أمازون وستيلانتيس تتعاونان لطرح تجارب متصلة تركز على العملاء في الملايين من المركبات

أعلنت أمازون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم AMZN) وستيلانتيس (المدرجة في بورصة نيويورك والبورصة الإيطالية وبورصة يورونكست باريس تحت اسم STLA)، وهي مصنّع السيارات ومزود عالمي رائد في خدمات النقل، اليوم عن سلسلة من الاتفاقات الشاملة تمتد على عدة سنوات والتي من شأنها أن تحوّل التجربة في مقصورة السيارة لملايين من عملاء ستيلانتيس وتطور عملية انتقال قطاع النقل نحو مستقبل مستدام معرّف بالبرامج.

التنقل المستدام

وسوف تسرّع ستيلانتيس عملية تحولها لتصبح شركة تكنولوجيا للتنقل المستدام من خلال هذه العلاقة التي تجمع أمازون للأجهزة وأمازون ويب سيرفيسز وأمازون لخدمات التوصيل في المرحلة الأخيرة Amazon Last Mile. وسوف تتعاون ستيلانتيس وأمازون لنشر خبرة أمازون في مجال التكنولوجيا والبرمجيات لدى ستيلانتيس، بما في ذلك تطوير المركبات وبناء التجارب المتصلة في المقصورات وتدريب الجيل التالي من مهندسي البرامج للمركبات. ومعاً ستعمل الشركتان على ابتكار مجموعة من المنتجات والخدمات القائمة على البرامج التي تتكامل بسلاسة مع حياة العملاء الرقمية وتضيف القيمة مع مرور الوقت من خلال تحديث البرامج عن بعد (OTA) للسيارات بشكل منتظم.

وصرّح آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لأمازون، قائلاً: "على مدى العقدين الماضيين، اكتسبت أمازون التكنولوجيا والخبرة وثقافة الإبداع اللازمة لتجعل منها رائدة عالمية في الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة. وقد استفدنا من هذه القدرات لجعل الحياة أفضل للعملاء حول العالم من خلال منتجات وخدمات مثل أليكسا Alexa وكيندل Kindle وفاير تي في Fire TV. ومع أمازون ويب سيرفيسز، تمكّنا من مساعدة آلاف الشركات على تحقيق التحول لنفسها ولصناعاتها. بالتالي، نحن متحمسون للتعاون مع ستيلانتيس من أجل تحويل قطاع السيارات وتقديم تجربة جديدة ومبتكرة داخل المركبات. فنحن نبتكر حلولاً من شأنها أن تمنح ستيلانتيس القدرة على تسريع عملية طرح تجارب متصلة وشخصية في المقصورة، لكي تكون كل لحظة من لحظات التنقل ذكية وآمنة ومناسبة لكل راكب من الركاب. معاً، سنبني الأساس لشركة ستيلانتيس لتحقق تحوّلها من صانع سيارات تقليدي إلى رائد عالمي في التطوير والهندسة التي تعتمد على البرمجيات."

ومن ناحية أخرى، قال كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لستيلانتيس: "يشكّل تعاوننا مع أمازون جزءاً لا يتجزأ من خطتنا لبناء القدرات، بالارتكاز على تنمية القدرات الداخلية وعلى مشاريع التعاون الحاسمة مع شركات التكنولوجيا الرائدة على حد سواء. وسيوفّر ذلك خبرة كبيرة لإحدى منصاتنا التكنولوجية الأبرز، أي STLA SmartCockpit. فعبر الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وحلول السحابة،سوف نحول مركباتنا إلى مساحات مخصصة للعيش ونرتقي بتجربة العميل الإجمالية، مما يجعل مركباتنا المكان المفضّل للجميع، حتى ولو لم يكن لقيادتها."

ابداع امازون في التجارب الرقمية

ويجمع هذا التعاون بين ريادة أمازون وإبداعها في التجارب الرقمية والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وبين الامتياز في هندسة المركبات الذي تشتهر به ستيلانتيس ومجموعتها الأيقونية التي تضم 14 علامة في قطاع السيارات. وقد عرضت ستيلانتيس استراتيجيتها للبرامج خلال برنامج "يوم البرامج" في ديسمبر 2021.

اقرأ ايضا: تعرف على قصة أسرع سيارة على وجه الأرض: 1227 كلم في الساعة

بيان صحفي أمازون
loaing icon