مواقع قطع غيار السيارات 2022 اهم المعلومات وطرق الشراء

شراء قطع غيار السيارات من الأمور التي تشغل بال أي شخص يمتلك سيارة لأنه بطبيعة الحال شراء مثل هذه المنتجات يحتاج إلى دراسة كبيرة، وفي الوقت الحالي ومع تقدم التكنولوجيا وانتشار الإنترنت أصبح العديد من الناس يبحثون عن أفضل الطرق وأسهلها للحصول على منتجات جيدة وبأسعار أقل.

والإجابة بكل بساطة هي التسوق الإلكتروني لأنه بضغطة زر تستطيع الحصول على أفضل الصفقات في عدة دول من مكانك وفي نفس الوقت توفير الكثير من المال والوقت والجهد، وفيما يلي سنتطرق إلى أفضل مواقع قطع غيار السيارات التي تقدم خدماتها لملايين الزوار والعملاء سنوياً، وهي تتميز بقدرتها على توفير العديد من الخيارات والأسعار مقارنة بالتسوق التقليدي، ونستعرض من خلال المقالة مجموعة من أبرز مواقع قطع غيار السيارات لعام 2022.

مواقع قطع غيار السيارات

_موقع روك أوتو(rock auto)

موقع روك اوتو

يعد موقع روك أوتو أحد أشهر المواقع العالمية المتخصصة في بيع قطع غيارات السيارات والدراجات النارية بمختلف أنواعها، حيث يقدم أكثر من مائتي ألف قطعة غيار خاصة بالمركبات والسيارات تناسب كافة أنواع السيارات بالإضافة إلي أنه يقدمها بأسعار مميزة وفي متناول الجميع،الأمر الذي يجعله الوجهة الاساسية لملاك السيارات الذين يقومون بالتسوق عبر الإنترنت.

_موقع أوتو زون (auto zone)

يعد أوتو زون من المواقع المفضلة لدي الكثير من الناس الذين يهتمون باقتناء الأشياء الخاصة بالسيارات عبر الإنترنت، يضم كل ما يخص السيارات من جميع الماركات بما في ذلك الملحقات الداخلية والخارجية ودهانات السيارات والمصابيح والكاسيت بالإضافة إلى الزيوت الكاوتشات بأسعار جيدة جداً ومناسبة، كما أنه يعتبر الموقع الأكثر إقبالا من قبل العاملين بمجال التجارة بالبيع والشراء، حيث أنه يقدم العديد من المنتجات ذات الجودة العالية مع قلة تكلفتها.

_موقع كار بارتس (car parts)

موقع كاربارتس لقطع غيار السيارات

يُقبل الكثير من أصحاب السيارات على شراء واقتناء قطع الغيار التي يرغبون في شرائها من خلال موقع كار بارتس الذي يتميز بأسعاره الرخيصة مقارنة بالأسعار الموجودة في السوق، وكذلك سهول التعامل معه لإتمام عمليات الشراء فكل ما عليك هو اختيار الطلب الذي ترغب في شرائه، وتحديد عنوانك و منطقة سكنك.

_موقع أمازون لشراء قطع غيار السيارات (Amazon)

موقع أمازون

 

يعتبر العملاق أمازون أحد أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت العالمية، يتميز بقاعدة عريضة من المنتجات والماركات المختلفة لتستطيع المقارنة بكل سهولة سواء من ناحية السعر أو الجودة، ويقوم بتقديم خدماته للعديد من الدول حول العالم من بينها الوطن العربي، حيث يقدم الموقع  قسم خاص بقطع غيار السيارات، التي يمكن من خلاله شراء قطع الغيار الخاصة بأي نوع من أنواع السيارات المختلفة (الكورية- الأمريكية- الالمانية… الخ) وغيرها من الأنواع الأخرى، وجدير بالذكر أن أمازون لديه قاعدة بيانات ضخمة، يمكنك من خلالها الاستفسار عن أي نوع قطع غيار خاصة بالسيارات ومعرفة تكلفتها ومقارنتها بأي نوع تشاء وغيرها من الاستفسارات.

وهناك العديد من المواقع الأخرى مثل:

_موقع إي باي (e-bay)

_موقع أوتو إني ثينج (Auto Anything)

_موقع علي بابا (Alibaba)

_موقع تويو داي (ToyoDIY)

_موقع كاريد (Carid)

_موقع كار بارتس هول سيلز (car parts wholesale)

_موقع اوتو بارتس وير هاوس(auto parts warehouse)

_موقع نابا اون لاين (Napa online):أحد المواقع اليابانية الذي يوفر مجموعة كبيرة من قطع غيار السيارات بمختلف الأنواع

_موقع ديسكاونت اوتو بارتس (discount auto parts)

أشياء يجب مراعاتها قبل شراء قطع غيار السيارات

مواقع قطع غيار السيارات

هذا وبعد الحديث عن مواقع قطع غيار السيارات نستعرض سوياً مجموعة من النصائح المهمة عند شراء قطع غيار السيارات حتى لا تتعرض لعملية نصب بشراء قطع غيار تقليد

_عليك أن تقوم بتحديد القطعة المراد تغييرها  أولا و ضرورة التأكد من أن تلك القطعة قابلة للصيانة أم لا.

_يجب أن تبحث جيدًا عن القطع ونوعياتها قبل الشراء لأن جميع القطع تبدو للوهلة الأولى متشابهة ، لذا يجب أن تسأل شخصًا خبيرًا تعرفه أو ميكانيكي السيارات ومن ثم حدد الأماكن الموثوقة التي يمكن أن تشتري منها وقارن بين منتجات كل شركة لتحصل على أفضل جودة.

_بعد أن تعثر على الشركات الموثوقة التي يمكنك الشراء منها، قارن بين أسعار منتجاتها ولكن ضع باعتبارك جودة ونوعية قطع الغيار عند مقارنة الأسعار لتتمكن من تحديد الخيارات الأنسب لك ولميزانيتك.

_قم بالاستفسار عن سياسة المتجر وعن ضمان قطعة الغيار فهي تعد من أبرز النصائح التي يؤكد عليها خبراء السيارات.

_تأكد من أرقام قطع الغيار وأجزائها فإذا لم تتحقق من رقم قطعة الغيار قد تقع في مشكلة أنك اشتريت القطعة الخطأ ولهذا يجب أن تكون حريصًا ويُفضل أن يكون لديك خلفية عن قطع الغيار.

اقرأ أيضا: بالفيديو: سيدة إماراتية تعدل كمارو بطريقة جعلتها ملكة شفرولية

معلومات مقال
loaing icon