

تقنية تكتيكية مع ميّزة رسم خرائط الدروب

جي ام سي هامر 2024 EV SUV صورة 4

تزخر هامر EV SUV بالتقنيات الذكية ذات الوظائف المحدَّدة والمصمَّمة لتعزيز الرحلات على الطرقات العادية والدروب الوعرة.

تشمل التقنيات القياسية المتوفرة في هامرEV SUV  التالي:

  • شاشة عرض كبيرة مائلة قياس 13.4 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي وشاشة عرض وسطية مائلة قياس 12.3 بوصة لعرض معلومات السائق، وهي توفر الكثير من المعلومات المتعلّقة بأداء المركبة وتوعية السائق
  • تطبيق الطاقة داخل المركبة الذي يعمل على مراقبة استهلاك الطاقة وضبط جداول الشحن وتبريد حرارة البطارية وغير هذا الكثير، وذلك مباشرة من شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي
  • المفتاح الرقمي (Digital Key) الذي يسمح للمالكين استخدام هاتفهم الذكي كوحدة مفتاح لمركباتهم هامرEV. وتقوم التقنية بالتعرّف على هاتف المالك وموقعه بالقرب من المركبة، مما يفعّل العديد من الوظائف الكامنة مثل الإنارة عند الاقتراب، فتح القفل للدخول وتشغيل المركبة
  • الرؤية المحيطية عالية الوضوح (HD Surround Vision) مع ما يصل إلى 14 كاميرا وتوافر ميّزة UltraVision الاختيارية التي تقدِّم مشاهد رؤية عبر 17 كاميرا، مع وجود كاميرات أسفل الهيكل (مشمولة ضمن باقة Extreme Off-Road Pack للأداء الأقصى على الدروب الوعرة)
  • أدوات السير على الدروب الوعرة التي تقدِّم مجموعة عريضة من المعلومات المرتبطة بقدرات هامرEV الممكن اختيارها، وقراءات حول الأداء في مختلف سيناريوهات القيادة على الدروب الوعرة – ويشمل هذا كل شيء تقريباً، بدءً من ارتفاع الركوب وتفعيل الغالق الإلكتروني eLocker وصولاً إلى توجيهات البوصلة، وحالة الانحناء/الميلان وغيرها من الوظائف والمعلومات الأخرى.

منصّة Ultium ومولِّد محطّة طاقة (Power Station) جديدة

جي ام سي هامر 2024 EV SUV صورة 5

تتضمّن أبرز مزايا إصدار US Edition 1 التالي:

  • بطارية Ultium مزدوجة المجموعات من 20 وحدة والتي تمنح مدى مسافة يزيد عن 480 كيلومتراً (بدون باقة Extreme Off-Road pack الاختيارية) والطاقة لثلاثة مولِّدات

  • نظام دفع كهربائي بالعجلات الأربع (e4WD) ثلاثي المولِّدات يوفر ما يوازي 830 حصاناً من القوّة وفق تقديرات جنرال موتورز، مع 11,500 رطل-قدم/15,591 نيوتن-متر من العزم وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘
  • قدرات شحن سريع حتى 300 كيلوواط عبر التيّار المباشر من منافذ الشحن العامّة وبقوّة 800 فولت، وهي تقنية أولى من نوعها بقطاع السيارات تعمل ميكانيكياً على تبديل وضعية البطاريات من متوازية إلى تسلسلية خلال عملية الشحن
  • ميّزة Regen on Demand التي يمكن من خلالها إبطاء المركبة حتى التوقّف التام دون الحاجة للضغط على دوّاسة المكابح، مع توفير الطاقة الناتجة عن هذه العملية إلى المركبة
  • One-Pedal Driving ووضعية Terrain Mode. يمكن من خلال ميّزة القيادة عبر دوّاسة واحدة One-Pedal Driving إبطاء المركبة حتى التوقّف التام باستخدام دوّاسة المسرِّع، الأمر الذي يتيح التحكّم الممتاز، بينما تقوم وضعية Terrain Mode بشكل فريد بإقران نظام المكابح مع ميّزة One-Pedal Driving، مما يمنح السائق سيطرة دقيقة أثناء السير فوق الدروب الوعرة أو عند تسلّق الصخور
  • مولِّد محطّة طاقة (Power Station) جديدة يمكّن الشحن بالتيّار المتردّد بقوّة 19.2 كيلوواط، مع وظيفة متميّزة للمولِّد (120 فولت/25 أمبير/3 كيلوواط) والقدرة على شحن مركبات كهربائية أخرى (240 فولت/25 أمبير/6 كيلوواط).

يوفر مولِّد محطّة الطاقة (Power Station) الجديدة قدرات خارجية بارزة للتزويد بالطاقة، وذلك بهدف الاستفادة من الطاقة الكافية لخوض المغامرات على الدروب الوعرة وغير هذا الكثير. وبفضل التجهيزات المعزَّزة للمركبة، يمكن أن تقوم هامر EV SUV بشحن مركبات كهربائية أخرى بقدرة 240 فولت/25 أمبير/6 كيلوواط وتوفير الطاقة للعديد من المعدّات بقدرة 120 فولت/25 أمبير/3 كيلوواط.

loaing icon