فورد فيوجن واهم المعلومات عنها وعن تاريخها ومميزاتها

تعد فورد فيوجن واحدة من اشهر سيارات سيدان فورد، فهي سيارة عائلية متوسطة ذات مستوى عالي من الراحة والأمان، وهي تصنع في المكسيك وتعد من أشهر سيارات فورد في منطقتنا العربية والدول الخليجية بشكل عام، واليوم نلقي نظرة على تاريخها وأهم مواصفاتها ومميزاتها.

تاريخ فورد فيوجن

فورد فيوجن

بدأ إنتاج فورد فيوجن كسيارة سيدان متوسطة الحجم بأربعة أبواب في عام 2006 وتوفرت بنسخ ذات محركات بنزين تقليدية، إلى جانب نسخ أخرى لأسواق محددة تعمل بالغاز الطبيعي أو المحركات الهجينة الكهربائية، ويتم تصنيعها في مصنع Hermosillo Stamping and Assembly التابع لشركة فورد في سونورا بالمكسيك ، حيث كانت تصنع جنبًا إلى جنب مع البديل المعاد تسميته لينكولن MKZ ، وميركوري ميلان سابقًا، وقد استبدلت فورد فيوجن في البداية طراز مونديو في أسواق أمريكا اللاتينية.

وتأتي الإصدارات المباعة هناك من فورد فيوجن مع محرك سعة 2.5 لتر فقط، بخلاف الولايات المتحدة وكندا، حيث لا يتوفر محرك V6 في تلك المنطقة، وينطبق الشيء نفسه على كوريا الجنوبية ، حيث تتوفر فقط محركات سعة 2.5 لتر (بما في ذلك المحركات الخاصة بالطراز الهجين) اعتبارًا من عام 2012 لتوفر خيار عملي لمن يرغب بسيارة ذات كفاءة استهلاك وقود أفضل.

تشتمل تشكيلة الجيل الثالث من فورد فيوجن على خيار محرك البنزين وخيار محرك EcoBoost مع نسخة هجينة بجانب نسخة كهربائية باسم فورد فيوجني انرجي، مما يجعل فورد فيوجن أول سيارة سيدان تقدم هذه الخيارات الأربعة، وفي في عام 2019 ، كانت Fusion هي سابع أفضل سيارة مبيعًا في الولايات المتحدة، ورغم توقف فورد عن تصنيع وطرح فورد فيوجن للبيع في أمريكا الشمالية حالياً، إلا أنها تظل متوفرة بعدة أسواق أخرى.

مميزات فورد فيوجن

فورد فيوجن

توفر فورد فيوجن مميزات عديدة تختلف حسب الفئة، حيث تتوفر فورد فيوجن مع فئة Fusion S بنظام تعليق أمامي وخلفي مستقل ونظام تحكم في عزم الدوران ووقوف كهربائي لوقوف السيارة وعجلة قيادة مع أزرار مثبت السرعة وإشارات صوتية ونوافذ تعمل بالكهرباء ومصابيح هالوجين أوتوماتيكية ومصابيح LED خلفية ومساحات حساسة وستيريو من 4 أسطوانات CD / MP3 مع منافذ AUX / USB ،SYNC ونظام الوسائط المتعددة MyFord مع شاشة عرض قياس 4.3 بوصة وبلوتوث وعجلات فولاذية قياس 16 بوصة ذات تصميمات جذابة مريحة لتجربة الركوب.

وتضيف فئة Fusion SE مقاعد قابلة للتعديل آليًا ومسند خلفي وبوصلة وفتحات تهوية خلفية ومؤشرات مثبتة في المرآة وحواف إضافية بلون الهيكل وعجلات  مقاس 17 أو 18 بوصة وأجهزة الاستشعار للوقوف وفتحة السقف ومصابيح ضباب وكاميرا خلفية وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة مع شاشات عرض LCD قياس 4.2 بوصة إضافية ومقاعد طاقة مع ميزة الذاكرة ومساحات مستشعرة للمطر ومقاعد جلدية ونظام ملاحة.

 مواصفات فورد فيوجن

تأتي فورد فيوجن في منطقتنا مع خيارين من المحركات، حيث أن المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 2.5 ليتر (دفع أمامي) يستطيع أن يولد قوة 175 حصان وعزم دوران بقدرة 237 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك 7.4 ليتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 9.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة سرعات أوتوماتيكية من ست غيارات.

بينما المحرك الثاني مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر (دفع أمامي) مع ميزة التيربو شارجد يستطيع أن يولد قوة 240 حصان وعزم دوران بقدرة 366 نيوتن ميتر. هذا المحرك الذي يستهلك 9.6 ليتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.3 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 240 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة سرعات أوتوماتيكية من ست غيارات.

اقرأ أيضاً: فورد اسكورت 2021 المواصفات والاسعار السعودية

معلومات Ford مقال
loaing icon